الأربعاء 12 يونيو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

هوندا سيفيك 2025
بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2021، قدمت "هوندا Honda" الجيل الحادي عشر من أيقونتها "سيفيك Civic"، وبعد حوالي ثلاثة سنوات أعلنت  الصانعة اليابانية أنها تستعد لطرح نسخة تعمل بمنظومة هجينة لتخوض المنافسة مع طرازات أمثال "تويوتا كورولا Corolla" الهجينة الجديدة و"بريوس Prius"، ومؤخرا تم إطلاق السيارة كموديل 2025 بواجهة مُحدثة وفئتين جديدتين يجمعان بين المزيد من القوة والاقتصاد في استهلاك الوقود.
اضافة اعلان


يتم تقديم "سيفيك 2025" الجديدة في نسختين من الهيكل إما سيدان أو هاتشباك، وفي 4 فئات هم:  LX (سيدان فقط)، و"سبورت Sport"، والفئات الهجينة: "سبورت هايبرد Sport Hybrid" و"Sport Touring Hybrid".
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
حصلت السيارة الجديدة على أحدث لغة تصميم من "هوندا" والتي تتميز بواجهة رياضية أكثر، وشبكة أمامية أكثر شراسة، فيما تظهر بالفئات الهجينة تطعيمات جديدة بلون الهيكل الخارجي حول المصابيح الأمامية وسبويلر أمامي سفلي بنفس اللون الخارجي للسيارة، ومن الجوانب تتمتع بعجلات سوداء مقاس 18 بوصة ذات تصميم جديد (في أعلى فئة).
اضافة اعلان


كما تضمنت التحديثات لموديل 2025 أربعة ألوان جديدة للطلاء الخارجي هم (فضي ميتاليك، رمادي، أزرق (حصريا للنسخة السيدان)، وبرتقالي (للنسخة الهاتشباك).
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
في الداخل، قد يبدو كل شيء مشابها للموديل الحالي ولكن هناك تعديلات واضحة حيث تتميز الإصدارات الهجينة بفرش داخلي باللون الرمادي، منافذ USB-C أمامية بشكل قياسي، شحن لاسلكي للهواتف الذكية، فتحة سقف، مقاعد بخاصية التدفئة، وتكييف ثنائي التوزيع، بينما تنفرد أعلى فئة بفرش من الجلد، ونظام صوت من Bose مكون من 12 سماعة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات بمقاس 9 بوصة قادرة على تشغيل نظام جوجل Google المدمج لأول مرة حيث يمكن استخدام خرائط جوجل ومساعد جوجل الصوتي والعديد من التطبيقات الأخرى القابلة للتنزيل من متجر جوجل بلاي، ويتم دعم تطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.
اضافة اعلان


وبخصوص أنظمة السلامة وعوامل الأمان فقد أصبحت سيفيك تتمتع بشكل قياسي بـ نظام اكتشاف النقطة العمياء، والتحذير لحركة المرور الخلفية.


منظومة القوة
تعد منظومة القوة مألوفة فهي نفس النظام الهجين للسيارة "أكورد Accord" و"CR-V"، والذي يتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بتنفس طبيعي ومحركيين كهربائيين، ولكن تنتج سيفيك قوة أقل حيث تبلغ 200 حصان وعزم دوران 315 نيوتن متر، ومن المقدر أن يصل استهلاك الوقود إلى ما يقرب من 80 كم/الجالون.



من المقرر أن تصل "سيفيك 2025" الهجينة إلى الأسواق الأمريكية في يونيو المقبل ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الأسعار خلال الأسابيع القليلة المقبة.













إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024