السبت 20 أبريل 2024

بقوة 380 حصانًا.. جيب تكشف عن رانجلر 4xe 2021 الهجينة الجديدة

Jeep-Wrangler_4xe_EU-Version-2021-800-02
بقوة 380 حصانًا.. جيب تكشف عن رانجلر 4xe 2021 الهجينة الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

لطالما كانت جيب قادرة على إرضاء تطلعات عملائها الذين يدينون لها بالولاء، فهم يبحثون –عادةً- عن سيارات يمكنها الانطلاق على الطرق الوعرة بالسهولة نفسها التي تنطلق بها على الطرق الممهدة، واشتهرت بمجموعة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر كفاءة على الإطلاق.

والآن يستمر التطور التقني لعلامة جيب التجارية مع طرازات 4xe، حيث تم إطلاق كومباس ورينجاد، وتنضم إليهما رانجلر الهجينة الجديدة، التي تعد أقوى سيارة رانجلر وأكثرها قوة وكفاءة.

الأداء

تم تجهيز رانجلر 4xe الهجينة بمولدين للمحرك الكهربائي وحزمة بطارية عالية الجهد، ومحرك بنزين عالي التقنية بسعة 2 لتر قادر على توليد 380 حصانًا وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن متر، لتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 6.4 ثانية، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي TorqueFlit من ثماني سرعات. وبالإضافة إلى ذلك يمكن لرانجلر الهجينة الانطلاق اعتمادًا على الوضع الكهربائي الخالص وقطع مسافة 50 كيلومتر، ما يجعلها مناسبة للتنقلات اليومية داخل المدينة. وتتوافر إعادة شحن البطارية بالكامل في أقل من 3 ساعات.

 

التص
ميم الخارجي

لا تتخلى رانجلر عن تصميمها الذي يعبّر بوضوح عن سيارة دفع رباعي، فجسمها صندوقي يتمتع بملامح قوية، وهي لا تتخلى أيضًا عن العلامات المميزة لسيارات جيب، كالشبكة المكونة من سبعة أجزاء عمودية منفصلة، والمصابيح الأمامية الدائرية، بالإضافة إلى مصد أمامي بارز تندمج فيه مصابيح الضباب، وأقواس عجلات بارزة بلون مخالف للون جسم السيارة.

وتتوافر رانجلر 4xe في عشرة ألوان للطلاء الخارجي، ويمكن دمج جميع خيارات الألوان مع تكوينات السقف العديدة المتوافرة للسيارة، وهي السقف المرن، والسقف الصلب، والسقف المرن القوي، والسقف المزدوج.

التصميم الداخلي

تتميز مقصورة رانجلر –كالعادة- بكونها عملية، فهي تتمتع بالقدر اللازم من الخطوط وأزرار التحكم، دون أن يطغى ذلك على كونها في الأساس رفيقة المغامرات على الطرق الوعرة، حيث نرى خطوطًا مستقيمة، ومجموعة من أزرار التحكم على الكونسول الوسطي وعلى عجلة القيادة ثلاثية الأذرع.

ويشتمل المحتوى التكنولوجي القياسي على نظام Uconnect™ NAV مقاس 8.4 بوصة مع شاشة تعمل باللمس، واتصال شامل مع أبل كابلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة TFT مقاس 7 بوصات مع معلومات حول مستويات شحن البطارية ونطاقها في الوضعين الكهربائي والهجين. كذلك تأتي المقصورة بنظام صوت Alpine مع 9 مكبرات صوت ومضخم صوت W-552.

أنظمة السلامة

فيما يتعلق بالسلامة توفر رانجلر 4xe الجديدة أنظمة متعددة، بما في ذلك نظام مراقبة النقطة العمياء القياسي مع اكتشاف المسار المتقاطع الخلفي، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحكم الإلكتروني في الثبات مع تخفيف الانقلاب الإلكتروني، ونظام المساعدة على الركن الأمامي والخلفي. وتشمل ميزات الأمان الاختيارية نظام تثبيت السرعة التكيفي، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وكاميرا أمامية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024