الإثنين 30 يناير 2023

تدشين الجيل السادس من "نيسان سيرينا" الميني فان بقوة 161 حصان

نيسان سيرينا
نيسان سيرينا
حجم الخط: ع ع ع
في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الصراع بين فئة السيدان وفئة الكروس أوفر للهيمنة على اختيارات المشترين، اتخذت فئة الميني فان ركنًا هادئًا لتتمتع بشعبيتها الخاصة في بقاع محدودة حول العالم من ضمنها اليابان. ومؤخرًا تمت إزاحة الستار عن الجيل السادس من "نيسان سيرينا Serena" بتقنيات أحدث ومساحة أوسع، بحيث تنافس أمام كل من "تويوتا فوكسي" و"هوندا ستيب WGN". 

تتبني سيرينا الجديدة أحدث لغة تصميم لصانعتها Nissan، وحصلت المصابيح الأمامية على تصميم أكثر رشاقة، وتندمج وحدات الإضاءة الـ LED مع الشبكة الأمامية ذات تصميم V-motion، بحيث تبدو المصابيح مع الشبكة وكأنها مجموعة من الخطوط الأفقية التي تتألق أطرافها بلون فضي. ويمكن الاختيار السيارة من بين إصدارين أولهما Luxion الذي يتميز بمصدات بارزة وكذلك الأوقواس الجانبية، كما تندمج الشبكة مع فتحة التهوية السفلية، أما الإصدار الثاني فهوAutech  لمحبي المذاق الرياضي حيث يتميز بتطعيمات الكروم في الخارج مع اختلاف الفرش الداخلي. وبخصوص أبعاد السيارة الخارجية فهي كما يلي: 
• الطول 4,690 مم أو 4,765 مم 
• العرض 1,695 مم أو 1,715 مم 
• الارتفاع 1,870 مم أو 1,885 مم 
• وبالنسبة لقاعدة العجلات فهي ثابتة في النسختين بمقاس 2,870 مم  

تتمتع مقصورة الجيل الجديد بمساحة أوسع عند قدم السائق حوالي 120 مم مقارنة بالجيل السابق، كما ساهم تصميم المقعد الوسطي للصف الثاني من المقاعد في تغيير تشكيل المقصورة من 7 إلى 8 مقاعد، ويستطيع كل راكب استخدام حافظات هواتف، حوامل أكواب، فتحات USB، وكذلك واي فاي. 

وبخصوص لوحة القيادة فاحتوت على شاشة عدادات رقمية بالكامل بعد تغيير موضعها السابق، وناقل حركة أوتوماتيك بتحكم من خلال زر يستقر بجوار لوحة تحكم نظام التكييف.. ويمكن إضافة خاصية فتح الأبواب الجرارة وباب الشنطة بدون استخدام اليد وذلك لتسهيل تحميل الأغراض في المساحات الضيقة. 
أما بالنسبة لتجهيزات السلامة فتعتمد السيارة على أنظمة ProPILOT بشكل قياسي، ولكن في الفئات الأعلى تأتي النسخة الأحدث ProPILOT 2.0 والتي تتضمن وظائف مثل الركن عن بعد وتذكر مساحات الركن، والقيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليد. 

وتأتي سيرينا باختيارين لمنظومة القوة؛ إحداهما بالبنزين حيث تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا قادر على توليد قوة 148 حصان و 200 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة CVT مع اختيارات دفع أمامي ودفع رباعي.. أما النسخة الهجينة فهي بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.4 لترً مع محرك كهربي لتكون القوة الإجمالية 161 حصان و 315 نيوتن متر من عزم الدوران وتتوفر بنظام دفع أمامي فقط. 
اضافة اعلان

وقد تم بالفعل فتح باب الحجز على السيارة الميني الفان داخل السوق الياباني بأسعار تبدأ من 20,098 دولار (ما يعادل 493 ألف جنيه مصري).  
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

صور تجسسية للجيل القادم من "بي إم دبليو X2" بتصميم جديد كليا

12:02 م الأحد 01 يناير 2023

"شيري" تضم "تيجو 9" لتشكيلة سياراتها الـSUV في الصين

2:48 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

أكيورا تكشف عن صور أول سياراتها الكهربائية "ZDX"

12:08 م الأحد 25 ديسمبر 2022

بثلاثة فئات.. مازدا تطرح سيارتها "CX-60" في السوق الأسترالية

2:00 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022