الجمعة 02 ديسمبر 2022

بنظام دفع رباعي قياسي والمزيد من التقنيات.. بي إم دبليو تكشف عن X1 موديل 2023

بي إم دبليو X1 2023
بي إم دبليو X1 2023
حجم الخط: ع ع ع
كان الجيل الثالث من السيارة بي إم دبليو X1 قيد التطوير منذ يونيو 2020، كما شوهدت تُجري اختباراتها على الطرق العامة لأول مرة منذ عامين بالضبط. تتوج هذه العملية المطولة بالظهور الكامل والرسمي لـ 2023 X1 ، والتي تصل إلى الولايات المتحدة بمظهر جديد ، والمزيد من التقنيات ، وناقل حركة قياسي مزدوج القابض بسبع سرعات مقترن بنظام الدفع الرباعي xDrive. 
تصميم جريء
اضافة اعلان


يحتفظ طراز 2023 بالنسب الأساسية لسابقه، ولكنه يجمعها مع واجهة أمامية أكثر جرأة تتميز بشبكات أكبر قليلاً ، شبه مربعة ، وزوج من المصابيح الأمامية الأكثر بروزًا. مصابيح LED كاملة قياسية مع المصابيح الخلفية التي تتمتع بمظهر جانبي جديد على شكل حرف L. في الخلف ، تضفي النافذة الخلفية الأضيق على X1 مظهرًا أكثر صلابة ، بينما تخلق أقواس العجلات المتوهجة تأثيرًا بصريًا أوسع قليلاً. 
وتأتي X1 الجديدة أكبر قليلاً من سابقتها، مع زيادة الأبعاد التي توفر مساحة أكبر في المقصورة وخلق مساحة أكبر قليلاً بشكل عام. 
مقصورة أكثر اتساعًا
اضافة اعلان


لا تزال المقصورة توفر مساحة لخمسة ركاب ، لكن بي إم دبليو تقول إن زيادة العرض ينتج عنها مساحة أكبر للكتف والكوع لكل من السائق والراكب الأمامي. وتأتي أحدث الترقيات في المقصورة عبر الترقية إلى برنامج المعلومات والترفيه iDrive 8 من بي إم دبليو، والذي يأتي مع زوج من الشاشات - مجموعة عدادات قياس 10.25 بوصة وشاشة عرض ملاحة مقاس 10.7 بوصة - موضوعة تحت قطعة زجاجية واحدة. يوجد أسفلها فتحة تهوية كبيرة ومساحة لحامل أكواب وصينية للهواتف الذكية مع وسادة شحن لاسلكية.
ويأتي بشكل قياسي في جميع الفئات أربعة منافذ USB-C ومقبس طاقة 12 فولت في كل من الكونسول الوسطي ومنطقة الشحن وواجهة بلوتوث. يتوافر اختياريًا نظام صوتي متميز Harman Kardon بقوة 205 واط مزود بـ 12 مكبر صوت ومكبر صوت مدمج في حواف الباب. هناك أيضًا كاميرا داخلية تتيح للمالك إرسال صور من الداخل إلى هاتفه الذكي وكذلك التحقق من داخل السيارة عبر وظيفة التحكم عن بُعد في تطبيق My BMW.
الأداء
يتوافر خيار محرك واحد فقط في الولايات المتحدة لـ 2023 X1 وهو محرك تربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يوفر قوة تبلغ 241 حصانًا و400 نيوتن متر من عزم الدوران. يقترن المحرك بشكل قياسي مع ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات ونظام xDrive AWD. وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.2 ثانية.
وتأتي المركبات المجهزة بحزمة M الرياضية مزودة بمقابض تبديل السرعة على عجلة القيادة من أجل "التغييرات اليدوية السريعة للغاية". تتيح أذرع نقل الحركة أيضًا ما يسمى بوظيفة Sport Boost والتي يتم تنشيطها عندما يسحب السائق ذراع ناقل الحركة الأيسر لمدة ثانية على الأقل. إذا تم تمكين هذه الوظيفة ، فإنها تطلق العنان للإمكانات الكاملة لمجموعة نقل الحركة والشاسيه عن طريق تغيير إعداداتهما لتحقيق أسرع تسارع ممكن.
سيبدأ بيع السيارة X1 2023 في الولايات المتحدة في الربع الأخير من هذا العام في شكل xDrive28i بسعر يبدأ من 38600 دولار.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

المنافس الأقوى لـ"هافال H9".. بايك تطلق سيارتها "BJ60" في الصين

11:10 ص الأحد 27 نوفمبر 2022

رغم بعض العيوب.. بي واي دي "Atto 3" تحصل على تقييم 5 نجوم في اختبارات السلامة

4:09 م السبت 26 نوفمبر 2022

بمدى يصل إلى 520 كم.. إصداران جديدان من "إم جي 4" الكهربائية في الصين

1:36 م الإثنين 21 نوفمبر 2022