الجمعة 26 أبريل 2024

تبدأ من 60 ألف دولار.. أسعار ومواصفات جيب واجنر 2022 الجديدة في السوق الأمريكية

جيب -جراند- واجونير
تبدأ من 60 ألف دولار.. أسعار ومواصفات جيب واجنر 2022 الجديدة في السوق الأمريكية
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت أيقونة الدفع الرباعي الأمريكية "جيب – Jeep" عن أسعار سيارتها جيب واجنير الجديدة، والتي ستطرح بفئتين، الأولى بجسم أقصر، وستطرح بحوالي 60 ألف دولار، بينما ستبدأ أسعار جراند واجنير الأطول من 100 ألف دولار قابلة للزيادة مع اختلاف التجهيزات.

رئيس جيب "كريستيان مونييه" كان أكد أن هذه التقديرات للأسعار خلال مؤتمر صحفي عقد في أعقاب العرض الأول لـ Grand Wagoneer.

وبشكل واضح، يعتقد أن بأسعار تتراوح بين 60 ألف دولار إلى أكثر من 100 ألف دولار ستكون "واجنر" قادرة على منافسة العديد من العلامات الأمريكية كـ "شيفروليه" و"فورد" و"جي إم سي" بل وستنافس سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مثل "كاديلاك" و"لينكولن".

أما من الناحية الفنية، فيعتقد أن جيب "واجنر" ستكون على رأس قائمة سيارات دفع رباعي الفاخرة، جنبًا إلى جنبًا مع  "BMW X7" و "Mercedes-Benz GLS" وذلك نظرًا لأن كلاهما يبدأ من حوالي 75000 دولار في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أن "جيب واجنر" كان الإصدار القصير من "جراند واجنر" الأطول، إلا أن "مونييه" كان قد أشار إلى أن كلا الطرازين سيكون متاحًا في أي من طول قاعدة العجلات، إلا أن طراز "جراند واجنر" سيحتوي على تجهيزاتٍ أكثر تميزًا.

وستعتمد "جيب جراند واجنر" الجاهزة للإنتاج على منصة دودج رام 1500 مما يعني تجهيزها بمحركات V6 و V8 بالإضافة إلى نسخة هجينة تحمل اسم "4xe Wagoneer " في طريقها للإنتاج، ومجهزة بمحركين كهربائيين إلى جانب محرك رباعي الأسطوانات.

ستوفر 4xe بمحركاتها الكهربائية والبنزين 375 حصانًا، وستكون قادرة على قطع مسافة تصل إلى 25 ميلاً (40 كيلومترًا) بالطاقة الكهربائية.

الشكل الخارجي للنسخة الجديدة من "جراند واجنر" يتميز بشبكة جيب الشهيرة ذات السبع فتحات والمزينة بالأضواء وكلمة "Wagoneer" فوقها مضاءة أيضًا. تظهر كلمة "Wagoneer" أيضًا على الأبواب بأحرف بارزة من الألومنيوم مع العلم الأمريكي من الألومنيوم.

فخامة المقصورة الرئيسية والتجهيزات الداخلية لـ "جراند واجنر - Grand Wagoneer" تجعل منها منافسًا شرسًا لسيارات دفع رباعي فارهة كـ "كاديلاك إسكاليد" و"لينكولن نافيجيتور" حيث تضم المقصورة الرئيسية مجموعة أدوات رقمية بالكامل، تبدأ بشاشة معلومات مركزية كبيرة مغطاة بفيلم يحمي الخصوصية حتى لا يشتت انتباه السائق، وشاشة ثانوية تعمل باللمس للتحكم في المناخ وتعديل المقاعد، وشاشة أخرى أمام الراكب الأمامي مباشرةً، كما أن هناك أيضًا شاشات مثبتة على مساند الرأس وموجهة للركاب في المقاعد الخلفية، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس في الكونسول الوسطي الخلفي.

وفي نظرة سريعة على تاريخ "واجنر" نجد أن أول جيل للسيارة قد تم تقديمه عام 1962، وعلى الرغم من اعتمادها على هيكل شاحنة، إلا أنها كانت الأكثر أناقةً وشبهًا بالسيارات من سيارات الدفع الرباعي الأخرى آن ذاك، وكانت أيضًا أول سيارة ذات دفع رباعي تطرح بناقل حركة أوتوماتيكي، كما أدخلت المفهوم الحديث لسيارات الدفع الرباعي كسيارة عائلية، وليست مجرد سيارة للطرق الوعرة، والمهام الشاقة.

وفي عام 1984 أصبح لـ "واجنر" خط إنتاج مميز لطراز "جراند واجنر" إلا أن الإنتاج قد توقف في عام 1991، وها نحن الآن بصدد رؤيتها على الطرقات من جديد.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024