الأحد 28 أبريل 2024

رسميا .. جيب تكشف عن جراند شيروكي الجديدة بسبعة مقاعد

جيب جراند شيروكي
رسميا .. جيب تكشف عن جراند شيروكي الجديدة بسبعة مقاعد
حجم الخط: ع ع ع

لطالما كانت جيب جراند شيروكي عنصرًا أساسيًا في تشكيلة جيب، ومنذ أن ظهرت للمرة الأولى في ثلاثينيات القرن العشرين أثبتت نجاحها وجدارتها، وكانت دائمًا واحدة من أكثر سيارات الـSUV مبيعًا. والن كشفت جيب عن الإصدار L طراز 2021 من سيارتها الشهيرة، ويشير الحرف L إلى منصة طويلة مع ثلاثة صفوف من المقاعد.

التصميم الخارجي

يمثل تصميم جراند شيروكي L الجديدة تطورًا دقيقًا ولكنه ملحوظ على الطراز الذي اعتدناه على مدار سنوات طويلة، ففي المقدمة تستوحي جيب الجديدة بعض ملامحها من جراند واجونير، حيث تتميز بغطاء محرك أكثر بروزًا مع خطوط حادة عدوانية، وتتجزأ الشبكة الأمامية كما اعتدنا إلى سبع قطع فوق فتحة سفلية كبيرة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية نحيفة من نوع LED.

من الجانبين تتميز جراند شيروكي بخط سقف حاد ينحني إلى مؤخرة أنيقة، أما في المؤخرة فتتميز بمصابيح LED رفيعة تمتد من غطاء صندوق السيارة إلى الخارج. وتحمل السيارة عجلات مقاس 21 بوصة. ويبلغ طول قاعدة عجلات السيارة 1.21 متر، في حين يبلغ طول قاعدة عجلات الطراز ذي الصفين 1.14 متر.

التصميم الداخلي

تتميز السيارة بمجموعة رقمية جديدة تمامًا، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، وتشطيبات جلدية جذابة، والمزيد من القطع عالية الجودة مثل الخشب والمعدن، وفي بعض الفئات يغطي جلد باليرمو الفاخر الملفوف يدويًا المقاعد، بينما يغطي خشب الجوز الأصلي مفتوح المسام لوحة القيادة، وتغطي خطوط من جلد الغزال الصناعي العمود A وبطانة السقف.

وفي الإصدارين Overland و Summit تتميز المقاعد الأمامية بأنها قابلة للتعديل في 16 وضعًا، ومُدفأة وجيدة التهوية. وتوفر وظيفة التدليك مع خمسة أوضاع قابلة للتخصيص، كما تتوافر مقاعد صف ثانٍ مُدفأة كخيار.

وبفضل الحجم الجديد للسيارة جراند شيروكي L، تتوافر لديها مساحة شحن أكبر من أي طراز آخر قبلها، ومع طي كلا الصفين الثاني والثالث بشكل مسطح، تتسع المقصورة لتسمح بحجرة شحن أوسع.

وتتمتع المقصورة بشاشة لمس قياسية مقاس 8.4 بوصة في حين تتوافر شاشة اختيارية مقاس 10.1 بوصة تشغل أحدث نظام معلومات ترفيهي هو UConnect 5، كما يوفر أيضًا أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كما تتوافر مجموعة من المميزات مثل مثبت السرعة التكيفي، والرؤية الليلية، واكتشاف إشارات المرور.

الأداء

لا توجد تغييرات كثيرة تحت غطاء المحرك، فالسيارة تأتي بمحرك V6 سعة 3.6 لتر الذي ينتج 290 حصانًا، كما يتوافر محرك Hemi V8 سعة 5.7 لتر وينتج 357 حصانًا، وكلا المحركين يقترنان بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، مع توافر نظام الدفع الثنائي القياسي والدفع الرباعي كخيار.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024