الإثنين 29 أبريل 2024

بورش تكشف عن 911 GT3 الجديدة.. سيارة من رحم السباق

Porsche-911_GT3-2022-1024-01
بورش تكشف عن 911 GT3 الجديدة.. سيارة من رحم السباق
حجم الخط: ع ع ع

طورت بورش سيارتها 911 GT3 الرياضية عالية الأداء بالتعاون مع بورش موتور سبورت، وهي تنقل تكنولوجيا السباق الخالصة إلى نموذج إنتاج بشكل أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، فتفاصيلها كلها تشير إلى سيارة خرجت من رحم السباقات، من تصميم المحور الأمامي إلى الديناميكا الهوائية المتطورة مع الجناح الخلفي والدفيوزر.

وتأتي السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4 لترات يعزز شخصيتها الرياضية، وهو قادر على إنتاج 510 أحصنة، وهي تتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 3.4 ثانية، لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 320 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

وكانت السيارة أجرت اختباراتها النهائية على حلبة نوربورجرينج التي تعد أرض الاختبار النهائية لجميع السيارات الرياضية التي طورتها بورش، وأنهت اختباراتها لتثبت أنها أسرع من سابقتها بأكثر من 17 ثانية. وقد انطلقت على إطارات ميشلان بايلوت سبورت كب Michelin Pilot Sport Cup 2 R المتوافرة اختياريًا.

وعلى الرغم من الهيكل الأعرض والعجلات الأكبر والميزات الإضافية، فإن وزن GT3 الجديدة مساوٍ لوزن سابقتها وهو 1.418 كجم. ويأتي غطاء المحرك مصنوعًا من البلاستيك المقوى بألياف الكربون، مع نوافذ زجاجية خفيفة الوزن، وأقراص فرامل محسّنة وعجلات من السبائك الخفيفة. ويقلل نظام العادم الرياضي خفيف الوزن وزن السيارة بما لا يقل عن 10 كيلوجرامات.

وفي الداخل تبدو واضحة جينات السباق التي تحملها السيارة، فهي تتمتع بميزة جديدة هي شاشة المسار، فبلمسة زر واحدة يتم الوصول إلى معلومات مثل مؤشر ضغط الإطارات وضغط الزيت ودرجة الحرارة ومستوى خزان الوقود ودرجة حرارة الماء، وكلها معلومات ضرورية عند القيادة على مضمار السباق وستكون بالطبع ضرورية عند القيادة على الطرق العادية.

وللعملاء الذين يبحثون عن مزيد من التميز، توفر بورش مجموعة Porsche Exclusive Manufaktur التي تتمتع بسقف خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، مع أسطح المرايا الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون، والمصابيح الأمامية بتقنية LED، والمصابيح الخلفية ذات التصميم الحصري. وفي الداخل تضيف تفاصيل مثل أقراص عداد دورات المحرك وساعة توقيت سبورت كرونو وأحزمة الأمان لمسات أنيقة إلى المقصورة.

وقد أعلنت بورش أنها ستبدأ تسليم السيارة إلى العملاء في مايو 2021.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024