السبت 27 أبريل 2024

جيب تكشف عن واجونير الجديدة 2022.. الأيقونة الأمريكية بقوة 390 حصان

Jeep-Wagoneer-2022-1024-0d
جيب تكشف عن واجونير الجديدة 2022.. الأيقونة الأمريكية
حجم الخط: ع ع ع

كشفت جيب عن السيارة واجونير 2022 التي تعد ولادة جديدة لأيقونة أمريكية متميزة، وهي تأتي في إصداها الجديد بأنظمة دفع رباعي وديناميكيات قيادة استثنائية وأداء قوي، بالإضافة إلى تكنولوجيا متقدمة والعديد من أنظمة السلامة، وتصميم جديد متطور.. ونتعرف على كل هذا عبر السطور التالية.

التصميم الخارجي

تتميز واجونير الجديدة بتصميم أنيق وتفاصيل مصنوعة بدقة. وأول ما نراه الشبكة الأمامية ذات الفتحات السبع التي تشير إلى انتماء السيارة إلى علامة جيب، وتحيط بها مصابيح LED مستطيلة الشكل تندمج على جانبي الشبكة، بالإضافة إلى مصابيح الإضاءة النهارية، وتوفر مظهرًا متميزًا مع خلفية باللون الأسود اللامع. وتشكل مصابيح النهار الـLED مخططًا أنيقًا للشبكة، وتساعد في التأكيد على العرض والواجهة الإجمالية للسيارة. أما في الخلف نجد مصابيح LED تمتد على الباب الخلفي الكهربائي الذي يفتح من دون استخدام اليدين.

وتنطلق واجونير بشكل قياسي على عجلات مقاس 20 بوصة، في حين تتوافر أيضًا عجلات اختيارية مقاس 22 بوصة مطلية ومصقولة.

التصميم الداخلي

يجمع التصميم الداخلي الفسيح بين الدقة الفنية والمواد الأصلية عالية الجودة في جميع الأنحاء. وتتميز واجونير بلوحة عدادات من قطعة واحدة، ونلاحظ على لوحة القيادة الخطوط الانسيابية الناعمة الموحية بالاتساع. وقد أضافت جيب إلى المقصورة تطعيمات من خشب الجوز الأمريكي والألومنيوم الذي صُنعت منه مكبرات الصوت المدمجة في الأبواب وفتحات التهوية ومقبض ناقل الحركة. وتتميز واجوني بنظام تدفئة وتهوية وتكييف ثلاثي المناطق.

وتقدم جيب لسيارتها واجونير مقاعد مكسوة بجلد نابا كتجهيز قياسي، وتأتي المقاعد الأمامية الكهربائية بخاصية الضبط على 12 وضعية مع إعدادات الذاكرة ودعم لأسفل الظهر، ومسند رأس يدوي رباعي الاتجاهات.

وتتسع المقصورة لما يصل إلى ثمانية ركاب، وتتميز بصف ثالث واسع يوفر مساحة غير مسبوقة للرؤوس والأقدام، وقد أصبح الوصول إليه أسهل من خلال وظيفة التحرير الكهربائي لمقعد الصف الثاني. ويعد تكوين الصف الثالث للركاب أو البضائع أمرًا سهلاً، حيث يمكن للمقعد أن يتكئ ويطوى بشكل مسطح.

ولإضافة لمسة مميزة إلى المقصورة، زودتها جيب بخمسة أنماط إضاءة محيطة قابلة للتخصيص، وإضاءة الدخول/ الخروج، ومصابيح LED للأبواب مثبتة في الداخل.

وتتميز واجونير بنظام Uconnect 5 المتقدم الجديد الذي يشمل شاشات تعمل باللمس مقاس 10.1 و12 بوصة، وشاشة ركاب مقاس 10.25 بوصة، ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية، وكاميرا مراقبة المقعد الخلفي، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، ونظام صوت Mclntosh.

أنظمة السلامة

توفر واجونير 2022 أكثر من 120 ميزة للسلامة والأمن، من بينها نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة والدراج، نظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام التوقف والانطلاق، إدارة المسار النشط، مراقبة النقطة العمياء، كشف المسار الخلفي المتقاطع، مستشعرات مساعد الركن الخلفي مع التوقف، فرامل ركن كهربائية مفعلة بالتبديل.

الأداء

تحمل واجونير 2022 محركًا V8 سعة 5.7 لتر مع الجيل التالي من نظام eTorque الهجين، وهو قادر على توليد قوة 392 حصانًا.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024