الأربعاء 24 أبريل 2024

بقوة 644 حصان.. الكشف عن السيارة "بي إم دبليو XM " الكهربائية نهاية سبتمبر الجاري

2023-bmw-xm-spy-photo
بقوة 644 حصان.. الكشف عن السيارة "بي إم دبليو XM " الكهربائية نهاية سبتمبر الجاري
حجم الخط: ع ع ع
تستعد علامة M التابعة للصانعة الألمانية "بي إم دبليو" لبدء إنتاج سيارتها الـ SUV الجديدة "XM" نهاية العام الجاري، دون الإفصاح عن موعد محدد، ولكن مؤخرًا نشرت مدونة BMWBlog تقرير يكشف عن موعد إزاحة الستار عن السيارة في السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، وذلك استنادًا على تصريحات من مصادر لم يتم ذكر اسمها.
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن العلامة الألمانية كانت قد نشرت من قبل إعلان تشويقي لسياراتها الجديدةعلى موقعها الإلكتروني الخاص بالعملاء..ومع اقتراب الموعد المذكور في التقرير نهاية شهر سبتمبر الجاري، يترقب الجميع الكشف عن مزيد من التفاصيل
اضافة اعلان


اضافة اعلان

توقعات المظهر الخارجي
اضافة اعلان

بالرغم من الأغطية المموهة التي لازالت تخفي التصميم الخارجي، إلا أن بعض الصور التجسسية الحديثة أظهرت أن السيارة الهجينة لن تبتعد عن تصميم النسخة الاختباريةXM ، ولكن من المتوقع تأتي التغيرات بتصميم أقل حدة للواجهة الأمامية، وخط سقف أقل بروزًا، مع استخدام مقابض تقليدية للأبواب.. وبشكل عام من المرجح أن تجعل التغيرات سيارة XM تبدو أكثر واقعية من XM الاختبارية، بغض النظر عن الشبكة الأمامية المضيئة.
اضافة اعلان



منظومة القوة

تعتمد بي إم دبليو XM الكهربائية الهجينة على محرك S68 V8 جديد سعته 4.4 لترًا  متصل بشاحن تيربو مزدوج إلى جانبمحرك كهربائي، ووفقا للنسخة الاختبارية من السيارة، فقد كان المحرك قادرا على توليد قوة 750 حصان، ولكن من المتوقع أن تتراجع القوة الحصانية عند دخول مرحلة الإنتاج لتصبح 644 حصان فقط، وعزم دوران 884 نيوتن متر، بينما قد تأتي الفئة الأعلى لاحقًا بعزم دوران يصل إلى 1000 نيوتن متر.




ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ZF. ذي ثماني سرعات، بحيث تستطيع السيارةالانطلاق اعتمادًا على الطاقة الكهربية فقط لمسافة تصل إلى 80 كم.

إذا كانت هذه التكهنات الخاصة بموعد ظهور السيارة  XMنهاية الشهر الجاري صحيحة ، فمن المحتمل أن نرى السيارة في نموذج الإنتاج قريبًا ومن ثم سنكشف عن جميع التفاصيل والمعلومات حولها.





إقرأ ايضا

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024