الجمعة 26 أبريل 2024

بقوة 623 حصانًا ومدى 500 كم.. أودي تكشف عن السيارة Skysphere الاختبارية الكهربائية

Audi-Skysphere_Concept-2021-800-01
بقوة 623 حصانًا ومدى 500 كم.. أودي تكشف عن السيارة Skysphere الاختبارية الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

تهتم شركات صناعة السيارات بتقديم طرازات اختبارية بين الحين والآخر، وهي بذلك تروي فضول العملاء الذين يرون في تلك الطرازات مستقبل العلامة التجارية. وأودي واحدة من الشركات التي تهتم بذلك القطاع، وفي أحدث إصدار لها كشفت النقاب عن أول عضو في عائلة جديدة من السيارات الاختبارية.

تحمل السيارة الجديدة اسم Skysphere، وهي سيارة مكشوفة ذات بابين تعمل بالطاقة الكهربائية، وتمنحنا خطوطها فكرة عن تصميم أودي للمستقبل، حيث تقدمها باعتبارها جزءًا من رؤيتها للرفاهية في المستقبل.

الأداء

تأتي السيارة مزودة بمحرك كهربائي على المحور الخلفي، وهو قادر على إنتاج قوة 623 حصانًا وعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر، وهي تتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 4 ثوانٍ، ومن المتوقع أن تزيد سعة البطارية عن 80 كيلووات في الساعة، ما يمنح السيارة مدى يزيد على 500 كيلومتر.

التصميم الخارجي

يبلغ طول السيارة 5.23 متر، وعرضها 1.85 متر، بينما يبلغ ارتفاعها 1.23 متر. وبفضل أقواس العجلات العريضة والمنحنية المتوهجة التي تتميز بها العلامة التجارية، تبدو السيارة ذات ملامح قوية. عند النظر إليها من الجانب  تبدو النسب مثيرة للإعجاب، بغطاء طويل وأسطح أقواس العجلات المنحنية، وقد تم تطوير الطرف الخلفي في نفق هوائي، ويجمع بين عناصر السرعة مع الأسطح الزجاجية الكبيرة في تصميم انسيابي.

تتميز الواجهة الأمامية - على الرغم من أنها لم تعد تعمل كشبكة رادياتير - بشكل واضح بالإطار الأحادي النموذجي للعلامة التجارية والشعار المضيء ثلاثي الأبعاد مع الحلقات الأربع. تم تصميم الإطار الأحادي بالكامل وكذلك الأسطح المجاورة على الجانبين بعناصر LED بيضاء لتعمل كمرحلة للتأثيرات المرئية، التي تتضمن كلاً من التأثيرات الوظيفية وكذلك تسلسلات الترحيب المتحركة عند فتح السيارة وإغلاقها.

أما الأضواء النهارية في الأقسام الأمامية الجانبية، فتضفي بدورها على وحدات الإضاءة مظهرًا أنيقًا. ويهيمن على الجزء الخلفي أيضًا سطح LED يتم التحكم فيه رقميًا ويمتد عبر عرض السيارة بالكامل. وينتشر عدد لا يحصى من مصابيح LED الحمراء مثل الياقوت عبر السطح الخلفي العمودي. تخلق الانعكاسات إضاءة ديناميكية وتأثيرات ظل عند تشغيل وحدات الإضاءة وإيقاف تشغيلها.

التصميم الداخلي

تأتي السيارة بنظام القيادة الذاتية من المستوى 4، ما يعني أنه في بعض مواقف الطرق والمرور المحددة، يمكن للسائق تفويض المسؤولية الكاملة للسيارة ولم يعد مضطرًا إلى التدخل.

نتيجة لذلك، يمكن تدوير عناصر التحكم مثل عجلة القيادة والدواسات إلى وضع غير مرئي، وبالتالي إزالتها تمامًا من الداخل. ويمكن للركاب الاستمتاع بنوع جديد من الحرية، حرية الاسترخاء في الهواء الطلق، والاستمتاع بالمناظر والهواء، أو التفاعل مع الإنترنت والعالم بفضل الاتصال مع النظام البيئي الرقمي في السيارة.

ولأنها خالية من عناصر التحكم، تظهر المقصورة الداخلية كبيئة رحبة ومضيئة، مستوحاة في العديد من المناطق من عالم Art Deco. تتميز المقاعد المريحة بالأناقة، مع الدعم الجانبي وميزات الأمان، ويتم تنجيدها من نسيج ميكروفايبر منتَج بشكل مستدام، وبفضل موقعها المتغير في الداخل، فإنها توفر نوعًا من حرية الحركة ومساحة للأرجل لا يمكن تجربتها إلا عند السفر بالدرجة الأولى على متن طائرة. يعد خشب الأوكالبتوس المعتمد بيئيًا والجلد المقلد الصناعي من المواد الأخرى المصنعة بشكل مستدام والتي تساهم في خلق تجربة لا مثيل لها داخل السيارة.

إذا تم استخدام skysphere في الوضع الذي يديره السائق، فإن المقصورة الداخلية تتحول إلى قمرة قيادة مثالية هندسيًا. جنبًا إلى جنب مع الهيكل والجسم، تتحرك لوحة العدادات ولوحة الشاشة في الكونسول الوسطي أيضًا إلى الخلف. يجد السائق جميع أدوات التحكم، بما في ذلك عجلة القيادة والدواسات، في الوضع الذي يناسبهم على أفضل وجه.

تُستخدم أسطح شاشات اللمس الكبيرة - بعرض 1415 ملم ، وارتفاع 180 ملم - على لوحة العدادات وفي المنطقة العلوية من الكونسول الوسطي لتشغيل السيارة وأنظمة المعلومات والترفيه. في وضع Grand Touring ، يمكن استخدام هذا لعرض المحتوى من الإنترنت أو مؤتمرات الفيديو أو الأفلام. وتستخدم لوحات اللمس الصغيرة في الأبواب لتشغيل التكييف.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024