الإثنين 29 أبريل 2024

صور تشويقية لـ"ألفا روميو ميلانو" المنتظرة.. أولى السيارات الكهربائية للعلامة الإيطالية

ألفا روميو ميلانو
صور تشويقية لـ"ألفا روميو ميلانو" المنتظرة.. أولى السيارات الكهربائية للعلامة الإيطالية
حجم الخط: ع ع ع
بعد مرور أكثر من عقد من الزمن على تقديم العديد من العلامات سياراتهم الكهربائية الحديثة، تستعد الصانعة الإيطالية "ألفا روميو Alfa Romeo" لإزاحة الستار عن سيارتها الكهربائية الأولى "ميلانو Milano"، حيث أصدرت مؤخرا مجموعة من الصور التشويقية للـ SUV الجديدة تمهيدا للكشف عنها رسميا في العاشر من أبريل هذا العام.
اضافة اعلان


 تخضع السيارة الجديدة حاليا للاختبارات النهائية قبل ظهورها المنتظر، وهي تعد أصغر عضو ينضم إلى تشكيلة ألفا روميو المكونة من "جوليا Giulia" و"ستيلفيو Stelvio" و"تونالي Tonale"، وتقول الشركة أنها ستقدم "أفضل تجربة للقيادة في فئتها".
اضافة اعلان

وبالعودة إلى الصور التشويقية الرسمية التي نشرتها الشركة مؤخرا، فقد أظهرت نسخة أولية للسيارة تختفي ملامحها أسفل الأغطية المموهة، وعلى الرغم من أنه من الصعب تحديد تفاصيل الواجهة الأمامية إلا أنه يمكننا رؤية شبكة ألفا روميو المميزة التي تشبه الدرع، كما تتمتع المصابيح الأمامية بمظهر مختلف عن طرازات العلامة الإيطالية الحالية فيما يظهر المصد بإطلالة رياضية لم نشاهدها في "تونالي" الجديدة، ومن الجوانب تأتي الأبواب الخلفية بمقابض مخفية مثلا "جولييتا Giulietta" الهاتشباك التي تعتبر بديلا لها، ويبدو أنها حصلت على عجلات مقاس 20 بوصة.
اضافة اعلان



واستنادا إلى صور تجسسية سابقة فإن "ميلانو" تضم ثلاثة مصابيح نهارية بتصميم نحيف، ومن المتوقع أن تأتي "ميلانو" الجديدة بنفس أبعاد منافستيها "جيب أفنجر Jeep Avenger" و"فيات 600 Fiat" وهي 4,100 مم طول، و1,800 مم عرض.
اضافة اعلان

وعلى الرغم من أن سيارة ألفا روميو الكهربائية الجديدة تشترك مع سيارات "ستيلانتس Stellantis" الأخرى أمثال "بيجو 2008" الكهربائية، و"جيب أفنجر" في نفس المنصة "e-CMP" إلا أن الصانعة الإيطالية تقول أن سيارتها ستقدم "أفضل تحكم للقيادة" و"أعلى مستوى من الثبات".
اضافة اعلان

لم تفصح الشركة بعد عن منظومة القوة الخاصة بالسيارة إلا أنه من المتوقع أن تعتمد على نفس البطارية 54 كيلووات/الساعة الموجودة لدى "بيجو 2008" ويمكنها السير لمسافة تصل إلى 406 كم، ولكن على عكس سيارة بيجو التي تبلغ قوتها 154 حصان، سيتم تقديم "ميلانو" بنظام الدفع الكلي للعجلات، لذلك فقد يتم تعزيز زمن التسارع من ثباتها إلى 100 كم ليصل إلى 9 ثوان، ومن المتوقع أن تقدم باختيار هجين في بعض الأسواق إلى جانب المنظومة الكهربائية.





ذات صلة

بمدى يصل إلى 401 كم.. بي واي دي تستعد لإطلاق "يوان أب" الكهربائية

3:06 م الإثنين 01 يناير 2024

أكثر قوة من "تويوتا bZ4X".. "لكزس" تطلق "RZ" الكهربائية موديل 2024 بفئة جديدة

2:20 م الخميس 28 ديسمبر 2023

"ألفا روميو" تستعد للكشف عن "ميلانو" الجديدة.. أولى سياراتها الكهربائية الـSUV

1:01 م الخميس 28 ديسمبر 2023

إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024