الأحد 05 مايو 2024

تويوتا راف 4 برايم الأقوى والأفضل في استهلاك الوقود حتى الآن

تويوتا راف 4 برايم
تويوتا راف 4 برايم الأقوى والأفضل في استهلاك الوقود حتى الآن
حجم الخط: ع ع ع

كشفت تويوتا عن طرازها الجديد من راف 4 برايم الهجيني بلاج إن في معرض لوس أنجلوس وذلك كطراز لعام 2021، ومن المقرر طرحه في الأسواق في الصيف المقبل، وهذا الطراز هو أقوى وأسرع طرازات راف 4 وأكثرها كفاءة في استهلاك الوقود في نفس الوقت.

 

نظام الدفع الهجيني

حصل الطراز المذكور على نظام دفع هجيني بلاج إن يعتمد بشكل رئيسي على النظام المتواجد في النسخة الهايبرد من السيارة، لكنه يحمل الآن محركات كهربائية أكثر قوة وبطاريات ليثيوم أيون مرتفعة السعة، كما عدل محرك الاحتراق الداخلي ذو سعة 2.5 لتر ليصبح بقوة 176 حصان مع 228 نيوتن. متر من العزم.

 

تسارع رياضي واستهلاك اقتصادي

مثل راف 4 هايبرد، جهز طراز راف 4 برايم بنظام دفع بكل العجلات ذو تحكم إلكتروني، وهو يستخدم للعجلات الخلفية محرك كهربائي موضوع في الخلف، ولم تقل تويوتا مدى قوته لكن برايم يأتي بقوة إجمالية قدرها 302 حصان وهو أكثر بـ 83 حصان من راف 4 هايبرد، ويمكن للكروس أوفر مع هذه القوة الوصول إلى سرعة 96 كم/ ساعة من السكون خلال 5.8 ثانية.

الطراز يمكنه السير بالكهرباء فقط لمسافة 63 كم، وتقول الشركة أن هذا المدى هو الأطول بين جميع طرازات الكروس أوفر الهجينة بلاج إن باستثناء هوندا كلاريتي بلاج إن هايبرد، ويمكن لراف 4 برايم تحقيق معدل استهلاك وقود مختلط يبلغ 2.6 لتر/ 100 كم.

واهتمت تويوتا بعدم التضحية بعملية السيارة، وهو ما جعلها تضع البطاريات أسفل الأرضية لعدم المساس بالمساحات الخاصة بالركاب أو التخزين، وهو ما ساهم أيضاً في تخفيض مركز الجاذبية وزيادة الثبات والديناميكية.

 

مستوى التجهيز الأول SE

ستقدم راف 4 برايم مع مستويين تجهيز، الأول هو SE الذي سيقدم مع شبكة تهوية مميزة، مشتت هواء آيروديناميكي أمامي، تطعيمات من البيانو بلاك وعجلات من قياس 18 بوصة.

وفي الداخل هناك عجلة قيادة مغطاة بالجلد، مقاعد أمامية مدفأة، مقعد السائق بتحكم كهربائي في 8 اتجاهات، شاشة من قياس 8 بوصة مع Amazon Alexa، أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، تحكم كهربائي في باب الحقيبة الخلفية، نظام مراقبة النقطة العمياء وشاشة عدادات من قياس 7 بوصة.

وهناك باقة ويزر أند مون روف، والتي تضيف فتحة سقف، عجلة قيادة مدفأة، تدفأة لمقاعد الصف الثاني، بالإضافة إلى مستشعر للمطر.

مستوى التجهيز الثاني XSE

يتميز هذا المستوى بلونين للهيكل الخارجي مع السقف الأسود اللون، وهناك وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار موضوعة بشكل عمودي، عجلات من قياس 19 بوصة.

في الداخل تحصل المقاعد على كسوة من جلد صناعي، مع وجود إضاءة محيطية وفتحة سقف، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهاتف، شاشة من قياس 9 بوصة للنظام الترفيهي المعلوماتي ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم بها وحدة تحكم لفتح باب الجراج عن بعد، وخلف المقود هناك عتلات لتبديل السرعات لأول مرة في راف 4، وهي مفيدة في استخدامها في تبديل النسب نزولاً وهو ما يزيد من استرجاع طاقة الكبح.

ومع إضافة باقة بريميام سيجد السائق مقاعد أمامية مهواة، عجلة قيادة مدفأة وسقف بانورامي، وهناك أيضاً نظام عرض على الزجاج الأمامي، مرآة رؤية خلفية رقمية، فضلاً عن مقعد كهربائي التحكم للراكب الأمامي، نظام كاميرات عين الطائر ونظام صوتي مميز من JBL.

 

أنظمة أمان متكاملة

كلا المستويين مجهز بنظام تويوتا سيفتي سينس لأنظمة مساعدة السائق، والذي يتضمن أضواء أمامية أوتوماتيكية التعديل، مثبت سرعة متكيف، نظام منع الاصطدام مع خاصية التعرف على المشاة، بالإضافة إلى نظام التحذير من مغادرة الحارة المرورية مع مساعد للتوجيه، مساعد الحفاظ على الحارة ومساعد التعرف على العلامات المرورية.



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

أودي RS Q8 ... أقوى SUV من أودي على الاطلاق

5:47 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

عرض الشتاء من تويوتا ايجيبت حمله فحص مجانية بمراكز صيانة تويوتا ايجيبت

8:43 م الأحد 10 نوفمبر 2019

زيتون: سعر السيارات الآن مناسب والقدرة الشرائية السبب فى تراجع المبيعات

12:01 م الخميس 24 أكتوبر 2019

رئيس "سوزوكي": لم نقرر المشاركة في معرض أوتوماك فورميلا حتى الآن

11:01 م الجمعة 04 أكتوبر 2019

تويوتا تخفض سعر فورتشنر بـ 100,000 جنيه

11:51 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019

تخفيضات من تويوتا حتى 20,000 جنيه في السوق المصري

1:36 ص الأحد 04 أغسطس 2019

إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024