الخميس 23 مايو 2024

سكودا تطلق موديل سكالا الجديد كلياً

9f9b6b83-2019-skoda-scala-25
حجم الخط: ع ع ع

كشفت سكودا عن موديل سكالا الجديد كلياً والذي سينافس بقوة أمام موديل فوكاس فى قطاع السيارات الهاتشباك العائلية وقالت الشركة أن الموديل الجديد يمثل أفضل فرصة لإعادة تعريف هذا القطاع بالنسبة لسكودا.

تحل سكالا الجديدة محل موديل رابيد ضمن مجموعة موديلات سكودا ولن تتوافر السيارة سوى كهاتشباك بعد أن أعلنت الشركة أنها لن تقدم موديل سيدان منها.


وسكالا هي أولى موديلات سكودا التى تعتمد على منصة MQB A0 الهيكلية، والتى تستخدمها مجموعة فولكس فاجن حالياً فى موديلي سيات ابيزا وفولكس فاجن T روك.


ويمثل الموديل بداية للغة تصميمية جديدة لسكودا وقد أستوحى ملامحه من نموذج فيجن RS الذى عرضته الشركة فى معرض باريس قبل أسابيع. ومن بين تلك الملامح النافذة الخلفية الزجاجية بالكامل والتى تدخل ضمن الكماليات لتحل محل باب حقيبة الأمتعة التقليدي. ويحمل الموديل إسم سكودا مكتوباً على باب الصندوق الخلفي بدلاً من شعار الشركة. وتهدف سكودا من وراء ذلك إلى تمييز سيارات سكودا فى الأسواق التى لا تتمتع فيها بشعبية كبيرة مثل الصين.


ويميز سكالا الجديدة مقصورة جديدة بالكامل تم فيها استخدام مواد جديدة ومنها أنسجة جديدة للمقاعد ومواد ناعمة فى حلي التابلوه. ويمكن أن يضاف للسيارة لوحة عدادات رقمية ضمن الكماليات مقاس 10.25 بوصة علاوة على شاشة المعلومات والترفيه المتاحة للموديل.


ستكون سكالا أولى سيارات مجموعة فولكس فاجن التى تبقى متصلة بالإنترنت طوال الوقت ويمكن من خلال هذا الإتصال تحميل التطبيقات لتوسيع عمل نظام المعلومات والترفيه كما ستكون تلك السيارة من بين أوائل السيارات التى توفر دعماً لاسلكياً لنظامي أندرويد اوتو وأبل كار بلاي، وتتوافر تلك الخاصية ضمن الكماليات.


يبلغ طول سكالا 4362 ملليمتراً وهي بذلك أطول من موديل رابيد سبيس باك. وتسع المقصورة لخمسة أشخاص مع مساحات كبيرة للأرجل بفضل قاعدة العجلات التى يصل طولها إلى 2649 ملليمتراً. وتبلغ مساحة حقيبة الأمتعة الخلفية حوالي 467 لتراً وهو ما تقول عنه سكودا أنه أكبر مساحة متاحة فى تلك الفئة. ويشار إلى أنه من بين الكماليات تتوافر خاصية فتح صندوق الأمتعة الخلفي كهريباً.


ومن الملامح المميزة الأخرى للموديل نجد موضع لحفظ شمسية فى باب السائق.

وستتوافر السيارة بشكل أولى بخيارات متنوعة للمحركات منها محرك بنزين ذى ثلاث سلندرات سعة لتر واحد بنسختين قوتهما 94 و113 حصاناً ومحرك سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصان علاوة على محرك ديزل سعة 1.6 لتر بقوة 114 حصان. وسيتوافر لتلك المحركات إما ناقل يدوي لخمس أو ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي DSG لسبع سرعات. وتقول الشركة أنها لا تنوي تقديم نسخة كهربية مهجنة من الموديل فى المستقبل القريب.


وسيتوفر من الموديل نسخة مزودة بشاسيه رياضي أقل أرتفاعاً بحوالي 15 ملليمتراً عن الشاسيه الأساسي. ومع الشاسيه الرياضي تتوافر أربع أوضاع للقيادة يمكن ضبطها لأستجابة أكثر لمتطلبات القيادة.

ستتوافر السيارة بثلاث مستويات للتجهيز وهي S وSE وL. وسيتوافر للجميع مجموعة من وسائل مساعدة السائق ومنها فرامل طوارئ أوتوماتيكية ومساعدة للحفاظ على الحارة المرورية. وضمن الكماليات يتوافر مثبت سرعة توافقي وكاميرا للرؤية الخلفية ومساعد أوتوماتيكي لركن السيارة.

تعنى كلمة سكالا "السلم" باللغة اللاتينية وهي تمثل خطوة سكودا القادمة للأمام فى قطاع السيارات المدمجة وفقاً لما صرح به رئيس الشركة. وتسعى سكودا لحصة فى سوق الهاتشباك فى أوروبا تصل إلى 4.3% لموديل سكالا وهي نسبة تعادل ضعف ما حققه موديل رابيد على مدار السنوات الماضية.

وسيتم تقديم الموديل فى أوروبا منتصف العام القادم وبسعر يبدأ من 16.5 الف جنيه إسترليني.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تقارير عن اعتزام سكودا إنتاج كروس أوفر صغيرة

3:01 م الأحد 25 نوفمبر 2018

جيلي تكشف عن SUV جديدة

1:12 م السبت 10 نوفمبر 2018

باريس 2018: سكودا تعرض كودياك RS القوية

4:11 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

أوتوماك فورميلا 2018: العرض الأول لموديل MG6

6:51 م السبت 29 سبتمبر 2018

أوتوماك فورميلا 2018: مواصفات بريليانس V6 الجديدة

11:52 ص السبت 29 سبتمبر 2018

غبور أوتو تكشف عن هيونداي i10 الجديدة

3:15 م السبت 22 سبتمبر 2018

إقرأ ايضا

شيري تزيح الستار عن "أومودا 7" الكروس أوفر الهجينة لتنافس "تويوتا RAV4"

10:00 ص الأحد 05 مايو 2024