الأحد 14 أبريل 2024

بقوة 650 حصان.. بنتلي تكشف عن الإصدار "سبيد" 2022 من كونتننتال GT

Bentley-Continental_GT 0
بقوة 650 حصان.. بنتلي تكشف عن الإصدار "سبيد" 2022 من كونتننتال GT
حجم الخط: ع ع ع

لم يسبق أن خرجت من تحت أيادي الصانعة الإنجليزية العريقة "بنتلي Bentley" سيارة تقليدية أو مصنفة حتى (متوسطة السرعة)، فكل سيارة بمثابة أيقونة تتمتع بأداء وسرعة مميزين في فئتها. وفي عام 2003 تم إطلاق "كونتننتال Continental GT" عالية الآداء كأول سيارة بتقنيات تصنيع من أجل الإنتاج الشامل لدى بنتلي. ومؤخرًا تم الكشف عن نسخة جديدة من الإصدار "سبيد Speed" 2022، وكأن لسان حالها يقول:"هل من مزيد"!

كانت بنتلي قد كشفت عن الإصدار سبيد (ومعناه سرعة) من كونتننتال GT أول مرة عام 2008، حيث تميز عن السيارة العادية بمزيد من القوة الحصانية مع تحسين نظام التعليق والتحكم، وتعديلات أخرى تمنح السيارة أفضلية في نواحي عديدة أثناء القيادة. وبالنسبة لنسخة 2022 الجديدة فجاءت تعتمد على محرك W-12 سعته 6.0 لترًا تيربو مزدوج، والذي تم تعديله لتنطلق منه قوة 650 حصان، أي بزيادة 24 حصان عن كونتننتال GT العادية، ولكن يستمر نفس عزم الدوران كما هو 820 نيوتن متر.  

ورغم أن اسم الإصدار مرادفًا للسرعة، إلا أن أرقام سرعته لم تختلف عن الإصدار العادي بفارق كبير. حيث أشارت الصانعة الإنجليزية إلى أن سبيد يمكنها التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.5 ثواني، أي أسرع بمقدار (عـُـشـر من الثانية) فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 335 كم/س بزيادة 1,6 كم/س.. وقد تم شحذ استجابة ناقل الحركة الأوتوماتيك مزدوج القابض في السيارة ذي الثماني سرعات، ليصبح بإمكانه نقل السرعة بمعدل أسرع بنسبة 100%، وتقليل وقت التداخل بين تعشيق وفصل القوابض إلى صفر.

ولا يتعلق الأمر بالتسارع والسرعة القصوى فقط، حيث تؤكد بنتلي أن هذه النسخة أكثر رشاقة من السيارة الحالية، كما أنها أول نسخة من كونتننتال تحصل على نظام توجيه خلفي تم تحديثه من ذلك الموجود في Flying Spur، والذي يساهم في تحسين القدرة على المناورة وكذلك تحسين استجابة السيارة. وحصلت سبيد أيضًا على ترس تفاضلي موجه لعزم الدوران في الخلف يتم التحكم به إلكترونيًا، ونوابض هوائية، أجزاء امتصاص الصدمات (مخمدات) تكيفية، وكذلك نظام Dynamic Ride من بنتلي الذي يستخدم قضبان مضادة للانقلاب.

بخصوص تصميم السيارة فقد حصل على بعض اللمسات التي تميزه عن باقي إصدارات كونتننتال، فمثلاً جاءت الواجهة بشبكة أمامية وفتحات تهوية داكنة، وفي الجوانب تستقر شارة "Speed" الخاصة بالإصدار، إلى جانب شعار 12 على فتحات تهوية الرفارف الجانبية لتشير إلى المحرك W-12، وجنوط مقاس 22 بوصة.. ويمكن للمشترين اختيار فرامل كربون-سيراميك لأول مرة في الجيل الثالث من السيارة (والذي بدأ عام 2018)، حيث تقول بنتلي أنها تقلل من الوزن بمقدار 32 كجم مقارنة بأقراص الفرامل من حديد الزهر العادية.

بخصوص المقصورة الداخلية فتتوفر اختيارات لمسات ألياف الكربون في لوحة القيادة، بينما تأتي بطانة المقاعد على شكل ألماس كتصميم قياسي، ويظهر اسمSpeed  أيضًا في عدة أنحاء منها مسند الرأس للمقاعد.. ولم تفصح الصانعة الإنجليزية عن سعر سبيد بعد، إلا أنه من المؤكد أنه يتجاوز سعر كونتننتال GT الكوبيه العادية الذي يقدر بنحو 224,225 دولار. وفي جميع الأحوال فقد أشارت بنتلي إلى أن تسليم الإصدار الجديد سيبدأ في الربع الثالث من العام الحالي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024

في مواجهة "بي ام دبليو X5".. أودي تستعد لطرح "Q7" موديل 2026

12:09 ص الأربعاء 27 مارس 2024

علامة GAC تكشف عن "GS4 ماكس" الجديدة كليا في الصين

11:56 ص الثلاثاء 26 مارس 2024