الإثنين 22 أبريل 2024

جينيسيس G70.. العائلة تتسع

genesis-g70-gallery-ex-01
حجم الخط: ع ع ع

تتصرف السيارات أحيانًا كما يتصرف البشر، وهو ما يبدو أمرًا مدهشًا للوهلة الأولى، لكن سرعان ما تدرك أن القائمين على إنتاجها بشر يمنحونها شيئًا من صفاتهم وأفعالهم، وهو ما تثبته لنا جينيسيس الذراع الفاخرة لهيونداي الكورية؛ فهي تمتلك طرازين ينتميان لفئة الصالون الفاخرة هما G80 وG90، مما يذكرك بأسرة صغيرة سعيدة لا ينقصها شيء، لكنها كما تفعل الأسر العريقة تسعى للتمدد والاتساع، وهو ما تفعله بشقيقة جديدة تحمل اسم G70 ولا تقل فخامةً عن شقيقتيها.. فلنستعد إذن لاستقبال السيارة ذات التفاصيل المعتنى بها كسيمفونية تكونت من حركات موسيقية أبدع مؤلفها فخرجت كأجمل ما يكون، ولنتعرف على الشقيقة الأحدث في الأسرة..

التصميم الخارجي

ستجذب الشبكة الأمامية انتباهك على الفور؛ فهي واسعة لامعة أنيقة بفتحات أشبه بفتحات شبكة الصيد، وبين كل فتحة وأخرى عقدة من المعدن اللامع تشبه الماسات المتلألئة، ويحتويها إطار عريض لامع كأنه يمنعها من الانسياب خارج حدودها، وستتسلم العينان الراية منها لتجذبك إلى الخطوط الضوئية الـLED التي تبدو كخطوط من كحل متألق في عينَي فاتنة، والحواف السوداء والنحاسية المحيطة بهما، وفي الجزء السفلي تتراص ثلاثة خطوط ضوئية على كل جانب تمثل مصابيح الضباب، أما غطاء المحرك فهو بحر هادئ الأمواج بالمسارات المنحوتة عليه لتحتوي الهواء بنعومة تتحول إلى قوة ضاغطة تمنح مقدمة السيارة بعض الثبات..

وبالاتجاه نحو الجانبين يمكنك أن ترى الإطار المعدني اللامع الذي يحيط بالنوافذ، متناغمًا مع ذلك الموجود حول الشبكة الأمامية، أما في الخلف فتتوزع الخطوط النابضة بالحيوية التي يعززها المصد الرياضي وفتحتا العادم البيضاويتان، بالإضافة إلى غطاء صندوق التخزين الذي تمتد حافته لتصنع سبويلر صغيرًا يضيف لمسة من الثبات إلى مؤخرة السيارة.

التصميم الداخلي

تثبت G70 أنها جديرة بالانتماء إلى جينيسيس؛ فهي تمتلك مقصورة فاخرة قادرة على الاستحواذ على إعجابك، بمقاعد مريحة مكسوة بجلد نابا الفاخر ومبطنة بحياكة تقسمها إلى ماسات صغيرة، وعلى مساندها يستقر شعار جينيسيس بارزًا كأنه يؤكد جينات الفخامة، والجلد نفسه يبطن الأبواب ويغلف عجلة القيادة، بينما تتوزع لمسات الألومنيوم اللامعة في الأرجاء فتراها بكثرة على لوحة القيادة والكونسول الوسطي..

ولا تخلو المقصورة من اللمسات التكنولوجية الحديثة، فعلى الزجاج الأمامي تُعرض معلومات السيارة بتقنية Head-up display (HUD) مع سطوع مناسب لرؤية مميزة حتى أثناء النهار، بالإضافة إلى شاشة لمسية تستقر أعلى لوحة القيادة وتعرض رؤية محيطية للسيارة تنقلها أربع كاميرات مثبتة في المقدمة والجانبين والمؤخرة، ومساعد الركن الذي يعتمد على مستشعرات مثبتة في مقدمة ومؤخرة السيارة تنبه قائدها إلى العقبات الموجودة في محيطه أثناء عملية الركن، بينما تضمن G70 سلامتك بوسائد هوائية لمقعد سائقها ومقعد الراكب الأمامي، مع وسائد جانبية أمامية وخلفية.

الأداء

تعتمد G70 في توليد طاقتها بشكل قياسي على محرك سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج قوة قدرها 252 حصانًا، ويتوفر خيار إضافي عبارة عن محرك V6 سعة 3.3 لتر قادر على إنتاج 365 حصانًا، وسيتصل المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

------

من المقرر أن تُطرح الشقيقة الجديدة في الأسواق في ربيع العام الجاري 2018، وهو ما يعني أن وقتًا قصيرًا يفصلنا عنها لتكون تلك بداية توسع العائلة الصغيرة.. ومن يدري؟ قد يبلغ عدد أفرادها في المستقبل رقمًا كبيرًا لتصبح قبيلة من السيارات الفاخرة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

"جينيسيس" تعيّن مديراً عاماً لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط

6:32 م الخميس 04 يناير 2018

فيات 500L.. صغيرة تتسع للجميع!

3:00 م الخميس 04 يناير 2018

هيونداي جينيسيس نحو المستقبل قبل الجميع

4:00 م الثلاثاء 08 أغسطس 2017

إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024