الأربعاء 12 يونيو 2024

جيب شيروكي الجديدة..

Jeep-Cherokee-2019-1024-01
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر السيارة شيروكي واحدة من أعرق السيارات التي تنتجه

ا الصانعة الأمريكية جيب، وهي في كل نسخة منها سيارة عملية تنقلك على طرق المدينة في رحلاتك المختلفة، لكنها أيضًا رفيق مثالي على الطرق الوعرة غير الممهدة، وهي في طرازها الأحدث لا تخرج عن ذلك المسار الذي رسمته لها صانعتها منذ بدايتها، لكنها تضيف إليه تصميمًا بلمسات جديدة لتجمع بين الأصالة والتجديد في مزيج لا تجده إلا لديها..

تأتي المقدمة بغطاء محرك جديد خفيف الوزن مصنوع من الألومنيوم وينتهي بين العينين بسبع فتحات تهوية رأسية مستطيلة الشكل، أما العينان فقد حصلتا على تصميم ضيق بزاوية داخلية حادة يجعلهما أشبه بعينَي نسر، وهما تعملان بتقنية LED بالإضافة إلى إضاءة نهارية LED، وأسفلهما مباشرةً على طرفَي المصد البارز يستقر مصباحا ضباب دائريان يعملان بنفس التقنية، أما أسفل المصد فيستقر طرفان مخصصان للسحب مصنوعان من الصلب..

وعلى حين يمتد السقف نحو الخلف بانحناءة بسيطة ينتهي أعلى الزجاج الخلفي بسبويلر صغير، وتتميز المؤخرة بالمصباحين الخلفيين اللذين يبدوان كعينين خلفيتين على الطريق بخطين LED يلتفان حولهما..

في الداخل تبدو لوحة القيادة موجهة بالكامل نحو قائد شيروكي، فالكونسول الوسطي يميل قليلاً باتجاهه لتكون كل الأزرار في متناول أنامله، كما تتوزع لمسة من الأناقة متمثلة في لون أسود لامع مع لون فضي لامع يحيطان بمخارج هواء المكيف وقاعدة ناقل الحركة والشاشة التي تتوسط لوحة القيادة وتستقر على جانبيها فتحتان للهواء، أما عجلة القيادة ثلاثية الأذرع الملفوفة بالجلد فتحتوي مجموعة صغيرة من أزرار التحكم في وسائل الترفيه..

وتستقبلك في المقصورة مقاعد مبطنة مكسوة بالقماش أو بجلد نابا الفاخر، وهي مصممة هندسيًا لتحتوي جسم الجالس عليها لمزيد من الراحة، وتتوفر بخاصية التهوية مع ذاكرة لحفظ أوضاع التعديل المفضلة، بينما تم تقسيم مقاعد الصف الثاني 60/ 40 ليمكن طي أي جزء منها عند عدم الحاجة إليه لتوفير مزيد من مساحة التخزين.

وتتوفر شيروكي الجديدة بثلاثة خيارات من المحركات، أولها محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج 270 حصانًا، والثاني محرك سعة 2.4 لتر قادر على إنتاج 180 حصانًا، أما المحرك الثالث فهو V6 سعة 3.2 لتر قادر على إنتاج 271 حصانًا، وتتصل المحركات الثلاثة بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

خصومات تصل الى 60% على قطع غيار ل "جيب رينيجيد "

8:17 م الأربعاء 10 يناير 2018

جريت وول الصينية عيناها على "جيب" !

2:51 م الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024