الخميس 02 ديسمبر 2021

بمظهر شبيه بالسيارة فابيا.. سكودا سلافيا 2022 للمرة الأولى في الهند

سكودا سلافيا في الهند
سكودا سلافيا في الهند
حجم الخط: ع ع ع
يمثل تقديم سلافيا بداية المرحلة التالية لصانعة السيارات التشيكية سكودا أوتو في مشروع INDIA 2.0. بعد الإطلاق الناجح لسيارة كوشاك الـSUV ، أصبحت السيدان الجديدة هي ثاني طراز خاص بالهند من صنع التشيك. يتم إنتاج سلافيا في البلاد، بمستوى توطين يبلغ 95٪. ونظرًا لأنها تعتمد على منصة MQB-A0-IN - وهو متغير MQB تم تكييفه خصيصًا بواسطة سكودا للهند - فإنها توفر مجموعة شاملة من ميزات الأمان وأنظمة المعلومات والترفيه المتقدمة. ويأتي اسمها بنفس اسم أول دراجة أنشأها المؤسسون لشركة سكودا.
الأداء
لا توجد محركات ديزل تحت غطاء المحرك حيث ستتوافر فقط وحدات بنزين. وتتمتع السيارة بمحرك ثلاثي الأسطوانات بقوة 115 حصانًا وعزم دوران 175 نيوتن متر، ويتم توجيه القوة إلى المحور الأمامي عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بنفس عدد التروس. كذلك يتوافر محرك رباعي الأسطوانات بقوة 150 حصانًا  و250 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو DSG بسبع سرعات.
الأبعاد
يبلغ طول السيارة الجديدة في الهند 4541 ملم، وعرضها 1752 ملم، وارتفاعها 1487 ملم، مع قاعدة عجلات كبيرة تمتد عند 2651 ملم.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
تبدو سلافيا للوهلة الأولى شبيهة بالسيارة فابيا، وهي توفر مساحة كبيرة لما يصل إلى خمسة أشخاص وسعة صندوق أمتعة تصل إلى 521 لترًا. مصابيحها الأمامية والخلفية متوفرة بتقنية LED المتقدمة. تضيف ميزات التصميم المطلية بالكروم والعجلات المعدنية ثنائية اللون وشارة سكودا الحصرية إلى طابع سلافيا عالي الجودة. يعتبر كل من اللون الأزرق المعدني المعدني الجديد وطلاء Tornado Red كلاهما حصريًا من سكودا للسوق الهندية.
اضافة اعلان


وتعتمد لغة التصميم في سلافيا على الخطوط الحادة والأسطح الواضحة والهياكل البلورية مثل تلك الموجودة في أوكتافيا وسوبيرب. شبكة سكودا العريضة سداسية الأضلاع بإطار من الكروم وشرائح سوداء عمودية منتصبة وتمتد إلى جوانب المصابيح الأمامية الرفيعة. يمتد مدخل الهواء السفلي عبر عرض السيارة بالكامل تقريبًا ويندمج مع التطبيقات السوداء على شكل حرف C على كلا الجانبين. ينحدر خط السقف بلطف وسلاسة نحو الخلف. يحمل الباب الخلفي كلمة "سكودا" مكتوبة بأحرف كبيرة في المنتصف. الباب الخلفي العريض وعتبة التحميل المنخفضة يعنيان سهولة استخدام صندوق الأمتعة الكبير. يبرز المصد الخلفي عرض سلافيا ويتميز بملحق أسود رفيع يمتد من عاكس إلى الآخر. في المواصفات الأعلى، تخلق تطبيقات الكروم لمحات مرئية على سبيل المثال على مقابض الأبواب وأسفل النوافذ الجانبية.
التصميم الداخلي


يعتمد التصميم الداخلي للسيارة سلافيا على أحدث مفهوم تصميم لطرازات سكودا الأوروبية. شاشة معلومات وترفيه قائمة بذاتها يصل حجمها إلى 10 بوصات تحتل مركز الصدارة. فتحات التهوية الدائرية هي ميزة أخرى لافتة للنظر. وتتوافر ميزات الراحة مثل المقاعد الأمامية المهواة والمنجدة بالجلد. والخط الذي يسير في الأسفل مستوحى من الصورة الظلية لشبكة سكودا ويوفر مسندًا لليد للاستخدام عند تشغيل الشاشة. يبرز شريط زخرفي أفقي متباين الألوان عرض المقصورة الداخلية الفسيحة ويربط فتحات التهوية الجانبية الدائرية.
تقدم الفئة التي تتصدر فئات السيارة مجموعة عدادات رقمية مع شاشة ملونة مقاس 8 بوصات؛ بينما تأتي الفئات الأخرى مع شاشة تناظرية. تم تنجيد عجلة القيادة متعددة الوظائف بالجلد. وتتميز الفئات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي أو DSG أيضًا بأزرار تبديل على عجلة القيادة. تأتي مصابيح القراءة بتقنية LED في الأمام والخلف كميزة قياسية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

داخلية الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الخامسة تظهر في صور تجسسية

12:54 م الأحد 21 نوفمبر 2021

سيارات 2022 ننتظر أن نراها قريباً

11:15 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

من هاتشباك إلى كروس أوفر.. تويوتا تكشف عن "أيجو X" 2022

2:02 م السبت 06 نوفمبر 2021

بدفع رباعي و577 حصانًا.. مرسيدس تكشف عن AMG SL 2022

8:42 ص السبت 30 أكتوبر 2021

جيب تطرح جراند شيروكي الجديدة كلياً مع ثلاثة صفوف في الشرق الأوسط.

6:31 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021

رسميًا .. الكشف عن رينج روڤر الجديدة بقدرات لاند روڤر الفائقة

10:36 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021