الثلاثاء 30 أبريل 2024

تويوتا تكشف عن كامري هايبرد 2021 بتحديثات ديناميكية

Toyota-Camry_Hybrid_EU-Version-2021-1024-01
تويوتا تكشف عن كامري هايبرد 2021 بتحديثات ديناميكية
حجم الخط: ع ع ع

منذ طرحها للبيع للمرة الأولى في عام 1982، حصلت السيارة كامري من تويوتا على عدد لا يحصى من الجوائز، واستطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا جعلها السيارة السيدان الكبيرة الأكثر مبيعًا في العالم، فهي تباع في أكثر من 100 دولة حول العالم، وبلغ إجمالي مبيعاتها أكثر من 19 مليون وحدة، مع مبيعات سنوية تزيد على 700 ألف وحدة. وقد كشفت تويوتا عن الإصدار الهايبرد من سيارتها الناجحة بتصميم أكثر ديناميكية وتقنيات حديثة.

التصميم الخارجي

تمت إعادة تصميم مقدمة كامري هايبرد 2021، مع مصد أمامي جديد وشبكات علية وسفلية تضيف المزيد من الديناميكية والاتساع إلى مظهر السيارة، مع خطوط حادة على جانبي الشبكة السفلية وأسف المصابيح الأمامية تضيف الكثير من الحدة إلى ملامح كامري، وتتوافر الشبكة السفلية نفسها باللون الأسود أو الرمادي الداكن، في حين أن الزخرفة الجانبية تتوافر بالكروم أو اللون الفضي.

وتتوافر عجلات معدنية مقاس 17 و18 بوصة مصممة حديثًا، وتتميز بقضبان ملتوية على شكل حرف V لإضفاء طابع رياضي إلى مظهر العجلات. أما في الخلف فتتميز المؤخرة بمصابيح خلفية أنيقة، وتمتد حافة غطاء صندوق التخزين صانعةً سبويلر صغيرًا يعمل على زيادة ثبات المؤخرة على الطريق، وعل جانبي السيارة أسفل المصد تستقر فتحتا عادم دائريتان.

التصميم الداخلي

تتميز المقصورة التي تمت ترقيتها بخطوط انسيابية تؤكد على تركيز السيارة على السائق، وتتوافر شاشة لمس مقاس 9 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، وهي مثبتة على الكونسول الوسطي في أعل نقطة ممكنة لسهولة الرؤية والاستخدام. ويتميز نظام الوسائط المتعددة بأزرار وأقراص ميكانيكية لتحسين قابلية التشغيل في جميع ظروف القيادة، كما يتميز ببرنامج أسرع استجابة، ويتضمن كلاً من نظام أبل كاربلاي وأندرويد أوتو للتكامل مع الهاتف الذكي.

وتأتي المقاعد بتنجيد مريح وكسوة من الجلد الفاخر باللون البيج أو الأسود الذي تم تطويره حديثًا بثقوب أنيقة بنمط متعرج، وذلك لتسهيل تهوية المقاعد، كما تتوافر مقاعد بكسوة تشبه الجلد الأسود مع لمسات من القماش.

أنظمة السلامة

تم تجهيز كامري هايبرد 2021 بمجموعة من تقنيات السلامة النشطة، المصممة للمساعدة في منع الاصطدامات أو التخفيف من حدتها، منها نظام ما قبل الاصطدام الذي يكشف عن السيارات القادمة من الأمام، ونظام المساعدة في التوجيه في حالات الطوارئ، ومساعد الانعطاف عند التقاطعات الذي يوفر تحذيرًا وفرملة تلقائية إذا استدار السائق يسارًا أو يمينًا أمام سيارة قادمة في الحارة المعاكسة، أو عبور أحد المشاة للطريق من الاتجاه المعاكس بعد الانعطاف، بالإضافة إلى نظام التحكم في السرعة التكيفي، ومساعد تتبع المسار الذي يساعد قائد السيارة على البقاء في المسار الصحيح.

الأداء

لا تتوافر معلومات كثيرة عن أداء كامري الهجينة، لكن ما لدينا يشير إلى تمتعها بنظام هجين بقوة 218 حصانًا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024