الإثنين 29 أبريل 2024

شيري أريزو "ستار" الجديدة تتألق في معرض بكين

IMG-20201004-WA0240
شيري أريزو "ستار" الجديدة تتألق في معرض بكين
حجم الخط: ع ع ع

كثير ما رأينا سيارات صينية المنشأ كانت مستوحاه من طرازات أوروبية، حتى أن بعض منها بدت وكأنها نسخ مقلدة دون تغيير في الملامح.. ولكن مع الوقت تغير هذا الأسلوب وأصبحت السيارات الصينية لها ملامحها وشخصيتها المتفردة، ويعتبر ظهور أريزو ستار الجديدة الخاطف للأبصار في معرض بكين خير دليل على ذلك. 

قامت شركة شيري بالكشف عن النسخة الاختبارية أريزو ستار أول مرة خلال معرض "تشنجدو Chengdu" في الصين خلال شهر يوليو الماضي، ورغم أنها مستوحاه من السيدان المدمجة أريزو GX إلا أنها قد خضعت لعملية تجميل واسعة جعلت لها ملامح لم تعد تتشابه مع GX حتى من بعيد. 

فعلى سبيل المثال احتوت المصابيح الأمامية التي تتألق بتقنية LED على مجموعة من الخطوط الصغيرة بدت وكأنها رموش متوهجة، وامتد أيضًا خط LED ما بين المصباحين فيما يضيء الشعار في منتصف ذلك الخط، ويظهر أسفل المصابيح فتحتا تهوية عملاقتان احتلت كل منهما الجزء الأكبر من الواجهة ويحيط بهما حواف حادة مع السبليتر، جعلت السيارة بملامحها الشرسة تبدو وكأن لها فك مفترس جاهز لالتهام فريسته.  

من الجوانب تبرز الرفارف الأمامية بشكل واضح، فيما جاءت مقابض الأبواب مدمجة في بدن السيارة. ويظهر على الإطارات من الخارج دائرة فضية لامعة أبرزت شكلها مع اللون الأسود الداكن للسبائك. ورغم تصميم السيارة بباين فقط إلا أن موضع النوافذ الخلفية والدعامة B في مكانه كما هو في السيدان أريزو GX.. وتستمر نفس لغة التصميم في الخلف حيث تتألق المصابيح الخلفية بتقنية LED في شكل شريط عريض، ويطفو جناح عملاق فوق صندوق السيارة. 

لم تقدم شيري أي معلومات خاصة بالمحرك أو إمكانيات السيارة، ولكن يمكن توقع اعتمادها على محرك أريزو GX القياسي ذي قوة 147 حصانًا، أو ربما محرك الإصدار الأعلى أريزو GX برو الذي تنطلق منه قوة 156 حصانًا. 

يعتبر الكشف عن هذه السيارة الاختبارية بمثابة بيانًا صريحًا لإظهار ما تستطيع الشركة الصينية تقديمه في سياراتها، ومع ذلك لا توجد أي مؤشرات تدل على خطط شيري بشأن إنتاج هذه السيارة خلال وقت قريب. 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024