السبت 20 أبريل 2024

سيتروين "C5 ايركروس " فيس ليفت تصل الهند

1
بعد طرح فيس ليفت "C5 آير كروس" في الهند.. هل يحصل السوق المصري على نسخته قريبًا؟
حجم الخط: ع ع ع
بعد طرحها للبيع منذ حوالي عام فقط داخل السوق الهندي، حصلت "سيتروين C5 آير كروس" على فيس ليفت جديد بمنتصف العمر، حيث قامت صانعتها الفرنسية بتقديم العديد من التحديثات سواء في التصميم الخارجي أو التقنيات، نستعرضها من خلال هذا التقرير.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية والداخلية
تلقت c5 اير كروس فيس ليفت مجموعة من التحديثات تضمنت مجموعة المصابيح الأمامية LED والإضاءة النهارية، وكذلك منح الشبكة الأمامية لون أسود لامع، مع تصميم جديد للجنوط أما التغيير الوحيد الملحوظ في الجزء الخلفي فهو تحديث العناصر الخاصة بالمصابيح الخلفية LED.
تتوفر السيارة "C5 آير كروس" في أربعة ألوان طلاء أحادية هم: الأسود والأبيض والرمادي والأزرق، إلى جانب ثلاثة اختيارات للطلاء ثنائي اللون مع سقف أسود لنفس الألوان السابقة (باستثناء الأسود).
قامت صانعة السيارات الفرنسية أيضًا بإجراء بعض التغييرات البسيطة في الداخل، والتي تتضمن شاشة جديدة تعمل باللمس مقاس 10 بوصة للترفيه وعرض البيانات، إلى جانب فتحات التكييف التي تم تغيير موضعها، ومقبض جديد لناقل الحركة، وكذلك مفتاح لتشغيل نظام التحكم في الجر، وأخيرًا تحديث الكونسول الوسطي.
وبخلاف شاشة اللمس الجديدة ، تتضمن تجهيزات C5 اير كروس أيضًا شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، ومكيف ثنائي التوزيع، شاحن لاسلكي للهاتف، فتحة سقف بانورامية، وفتح باب الشنطة كهربائيًا.. هذا بالإضافة إلى تقنيات الأمان والتي تتضمن نظام مراقبة ضغط الإطارات وست وسائد هوائية وبرنامج ثبات إلكتروني (ESP) ونظام مراقبة انتباه السائق.
اضافة اعلان


المحرك بدون تغييرات
تستمر السيارة بنفس محركها الديزل سعة 2 لتر وقوة 177 حصانًا و 400 نيوتن متر، والذي يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات، وقد تم تجهيز السيارة بأنماط متعددة للقيادة الرياضية والاقتصادية.
أما عن الأسعار فقد ارتفعت قليلاً خاصة مع التخلي عن الفئات القياسية والاكتفاء بالفئات الأعلى، ليبدأ سعر السيارة من 366,700 روبية (ما يعادل 89 ألف جنيه مصري).
الجدير بالذكر أن السوق المصري كان قد استقبل السيارة "C5 آير كروس" في عام 2019، وعلى عكس نسخة السوق الهندي فهي تعتمد هنا على محرك  تعتمد السيارة على محرك سعته اللترية 1,6 لترًا قادر على توليد قوة 165 حصانًا وأقصى عزم دوران 240 نيوتن متر. ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.4 ثواني مع سعر يبدأ من 449 ألف جنيه.
اقرأ أيضاً: تصل إلى 20 ألف جنيه.. رفع أسعار "سيتروين" للمرة الرابعة بعد ارتفاع الدولار

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024