الجمعة 02 ديسمبر 2022

سيات تكشف عن ليون الجديدة

seat leon 4
سيات تكشف عن ليون الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

منذ إطلاقها للمرة الأولى عام 1999 والسيارة ليون اتخذت مكانها كحجر الزاوية في مجموعة سيارات سيات، فعبر ثلاثة أجيال بيع منها أكثر من مليوني نسخة، كما أنها في عام 2019 كانت سيارة سيات الأكثر مبيعًا على الإطلاق. وقد كشفت الصانعة الإسبانية المملوكة لفولكس فاجن عن الإصدار Estate الجديد من سيارتها الناجحة.

حصلت ليون على تصميم يجمع بين المظهر الأنيق والرياضي في الوقت نفسه، وهي تأتي على منصة MQB المتطورة التي تحتوي على قاعدة عجلات أطول توفر مساحة 4.9 سنتيمتر إضافية إلى مساحة الأرجل في المقصورة. وقد تم تطوير الهيكل الخارجي لتعزيز الكفاءة الكلية للسيارة من خلال تحسين الديناميكا الهوائية.

وفي المقدمة نرى غطاء محرك طويلاً تنتهي حافته عند الشبكة الأمامية متوسطة الحجم، وعلى جانبيها يستقر مصباحان LED بتصميم ضيق وعدسات أقرب إلى شكل المثلث، تتناغم مع تصميم إطارات مصابيح الضباب، أما في الخلف فيخلق السبويلر المستقر أعل الزجاج الخلفي مع المصابيح إيحاءً بالحركة حتى والسيارة متوقفة.

في الداخل لا يقتصر الأمر عل مساحة زائدة للأرجل لراحة الركاب، بل إن تصميم المقصورة قد تم على نحو مريح، مع تقليل عدد الأزرار إلى الحد الأدنى والتركيز على شاشة المعلومات والترفيه التي تأتي بمقاس 10 بوصات وتتضمن التعرف على الإيماءات، ما يعني استجابتها للسائق والركاب كذلك. كذلك فقد أولت سيات الكثير من الاهتمام لتحقيق التوازن المثالي بين الخامات المتنوعة من البلاستيك والمنسوجات والجلود لتغطية المقاعد وألواح الأبواب ولوحة القيادة.

وتأتي جميع إصدارات ليون Estate بميزات مثل بدء التشغيل من دون مفتاح، مرايا جانبية كهربائية، فرامل انتظار إلكترونية، وعجلات مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى مزايا خاصة ببعض الإصدارات دون غيرها، مثل نظام المساعدة على الركن، وعجلات مقاس 17 بوصة ومؤشرات LED، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وتتوافر حزمة الشتاء التي توفر مقاعد أمامية مدفأة وعجلة قيادة مدفأة وعجلات مقاس 18 بوصة.

وتأتي جميع الطرازات مع مجموعة من تقنيات السلامة بشكل قياسي، منها ست وسائد هوائية، وتذكير بحزام الأمان، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات، ونظام تحذير ضغط الإطارات.

على جانب الأداء تتوافر ليون بمحركات بنزين تتراوح قوتها بين 110 و190 حصانًا، وللمرة الأولى تتوافر ليون بمحرك TSI ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر بقوة 110 أحصنة يقترن بناقل حركة من ست سرعات، كما يتوافر محرك سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات تتراوح قوته بين 130 و150 حصانًا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

المنافس الأقوى لـ"هافال H9".. بايك تطلق سيارتها "BJ60" في الصين

11:10 ص الأحد 27 نوفمبر 2022

رغم بعض العيوب.. بي واي دي "Atto 3" تحصل على تقييم 5 نجوم في اختبارات السلامة

4:09 م السبت 26 نوفمبر 2022

بمدى يصل إلى 520 كم.. إصداران جديدان من "إم جي 4" الكهربائية في الصين

1:36 م الإثنين 21 نوفمبر 2022