الأربعاء 18 مايو 2022

بقوة 177 حصان .. تدشين الجيل الخامس من كيا سبورتاج 2022 في أستراليا

كيا سبورتاج في أستراليا
كيا سبورتاج في أستراليا
حجم الخط: ع ع ع

وصل الجيل الخامس من السيارة كيا سبورتاج إلى أستراليا، وقد تمت صناعة السيارة بعناية لتكون SUV مثالية تعكس نجاح الأجيال السابقة، وهي تجمع بين المظهر المميز والاستخدام الذكي للمساحة وسهولة الاستخدام.
الأداء
ستُطرح سبورتاج في أستراليا بأربع فئات مختلفة، هي S وSX وSX+ وGT-Line، مع إمكانية الاختيار من بين ثلاثة محركات، أولها محرك سعة 2 لتر ينتج 154 حصانً و192 نيوتن متر، وثانيها محرك ديزل سعة 2 لتر ينتج 183 حصانًا و416 نيوتن متر، وأخيرًا محرك سعة 1.6 لتر ينتج 177 حصانًا و265 نيوتن متر.
التصميم الخارجي
اضافة اعلان


تتوزع الخطوط المنحنية والمستقيمة على طول الهيكل المصقول ، ما يمنح السيارة مظهرًا يجمع بين القوة والرشاقة، وهي جزء من لغة التصميم الجديدة لكيا -Opposites United - التي تم الكشف عنها في أوائل عام 2021. 
من الأمام ، تعرض سبورتاج شكلاً تصميميًا دقيقًا ومعقدًا مع رسمة شبكية سوداء لامعة تمتد عبر عرض المقدمة. يجمع الرسم الفني الملامح الأمامية الرئيسية لسيارة سبورتاج، ما يوفر مظهرًا لافتًا للنظر. تربط الشبكة الشبك الأمامي بمصابيح LED للإضاءة النهارية المميزة ذات التصميم المستقبلي.
ويأتي المظهر الجانبي لسيارة كيا سبورتاج بخطوط مشدودة تقطع أسطح الهيكل، وقد تمت إضافة خط من الكروم يرتفع إلى الجزء الخلفي من السيارة، ما يخلق خطوطًا متناغمة مع السبويلر الخلفي الذي يضيف إلى النسب الرياضية للسيارة.
التصميم الداخلي
اضافة اعلان


في وسط المقصورة الحديثة لسبورتاج في الجزء العلوي توجد شاشة منحنية متكاملة منحوتة بشكل جميل مع شاشة لمس رفيعة وفتحات تهوية مفصلة بدقة. تمتد الشاشة المنحنية عبر الجزء الأمامي من المقصورة الداخلية ، مما يمنح قمرة القيادة عرضًا وعمقًا. 
ظهرت أيضًا لأول مرة في سبورتاج GT-Line الجديدة كليًا شاشة عرض محيطية ثلاثية الأبعاد تعمل على تحسين الصور من أربع كاميرات لتوفير رؤية بزاوية 360 درجة في أوضاع مختلفة. 
تعمل الشاشة التي تعمل باللمس عالية التقنية مقاس 12.3 بوصة كمركز لتوصيل السائق والركاب بالوظائف مع سهولة الاستخدام. تم تجهيز لوحة العدادات مقاس 12.3 بوصة بأحدث جيل من شاشة العرض البلورية السائلة ذات الأغشية الرقيقة لرسومات دقيقة وواضحة بشكل لا يصدق بما في ذلك دقة 720 بكسل.
تم وضع الكونسول الوسطي المريح على النحو الأمثل للسائق والراكب الأمامي ، ما يوفر التخزين وحاملات الأكواب والمفاتيح ذات اللمس الناعم.
في جميع أنحاء المقصورة ، تم استخدام مواد عالية الجودة وفاخرة الملمس ، بينما تجمع مقاعد السائق والراكب الأمامي بين الابتكار والراحة في تصميم رياضي نحيف.
ترتكز سبورتاج على قاعدة عجلات مطولة تبلغ 2755 مم وطولها 4660 مم وعرضها 1865 مم وارتفاعها 1.665 مم ، أما سعة الأمتعة فتبلغ 543 لترًا.
السلامة
مع اعتبار السلامة أولوية قصوى أثناء التطوير، فإن الجيل الخامس من كيا سبورتاج يأتي بأنظمة سلامة تجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها.
تحت التصميم الخارجي الأملس لسبورتاج يوجد هيكل مقوى وخفيف الوزن يتمتع بصلابة عالية. تتميز سبورتاج أيضًا بوسادة هوائية جانبية مركزية جديدة جنبًا إلى جنب مع الوسادة الهوائية المعتادة للسائق والوسادة الهوائية للركاب والوسائد الهوائية الستائرية والوسائد الهوائية الجانبية الأمامية.
تساعد تقنية النظام المتقدم لمساعدة السائق (ADAS) المطورة داخليًا من كيا سبورتاج على تجنب المخاطر المحتملة ، وحماية الركاب ومستخدمي الطريق الآخرين بشكل كامل في كل رحلة. كجزء من حزمة ADAS ، تتميز سبورتاج بفرملة الطوارئ الذاتية (AEB) من كيا ، والتي تساعد على تجنب الاصطدامات مع المركبات الأخرى والمشاة وراكبي الدراجات أمام السيارة أثناء القيادة. كما أنه يتميز بمساعد التقاطع الذي يمكنه الضغط على المكابح عند اكتشاف اصطدام محتمل عند الانعطاف يمينًا عبر التقاطع.
نظام المساعدة الذكية للحد من السرعة (ISLA) المتوفر في سيارة كيا سبورتاج هو تقنية مساعدة للسائق تكتشف إشارات السرعة من خلال كاميرا الرؤية الأمامية. ثم يتم عرض المعلومات على لوحة العدادات. يمكن بعد ذلك استخدام السرعة المُحسَّنة لضبط التحكم الذكي في السرعة من خلال تأكيد حد السرعة.
عند تشغيل المؤشرات لتغيير الحارات ، إذا كان هناك خطر الاصطدام بسيارة من الجانب الخلفي ، فإن نظام المساعدة في تجنب الاصطدام والنقطة العمياء (BCA) الجديد سيوفر تحذيرًا للسائق. بعد التحذير ، إذا زاد خطر الاصطدام ، تتحكم BCA بنشاط في سبورتاج للمساعدة في تجنب الاصطدام. تنشط BCA أيضًا في مواقف مثل مناورات الركن المتوازية ، مما يساعد بشكل أكبر على تجنب الاصطدام بالمركبات الخلفية. يمكن أيضًا تنشيط ردود الفعل اللمسية في التوجيه ، وبالتالي تكون التحذيرات مسموعة ومرئية وملموسة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

رولز رويس فانتوم 2023.. إضافات تصميمية وشبكة مضاءة

12:43 م الجمعة 13 مايو 2022

المقصورة الداخلية لـ بي ام دبليو M2 2023 تظهر في صور تجسسية جديدة

10:28 ص الأحد 08 مايو 2022

هوندا تبدأ في إنتاج انتجرا 2023 الجديدة كليًا

3:05 م السبت 07 مايو 2022

بقوة 710 حصان...فيراري تكشف عن نسخة SP48 يونيكا الوحيدة في العالم

2:35 م السبت 07 مايو 2022

لمنافسة تسلا 3...بي واي دي تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة

4:55 م الأحد 01 مايو 2022