الإثنين 29 أبريل 2024

بقوة 150 حصان.. سيات تكشف عن أرونا موديل 2022 الجديدة

سيات ارونا الجديدة 1
بقوة 150 حصان.. سيات تكشف عن أرونا موديل 2022 الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

أطلقت سيات السيارة الـSUV صغيرة الحجم أرونا منذ نحو أربع سنوات، بالتحديد في عام 2017، وأصبحت منذ ذلك الحين واحدة من أكثر سيارات سيات مبيعًا. وقد ظهر موديل 2022 قبل أشهر في لقطات تجسسية متعددة، والآن كشفت سيات عن السيارة بمجموعة من المميزات التي تجعلها قادرة على التعامل مع جميع البيئات.

الأداء

توفر سيات أرونا الجديدة مجموعة من محركات البنزين TSI بقوة تتراوح بين 95 و150 حصانًا، ومحرك غاز طبيعي مضغوط بقوة 90 حصانًا.

يوفر محرك البنزين سعة 1 لتر قوة 90 حصانًا و175 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو يرتبط بناقل حركة يدوي من خمس سرعات.

ويوفر المحرك ثلاثي الأسطوانات قوة 110 أحصنة و200 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة ثنائي القابض DSG من سبع سرعات.

والخيار الأكبر في المجموعة هو محرك EcoTSI رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة DSG من سبع سرعات. وتنطلق السيارة بسرعة قصوى تبلغ 210 كم/ س.

أما وحدة الغاز الطبيعي المضغوط فتنتج قوة 90 حصانًا وعزم دوران يبلغ 160 نيوتن متر.

التصميم الخارجي

من الأمام، يتم تحسين المظهر المتميز من خلال تصميم الشبكة الأمامية الأنيقة ذات الخطوط الهندسية، في حين أن السبويلر الأمامي باللون الفضي المنعكس أو اللون الأسود –حسب الفئة- يضيف مزيدًا من الأناقة إلى المظهر، وتأتي المصابيح الأمامية LED بنسبة 100? كمعيار قياسي، وتوفر أيضًا رؤية أفضل مع استهلاك أقل للطاقة.

يمكن تعزيز المقدمة بمصابيح الضباب المصممة والموجودة حديثًا والمتوافرة كخيار، ويمكن للعميل بعد ذلك الاختيار بين وجهين مختلفين للسيارة.

تم تعزيز جمالية المظهر الجانبي مع ثلاثة تصاميم جديدة للعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية؛ خيار واحد جديد مقاس 17 بوصة واثنان 18 بوصة، وكلها غنية بلوحة من 10 ألوان خارجية، بما في ذلك ثلاثة خيارات جديدة: Dark Camouflage وAsphalt Blue وSapphire Blue. ونظرًا إلى أن العملاء يتطلعون إلى تخصيص سياراتهم بدرجة أكبر، توفر سيات أرونا خيارًا من ثلاثة ألوان للسقف.

في الخلف، تم تعزيز التصميم الجديد العملي من خلال تقديم جناح جديد وسبويلر، ولكن هناك لمسة أخيرة مع اسم النموذج في حروف مكتوبة بخط اليد منقوشة، وهي ميزة في سيارات سيات وهي الآن جزء من أرونا أيضًا.

أخيرًا، تم الانتهاء من شعار سيات الجديد بلونين من الكروم، غير لامع على الجزء الأمامي ولامع على الحدود، في كل من الأمام والخلف، ما يضيف لمسة نهائية أنيقة للسيارة.

التصميم الداخلي

تعد شاشة نظام المعلومات والترفيه المركزية العائمة الجديدة ميزة بارزة في مقصورة أرونا. نمت الشاشة في المتوسط بأكثر من 20? مقارنة بسابقتها - الشاشة القياسية الآن 8.25 بوصة، والشاشة الاختيارية 9.2 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضعها الأعلى في المقصورة على خط رؤية السائق يحسن بيئة العمل، ما يجعلها أكثر أمانًا وعملية.

تم إجراء تحسينات على التشطيب والجودة بالداخل، وإحدى الميزات البارزة هي لوحة القيادة الناعمة الجديدة تمامًا، والتي ترتبط بعجلة القيادة الجديدة المريحة متعددة الوظائف، ويمنح التنجيد الجديد أيضًا المساحة الداخلية مستوى أعلى من القيمة.

يضيف استخدام تقنية الإضاءة إلى شخصية سيات أرونا الداخلية. تستفيد فتحات التهوية المصممة حديثًا من جانب السائق والراكب من مصابيح LED المحيطة، مع توافر لون مختلف اعتمادًا على الفئة.

يستفيد ركاب المقعد الخلفي الآن من راحة أكبر، وتشمل فئات Xperience وFR المصابيح الخلفية الداخلية كمعيار في دول الاتحاد الأوروبي.

تظل السعة الإجمالية لصندوق الأمتعة 400 لتر، وتوفر مساحة التحميل عملية أكثر من مجرد المساحة. تجعل الأرضية المزدوجة الجزء الخلفي أكثر تنوعًا، بينما تسمح أربعة خطافات معدنية باستخدام شبكة لتأمين أي شيء موضوع في الخلف.

أنظمة السلامة

تدمج سيات أرونا الجديدة مجموعة من أنظمة مساعدة السائق الجديدة، ما يجعلها أكثر أمانًا من أي وقت مضى.

بناءً على مجموعة الأنظمة الموجودة بالفعل مثل التحكم التكيفي في السرعة (ACC)، والمساعدة الأمامية، تجمع السيارة التي تم تجديدها الآن بين بعض أنظمة مساعدة السائق الأكثر تقدمًا.

يوفر نظام Travel Assist قيادة شبه أوتوماتيكية عبر نطاق السرعة بالكامل، مع التأكد من احتفاظ السيارة بالسرعة مع تغير تدفق حركة المرور. أضف إلى ذلك نظام المساعدة على المسار، بحيث تكون السيارة متمركزة في الممر والتعرف على إشارات المرور، بحيث تعرف السيارة دائمًا ما هو الحد الأقصى للسرعة لأي طريق معين.

تستفيد السيارة المحدّثة أيضًا من نظام المساعدة الجانبي المُحسَّن الذي يخفف الضغط عند تغيير الحارات. تقوم الرادارات المواجهة للخلف بمراقبة النقاط العمياء للسيارة حتى 70 مترًا، ما يتيح للسائق معرفة ما إذا كانت هناك سيارة في المنطقة المجاورة إذا أراد تغيير المسارات على سبيل المثال.

أخيرًا، تتميز سيات أرونا أيضًا بـ Park Assist، الذي يقوم تلقائيًا بإيقاف السيارة للسائق دون عناء.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024