الثلاثاء 07 مايو 2024

شيفرولية اكوينوكس تسبق جدولها الزمني وتصل لبعض الاسواق

شيفروليه اكوينوكس
الكشف عن تفاصيل الجيل الجديد من شيفرولية اكوينوكس
حجم الخط: ع ع ع

أربع سنوات مضت منذ أن قامت شيفرولية بالكشف عن الجيل الثالث من "اكوينوكس Equinox" في 2016، إلى أن قررت الصانعة الأمريكية تدليل سيارتها الكروس أوفر ببعض التحديثات وتم الكشف عنها في معرض شيكاغو مطلع هذا العام في شهر فبراير. وبعد تأجيل مبيعات السيارة إلى الربع الأول من 2021 كطراز عام 2022، يبدو أن اكوينوكس قد سبقت الجدول الزمني المقرر لها وتستعد للانطلاق في السوق الصيني قبل نهاية العام الحالي!

حصلت اكوينوكس الجديدة على تعديلات ظهرت فيها لغة التصميم التي تبنتها الشركة حديثًا في سيارتها بليزر. ففي الواجهة جاءت الشبكة الأمامية بتصميم عصري يمتد عبرها من الأعلى خط أفقي سميك يحمل شعار شيفرولية في منتصفه، ويستمر خارج حدودها ليقسم المصابيح الأمامية الجديدة إلى جزئين. وحصلت السيارة على فتحات تهوية جانبية في الموضع السابق لمصابيح الضباب التي أصبحت في وضع رأسي على جانبي هذه الفتحات، وبينهما استقرت الشبكة السفلية في تصميمها الجديد.  

ومن الخلف تبدو التغييرات أقل بعض الشيء يظهر منها المصابيح الخلفية بشكلها الجديد الذي يتوهج داخله ما يشبه حرف Y، وأسفلها المصد الخلفي المعدل.

وأضافت الصانعة الأمريكية الإصدار الرياضي الجديد RS إلى مجموعة إصداراتها الحالية: LS و LT و Premier.. حيث يتمتع الإصدار RS بمزيد من الإضافات المميزة مثل:

  • شبكة أمامية بتصميم يبدو ثلاثي الأبعاد ويحتوي على شارة RS.
  • إطارات داكنة مقاس 19 بوصة.
  • نظام فتحات عادم رباعية حيث يبرز زوج من فتحات العادم على كل جانب.
  • اللون الأسود الذي زحف على بعض الأجزاء الخارجية، وامتد إلى الداخل ليظهر في لون تنجيد المقاعد التي يتخللها خياطة باللون الأحمر.

وإلى جانب اختيارات المحرك السابقة لدى اكوينوكس أضافت شيفرولية محرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.3 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد 160 أحصنة، إلى جانب محرك تيربو سعة 2.0 لترًا يقوم بتوليد 233 أحصنة. وجميع اختيارات المحرك تتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي تسع سرعات من جنرال موتورز.

حتى الآن لم يتم بعد الإعلان عن سعر اكوينوكس الجديدة، إلا أن تسعير النسخة الحالية كان يبدأ من 27,495 دولار.. وكانت جائحة الكورونا قد تسببت في تأجيل موعد طرح السيارة لمدة عام بعد أن تم الكشف عنها في 2020، نظرًا لتراجع المبيعات والأوضاع الاقتصادية على مستوى العالم، ليتم طرحها في 2021 كطراز عام 2022، ولكن بهذه التغيرات الأخيرة يكون السوق الصيني قد حصل هذا العام على طراز 2021 وسبق بقية الأسواق الأخرى التي تبدأ في استقبال اكوينوكس بدءا من العام القادم كطراز عام 2022.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024