السبت 20 يوليو 2024

شيري تطرح "تيجو 9" فيس ليفت 2024 في الصين.. بسعر يبدأ من مليون جنيه (بدون الشحن والجمارك)

شيري تيجو 9 موديل 2024
شيري تطرح "تيجو 9" فيس ليفت 2024 في الصين.. بسعر يبدأ من مليون جنيه (بدون الشحن والجمارك)
حجم الخط: ع ع ع
في أبريل من العام الماضي، أطلقت الصانعة الصينية "شيري Chery" أحدث أفراد عائلة "تيجو Tiggo" وهي الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "تيجو 9" التي تتوفر في نسختين (خمسة مقاعد وسبعة مقاعد)، ومؤخرا تم تدشين نسخة فيس ليفت كموديل 2024 في السوق الصينية، والتي حصلت على تعديلات طفيفة في الداخل بينما تستمر بنفس مظهرها الخارجي.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
نظرا لتصنيف "تيجو 9" تحت فئة الـ SUV متوسطة الحجم، تقدر أبعادها بنحو 4,820 مم طول، 1,930 مم عرض، 1,699 مم ارتفاع، و2,820 مم طول قاعدة العجلات، وهي نفس أبعاد الموديل السابق والتي تجعلها تحتل ترتيب أعلى من "تيجو 8" في تشكيلة سلسة "تيجو".
اضافة اعلان

وبخصوص تصميمها الخارجي، تحتفظ السيارة بنفس واجهتها الأمامية التي تتضمن شبكة كبيرة على شكل ثماني الأضلاع محاط بإطار من الكروم الفضي وتتكون من الداخل من 14 عامود رأسي باللون الفضي يتوسطهم شعار الشركة، وتستمر المصابيح الأمامية ذات التصميم النحيف كما هي بالسابق، بالإضافة إلى الجزء السفلي الذي يأتي بتصميم على شكل حرف "C" على كلا الجانبين.
اضافة اعلان


كما تستمر من الجوانب بنفس مقابض الأبواب المخفية وتصميم السقف المعلق، والعجلات مقاس 20 بوصة، وعلى نفس المسار يستمر الجزء الخلفي في اعتماد تصميم المصابيح الخلفية المكونة من وحدات إضاءة على نفس شكل الشرائح الرأسية الموجودة بالشبكة الأمامية، كما تتصل تلك المصابيح بشريط إضاءة يمتد بعرض باب حقيبة الأمتعة وفي المنتصف تظهر حروف اسم "شيري" باللغة الإنجليزية، بينما في الأسفل يظهر منفذين لنظام العادم محيطان بإطار من الكروم الفضي.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تتوفر السيارة في تشكيل 5 مقاعد، وتبلغ مساحة صندوق الأمتعة قياسيا ما يصل إلى 717 لتر ويمكن اختيار نسخة من 7 مقاعد بتشكيل 2+3+2 .
اضافة اعلان


وتتميز لوحة القيادة بتصميم أكثر بساطة وتأتي بعجلة قيادة ثلاثية الأذرع بتصميم مسطح وتم استبدال الكسوة الخارجية من الجلد الطبيعي السابقة لتصبح من الجلد الصناعي، كما أصبحت تدعم خاصية التدفئة، وتظهر الشاشة المزدوجة أعلى لوحة القيادة والمكون من شاشة عدادات LCD كاملة مقاس 12.3 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 12.3 بوصة مدعومة بشريحة كوالكوم سناب دراجون Qualcomm Snapdragon 8155 كما تم الاستغناء عن ذراع ناقل الحركة السابق، وتتضمن التجهيزات الأخرى: فتحة سقف بانورامية، باب شنطة كهربائي، مفتاح ذكي، خاصية الدخول بدون مفتاح، مقاعد أمامية بخاصية التدفئة ونظام صوت من "سوني Sony".


وبخصوص أنظمة السلامة والأمان، تتضمن التجهيزات القياسية أنظمة مثل: مساعد للبقاء في الحارة المرورية LKA وتحذير عند الخروج عنها LDW، تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي FCW، نظام الفرامل التلقائية عند الطواريء، التعرف على إشارات المرور، المساعدة على تغيير الحارة المرورية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS.


منظومة القوة
تعتمد منظومة القوة في "تيجو 9" فيس ليفت على محرك سعته 2 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوة السيارة إلى 261 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة DCT من 7 سرعات أو أوتوماتيك من 8 سرعات، لتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 205 كم/س، وبالمقارنة بالموديل السابق، أضافت شيري للموديل الجديد من "تيجو 9" أوضاعا جديدة للقيادة خاصة بالطرق الوعرة والجليد.


أسعار السيارة 
تقدم "تيجو 9" موديل 2024 في السوق الصينية بخمسة فئات بسعر يتراوح بين 21,000 إلى 28,100 دولار (وهو ما يعادل حوالي مليون إلى مليون و341 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك).







إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024