الإثنين 29 أبريل 2024

سكودا تكشف عن كوشاك 2021 الجديدة.. سيارة بملامح هندية

سكودا كوشاك
حجم الخط: ع ع ع

أصدرت سكودا في يناير الماضي أول صورة تشويقية لسيارتها الـSUV الجديدة كوشاك، وأعلنت أنها تنوي الكشف رسميًا عنها في مارس، وقد كشفت عنها بالفعل وقد تم تطويرها خصيصًا للسوق الهندية. وتحمل السيارة الاسم كوشاك Kushaq الذي يبدأ كما نلاحظ بالحرف K، وهو تقليد لدى سكودا بأن تبدأ سياراتها الـSUV بهذا الحرف وتنتهي بحرف Q. واسم السيارة الجديدة مأخوذ من اللغة السنسكريتية، اللغة القديمة لشبه القارة الهندية، وهو يعني "الحاكم" أو "الملك".

وتعتبر كوشاك الجديدة أول سيارة إنتاج كجزء من مشروع India 2.0 تحت مسؤولية شركة سكودا أوتو، حيث تستثم مجموعة فولكس فاجن مليار يورو في شبه القارة الهندية لتعزيز وجود سكودا ووجودها هناك. وتعتمد السيارة على منصة MQB-A0-IN، وهي منصة معيارية تم تكييفها خصيصًا للسوق الهندية.

الأداء

تستخدم كوشاك محركين TSI، أحدهما بقوة 115 حصانًا وعزم دوران يبلغ 175 نيوتن متر، والآخر بقوة 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، ويتصلان بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات أو ناقل حركة DSG من سبع سرعات.

الأبعاد

يبلغ طول كوشاك 4221 مم، وعرضها 1760 مم، وارتفاعها 1612 مم، أما طول قاعدة العجلات فيبلغ 2651 مم، وتعتبر من بين الأطول في فئتها، ما يجعلها توفر مساحة كبيرة تتسع لخمسة أشخاص، وبسعة 385 لترًا تحتوي على صندوق أمتعة كبير.

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بتصميم قوي يتناسب مع ذوق العملاء في الهند، فهي ذات ملامح كبيرة وخطوط هندسية موزعة على جسمها، مع غطاء محرك قصير تتوزع على سطحه خطوط بارزة، وتحتل المقدمة شبكة أمامية واسعة هي المميزة لسيارات سكودا، وهي محاطة بإطار غليظ من الكروم اللامع ولها أضلاع سوداء عريضة لامعة. وتتميز المصابيح الأمامية بتقنية LED، التي تأتي بشكل قياسي لمصابيح الذيل والفرامل. ويضيف اللونان البرتقالي المعدني والأحمر التورنيدو لمسة هندية مميزة على مظهر السيارة.

وتضيف أقواس العجلات القوية مع حواف بلاستيكية سوداء وحواف جانبية سوداء لمسة رياضية على مظهر السيارة، بينما تبدو واضحة نوافذ ومقابض أبواب مطلية بالكروم. ويتميز الجزء الخلفي بجناح السقف، وحروف سكودا بأحرف كبيرة على الباب الخلفي والمصد مع دفيوزر خلفي قوي.

التصميم الداخلي

تتميز كوشاك بتصميم داخلي واسع، وتستقبل الركاب مقصورة ذات مقاعد أمامية جلدية جيدة التهوية، ودخول من دون مفتاح، وسقف زجاجي منزلق كهربائي، ومرآة رؤية خلفية قابلة للتعتيم تلقائيًا، بالإضافة إلى شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصات، وعجلة قيادة متعددة الوظائف ثنائية الأضلاع بأحدث تصميم من سكودا.

وتتميز كوشاك بالحلول الذكية النموذجية للعلامة التجارية، أي التفاصيل الصغيرة التي تجعل القيادة اليومية أسهل للعملاء، مثل القاعدة غير القابلة للانزلاق في حامل الأكواب في الكونسول الوسطي، ما يسمح للسائق بفتح الزجاجة الموضوعة هناك بسهولة بيد واحدة، وحامل التذاكر على العمود A، وخطافات الحقيبة في صندوق السيارة، وجيوب تخزين الهاتف الذكي في ظهور المقاعد الأمامية.

ميزات الأمان

تتميز سكودا كوشاك الجديدة بميزات أمان نشطة وسلبية، حيث تتم حماية الركاب بواسطة ما يصل إلى ست وسائد هوائية، ويمكن تزويد السيارة بوسائد هوائية جانبية أمامية اختيارية وأكياس هوائية ستارية. كما أن جميع مساند الرأس قابلة لضبط الارتفاع، والمقعد الأوسط في الخلف مزود بحزام أمان ثلاثي المناطق.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى العديد من أنظمة المساعدة، مثل نظام التحكم في التلال والتحكم في السرعة، بالإضافة إلى مستشعرات الضوء والمطر التي تقوم تلقائيًا بتغيل الشعاع المنخفض أو ماسحات الزجاج الأمامي عند الحاجة، كما أن أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية مجهزة بشكل قياسي.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024