الثلاثاء 18 يناير 2022

تويوتا ياريس كروس 2021.. العائلة تتسع في المملكة المتحدة

تويوتا ياريس
تويوتا ياريس كروس
حجم الخط: ع ع ع

تويوتا ياريس كروس هي نموذج جديد كليًا يجمع بين خبرة تويوتا الغنية ومعرفتها في تصميم وهندسة السيارات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي. لقد تم تطويرها خصيصًا مع وضع العملاء الأوروبيين في الاعتبار. 
ويوسع تقديم ياريس كروس عائلة تويوتا ياريس، حيث تنضم إلى الإصدار الهاتشباك وGR. وتقدمها تويوتا خصيصًا لعملائها في المملكة المتحدة.
اضافة اعلان


الأداء
يارس كروس مدعومة بتقنية تويوتا الكهربائية الهجينة من الجيل الرابع، وهو نظام ظهر لأول مرة على ياريس هاتشباك الجديدة. يوجد في قلبها محرك هجين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على إنتاج 114 حصانًا.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
تم تصميم ياريس كروس في مركز التصميم الأوروبي التابع لشركة تويوتا في جنوب فرنسا، وقد حصلت على تصميم أكثر قوة وبساطة يميزها عن منافسيها.
يعبر تصميمها القوي عن المتانة والرشاقة التي يفضلها العملاء الأوروبيون في جسم مضغوط، وفي الوقت نفسه ، يسمح التصميم بمقصورة داخلية تتميز بالكثير من الراحة وسعة التحميل الواسعة. 
يضيف الجزء السفلي من الجسم الكثير من القوة إلى مظهر السيارة، وتعزز العجلات والإطارات ذات القطر الأكبر - حتى جنوط مقاس 18 بوصة – هذا المظهر.
تقدم الواجهة الأمامية صورة قوية مع الشبكتين العلوية والسفلية التي تشكل شكلين شبه منحرفين، وتستخدم المصابيح الأمامية النحيفة مصابيح LED مع مصابيح تشغيل نهارية عمودية منفصلة ومصابيح ضباب LED دائرية مثبتة في الزوايا السفلية للشبكة السفلية.
يتم تحديد الجزء الخلفي من خلال الباب الخلفي العريض والقسم المركزي المربع، محاطًا بالخطوط الخلفية العريضة والخطوط المميزة على شكل حرف C المقطوعة في الزوايا السفلية. 
بالمقارنة مع الهاتشباك، يبلغ ارتفاع ياريس كروس 1595 ملم ، وعرض 1765 ملم وطول 4180 ملم. 
وفقًا للفئة، تنطلق ياريس كروس على عجلات معدنية مقاس 16 أو 17 أو 18 بوصة في مجموعة متنوعة من التصميمات والتشطيبات. هناك ثمانية خيارات للطلاء ، بما في ذلك ألوان جديدة لؤلؤية وألوان معدنية ، وخمسة خيارات نهائية ثنائية اللون.
اضافة اعلان


التصميم الداخلي
يقدم التصميم الداخلي للسيارة ياريس كروس مظهرًا عصريًا وعالي الجودة، مع التركيز على سمة "الوصول السريع" التي تعطي الأولوية للراحة اليومية. هناك لمسات جديدة لعناصر مثل الأعمدة الأمامية والعتبات والكونسول الوسطي وتشطيبات نهائية جديدة لألواح الأبواب ومساند الذراع. يكتسب الكونسول الوسطي مكانة بارزة ، ما يعكس حالة السيارة الـSUV ، ويتدفق التصميم على نحو رأسي من شاشة الوسائط المتعددة إلى ذراع ناقل الحركة، ويتم تجميع عناصر التحكم في وظيفة القيادة، بما في ذلك مفتاح تحديد وضع القيادة. 
يمنح وضع القيادة المرتفع للسائق رؤية جيدة، مع تصميم المقعد وعجلة القيادة الذي يوفر الراحة والشعور القوي بالاتصال والسيطرة على السيارة.
اضافة اعلان



السلامة
تحافظ ياريس كروس على السجل التاريخي لعائلة ياريس في توفير مستويات سلامة رائدة في فئتها، وهي تأتي بحزمة من أنظمة السلامة، منها نظام ما قبل الاصطدام (PCS)  مع اكتشاف السيارة ، واكتشاف المشاة ليلاً ونهارًا ، واكتشاف راكب الدراجة أثناء النهار ، ونظام المساعدة على الانعطاف عند التقاطع ، ومساعد التوجيه في حالات الطوارئ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي كامل المدى، ونظام تنبيه مغادرة المسار (LDA) ونظام المساعدة على تتبع المسار (LTA)، بالإضافة إلى مساعد لافتات الطريق (RSA)والضوء العالي التلقائي (AHB).


اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بقوة 177 حصان .. تدشين الجيل الخامس من كيا سبورتاج 2022 في أستراليا

1:19 م الإثنين 27 ديسمبر 2021

مواصفات ميتسوبيشي أوتلاندر 2022.. الثقة والراحة على الطريق

12:43 م الإثنين 27 ديسمبر 2021

كيا تكشف عن الجيل الرابع من كارينز 2022.. ميني فان بنكهة SUV

2:35 م الخميس 16 ديسمبر 2021

"كيا" تكشف عن الصور الرسمية الأولى لسيارة " كارينز"

10:45 ص الأحد 12 ديسمبر 2021

بتصميم جديد خارجيًا وداخليًا.. الكشف عن كيا نيرو 2023

12:10 م الخميس 25 نوفمبر 2021