الأربعاء 12 يونيو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

كيا EV3
بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا
حجم الخط: ع ع ع
لم يمر سوى أقل من تسعة أشهر على ظهور النسخة الاختبارية لسيارة "كيا EV3" في حدث "EV Day" الخاص بالشركة، حتى أزاحت الصانعة الكورية "كيا KIA" ستارها اليوم عن نسخة الإنتاج للكروس أوفر SUV الكهربائية صغيرة الحجم، والتي تعتبر رابع طراز في تشكيلتها الكهربائية، والتي من المقرر طرحها في السوق الكورية شهر يوليو المقبل ثم في أوروبا نهاية العام الجاري، ويليها الولايات المتحدة في عام 2025، وتنطلق بمدى كهربائي يصل إلى 600 كم.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

التصميم الخارجي
تبدو نسخة الإنتاج مشابهة للنسخة الاختبارية إلى حد كبير، حيث تتبنى لغة التصميم الحديثة التي قدمتها كيا مسبقا في سيارتها الكهربائية الرائدة EV9، بينما تتضمن بعض الاختلافات مثل رسومات جرافيك بالمصابيح الأمامية الـLED ذات التصميم المُحدث، ومصدات معدلة قليلا، ودعامات أكثر سمكا.
اضافة اعلان


ومثل سيارات كيا الكهربائية EV6 وEV9 ، تم بناء EV3 على المنصة العالمية E-GMP التابعة لشركة "هيونداي Hyundai" ولكنها تعتبر أصغر سيارة في التشكيلة حتى الآن، حيث تبلغ أبعادها 4,300 مم طول، 1,850 مم عرض، 1,560 مم ارتفاع، فيما ترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,680 مم، مما يجعلها تندرج تحت فئة الـ SUV-B في أوروبا فهي تساوي حجم سيارة ميني "كنتري مان Countryman" السابقة، وأصغر من "كيا سيلتوس Seltos" الحالية.
اضافة اعلان


اظهار ألبوم


المقصورة الداخلية
في الداخل، نجد تشابه كبير مع EV9 أيضًا، حيث تتضمن المقصورة الكثير من الأزرار المادية، شاشة مزدوجة مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس، بالإضافة إلى طاولة منزلقة لاستخدام الكمبيوتر المحمول والأدوات الأخرى، ومنطقة لتخزين حقائب الظهر وغيرها من المعدات، كما أن هناك مساحة تخزينية صغير في المقدمة وتبدو أكبر قليلا من تلك المستخدمة في EV6 وغيرها.من سيارات كيا الكهربائية الأخرى.. ووفقا للعلامة الكورية، فإن السيارة الجديدة تتضمن العديد من المواد المعاد تدويرها ويظهر ذلك في لوحة القيادة والكسوة الداخلية.
اضافة اعلان


وتقول كيا أن EV3 ستأتي مع أول مساعد ذكاء اصطناعي AI مشتق من "تشات جي بي تي ChatGPT" الخاص بتطبيق OpenAI، وعلى الرغم أنه لا يزال في بداياته إلا أن هذه الميزة أصبحت أكثر شيوعًا في السيارات الحديثة، ويتم استخدامه لتوفير المساعدة الذكية أثناء القيادة، وأشياء أخرى مثل توصيات المطاعم والمساعدة في الإجابة على الأسئلة، ومع التحديثات عن بٌعد، سوف يتم تطوير المساعد بمرور الوقت.


منظومة القوة
تعتمد "كيا EV3" الجديدة كليا على محرك كهربائي بقوة 201 حصان وعزم دوران 283 نيوتن متر، إلى جانب خيارين للبطارية حيث تتميز الفئة القياسية ببطارية تبلغ 58.3 كيلووات / الساعة فيما تأتي الفئة الأعلى ببطارية أكبر تبلغ 81.4 كيلووات / الساعة مما يمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 600 كيلومتر، هو أكبر مدى تقدمه سيارة كيا بين منافسيها في سوق السيارات الكهربائية ذات الحجم المماثل.


يمكن للسيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال7.5 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 170 كم/ساعة، ووفقا لـ"كيا" يستغرق زمن شحن البطارية من 10 إلى 80٪ حوالي 31 دقيقة تقريبًا.


ويشار إلى أن EV3 تعمل أيضًا بنظام الدفع الأمامي للعجلات، على عكس EV6 وEV9 وهيونداي Ioniq 5، لكنها ستقدم إصدار GT-Line عند تدشينها في الأسواق يعمل بالدفع الرباعي ثنائي المحرك يركز على أداء.

اظهار ألبوم





إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024