الخميس 18 أغسطس 2022

بي إم دبليو تطرح M5 CS .. أسرع وأقوى سياراتها بقوة 627 حصان

BMW-M5_CS-2022-1024-0e
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت شركة بي إم دبليو عن أسرع وأقوى سيارة إنتاج على الإطلاق من سياراتها، وهي M5 CS السيدان طراز 2022، وهي تتوافر في طرازها الجديد على إصدار M5 ذي الأداء العالي، وقد تم تحديثها من خلال توفير المزيد من القوة الأداء الأفضل والوزن الخفيف والتجهيزات الداخلية الحصرية، ما يجعلها سيارة فريدة في فئتها.

الأداء

حصلت السيارة على محرك S63 سعة 4.4 لتر V8 مزود بشاحن تربو مزدوج، وهو قادر على توليد قوة 627 حصانًا، وإلى جانب وزن السيارة المنخفض والمستويات العالية من القوة والعمل من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي M Steptronic من 8 سرعات، الذي يوفر أوقات نقل قصيرة واستجابات سريعة ودقيقة لكل مدخلات من دواسة الوقود، تتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 2.9 ثانية فقط.

التصميم الخارجي

يعود الفضل في الانخفاض الملحوظ في وزن السيارة إلى استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون، وتشتمل الأجزاء المصنوعة منه على السقف وغطاء محرك السيارة مع فتحات من ألياف الكربون غير المصبوغة، وأغطية المرايا والدفيوزر الخلفي والجناح الخلفي، وفي حجرة المحرك، غطاء المحرك الذي يحمل شعار M بالألوان الكاملة والأشرطة مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

تم وضع طلاء ذهبي برونزي خاص على إطار شبك بي إم دبليو، وشارات الطراز، والعجلات المصنوعة من المعدن الخفيف مقاس 20 بوصة.

وتتميز المصابيح الأمامية بأنابيب ضوئية على شكل حرف L تضيء باللون الأصفر المستوحى من السباقات بدلاً من الأبيض القياسي. أما في الخلف فتتميز المؤخرة بدفيوزر سفلي وجناح خلفي وأنابيب عادم مزدوجة على كل جانب من جانبي الجزء السفلي من المؤخرة.

التصميم الداخلي

تأتي المقصورة بمقاعد لأربعة أشخاص جلد ميرينو الأسود مع لمسات حمراء موجيلو وخياطة متباينة باللون الأحمر، ويتم التعامل مع السائق والراكب الأمامي بمقاعد حاضنة من الكربون جديدة وخفيفة الوزن ومُدفأة وقابلة للتعديل كهربائيًا، مع دعامات جانبية قوية ومساند رأس مدمجة وشعارات M5 مضاءة. أما الراكبين الخلفيين فلهما مقعدان فرديان.

تتضمن عجلة القيادة قسمًا مثقوبًا بخلفية حمراء، وتتميز بمفاتيح تبديل خفيفة الوزن مصنوعة من ألياف الكربون، مع تطعيمات باللون الأحمر في الفتحات والألواح الخلفية، كما يُستخدم جلد ألكانتارا الفاخر في البطانة العلوية.

ويحل غطاء الكونسول الوسطي المصنوع من جلد ميرينو الأسود مع خياطة مزدوجة حمراء محل مسند الذراع التقليدي، وتمكن رؤية شارة CS حمراء على لوحة العدادات، وتتميز أحزمة المقاعد بحياكة ثلاثية الألوان، كما تظهر شارة M5 على فرش الأرضية.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بتحديثات منتصف العمر..ميتسوبيشي تكشف عن اكسباندر كروس 2023 الجديدة

12:04 م السبت 13 أغسطس 2022

"إي لارجوس".. أول سيارة كهربائية من "لادا" الروسية سترى النور قريبًا

2:51 م الإثنين 08 أغسطس 2022

ألفا روميو تقرر بناء سوبر كار جديدة قبل التحول الكهربائي بالكامل

11:23 ص الإثنين 08 أغسطس 2022

بعد تحديثها مؤخرًا: "داستر كوميرشال" سيارة فان بنكهة SUV

3:16 م الأحد 07 أغسطس 2022

بمدى يصل إلى 450 كم.."إم جي" تكشف عن "MG 4" الكهربائية الجديدة

8:24 م السبت 06 أغسطس 2022