الجمعة 19 يوليو 2024

سوزوكي تكشف عن "فيتارا فيس ليفت 2024" في أوروبا بواجهة جديدة وتكنولوجيا متطورة

سوزوكي فيتارا
سوزوكي تكشف عن "فيتارا فيس ليفت 2024" في أوروبا بواجهة جديدة وتكنولوجيا متطورة
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2014، قدمت "سوزوكي Suzuki" الجيل الرابع من سيارتها الـSUV تحت المدمجة "فيتارا Vitara" والتي حصلت على ثلاثة تحديثات بعد ذلك، ففي عام 2018 تم إصدار أول نسخة فيس ليفت، وبعد عامين -بالتحديد في عام 2020- تم تقديم نسخة فيس ليفت ثانية بمنظومة هجينة خفيفة، ثم تلى ذلك طرح نسخة هجينة بالكامل في عام 2022.. ومؤخرا كشفت الصانعة اليابانية عن نسخة فيس ليفت جديدة في السوق الأوروبية تتميز بواجهة معاد تصميمها وتحديثات داخلية طفيفة مع استمرار منظومة القوة السابقة.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
من السهل التعرف على "فيتارا" الجديدة بمجرد رؤيتها حيث أن التعديلات الجديدة ليست جذرية، ففي الواجهة تظهر شبكة أمامية مُحدثة ومصد معاد تصميمه بخطوط أكثر وضوحا، وفتحات تهوية أكبر يحيط بها إطار أسود سميك، فيما تظهر المصابيح النهارية بحجم أصغر على الجانبين مع التخلي عن مصابيح الضباب.
اضافة اعلان


تظهر السيارة من الجوانب دون تغيير يذكر منذ موديل عام 2024 باستثناء إضافة عجلات ذات شكل "ديناميكي هوائي"، ولونين جديدين (أزرق ورمادي داكن ميتاليك) لخيارات ألوان الطلاء الخارجي الثنائية مع السقف الأسود إلى جانب مجموعة الألوان الخارجية الأخرى المتاحة من ذي قبل.
اضافة اعلان


التحديثات الداخلية
يبدو تصميم المقصورة الداخلية لـ"فيتارا" بملامح من سيارات التسعينات وبالرغم من ذلك احتفظت سوزوكي بلوحة القيادة الكلاسيكية فيما أضافت في نسخة الفيس ليفت نظاما ترفيهيا جديدا مع شاشة لعرض البيانات والترفيه تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، ويدعم هذا النظام الاتصال بـ USB وBluetooth وWi-Fi بالإضافة إلى تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، كما أنه يدعم إمكانية الاتصال عن بٌعد بوظائف معينة في السيارة من خلال الهاتف الذكي الخاص بالسائق.
اضافة اعلان


وكما اعتدنا في معظم سيارات سوزوكي المطروحة في السوق الأوروبية، يتم تعزيز "فيتارا" بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة بينما حصلت نسخة الفيس ليفت على بعض الأنظمة الجديدة والمطورة تتضمن: حساسات مزدوجة لدعم الفرامل، نظام مراقبة السائق، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التعرف على إشارات المرور، ونظام المساعدة للبقاء في الحارة المرورية.
اضافة اعلان


منظومة القوة
تستمر اختيارات منظومة القوة دون تغيير عن الموديل السابق، والتي تتضمن خيارات هجينة خفيفة وهجينة بالكامل، حيث تعتمد على محرك بنزين سعة 1.4 لتر يتصل بشاحن تيربو ويستطيع توليد قوة 127 حصان، مع بطارية 48 فولت تنتج قوة 14 حصانًا، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي ذي 6 سرعات، ويتوفر بنظام الدفع الأمامي أو الرباعي للعجلات.

أما بخصوص المحرك الهجين بالكامل فهو أكثر كفاءة ويعتمد على محرك بسعة 1.5 لتر ذو تنفس طبيعي قادرا على توليد قوة 99 حصان، ومحرك كهربائي فردي ينتج قوة إضافية 33 حصان، ويبلغ إجمالي قوة المحرك 115 حصان، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات فيما يأتي هذا النظام ببطارية ليثيوم أيون أكبر بقوة 140 فولت، 

من المقرر أن تصل سوزوكي "فيتارا 2024" إلى الوكلاء في السوق الأوروبية خلال الأشهر القليلة القادمة ومن المنتظر الإعلان قريبا عن الموعد المحدد والأسعار.





إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024