السبت 27 أبريل 2024

بقوة تصل إلى 544 حصان.. فتح باب الحجز على الرودستر الكهربائية "إم جي سايبرستر" في الصين

إم جي سايبرستر
بقوة تصل إلى 544 حصان.. فتح باب الحجز على الرودستر الكهربائية "إم جي سايبرستر" في الصين
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2021، أزاحت شركة "سايك موتور SAIC Motor" الستار عن النسخة الاختبارية من سيارتها  الرودستر  الكهربائية "سايبرستر Cyberster" التي تنتجها تحت علامة "إم جي MG"، وبعد ما يقرب من عامين بالتحديد خلال شهر أبريل من العام الجاري قدمت الشركة نسخة الإنتاج الأولية، ومن ثم كشفت عن مواصفاتها لأول مرة عالميًا في مهرجان "جودوود" للسرعة في يوليو الماضي.. ومؤخرا أعلنت الصانعة الصينية عن فتح باب الحجز على السيارة في الصين، على أن يتم تسليمها للعملاء نهاية العام الحالي.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

يشار إلى أن "إم جي" هي علامة بريطانية مملوكة حاليا لمجموعة "سايك" الصينية، التي تقوم بإنتاج السيارة الرودستر الجديدة في مصنع سايك في مدينة "نينجد Ningde" في الصين، وهو نفس المصنع الذي ينتج الهاتشباك الكهربائية "MG4".
اضافة اعلان


الشكل الخارجي
اضافة اعلان

يستوحي التصميم الخارجي لـ "سايبرستر" من سيارة "MGB" الرودستر الشهيرة في الستينيات، وتتميز الواجهة الأمامية بشبكة أمامية نحيفة وغطاء محرك أملس ذو انحناءات واضحة، ومصاابيح أمامية بيضاوية الشكل بأطراف حادة، بالإضافة إلى مصد يتمتع بتصميم رياضي، ومن الجوانب يظهر السقف القابل للطي يتكون من ثلاثة طبقات من القماش الناعم والذي يمكن طيه في 8 ثوان وأيضا أثناء القيادة بسرعة 50 كم/الساعة بالإضافة إلى أبواب بمقابض خفية.. أما عن الخلف فإن أكثر ما يلفت الانتباه هو مصابيح الإضاءة التي جاءت على شكل أسهم يمتد فوقها شريط إضاءة LED نحيف.
 

اضافة اعلان

وبخصوص أبعادها فهي تقدر بحوالي 4,533 مم طول و1,912 مم عرض و1,328 مم ارتفاع،  وترتكز على قاعدة عجلات طولها 2,690 مم.



المقصورة الداخلية

أما عن الداخل، تتسع السيارة لشخصين، وتم تجهيز  المقصورة بعجلة قيادة بتصميم على شكل حرف D ثلاثي الأذرع مع بدالات نقل سرعة وتحتوى أيضا على زر لتشغيل وضع القيادة الرياضي"Super Sport"، بالإضافة إلى ثلاثة شاشات، فيما تتميز بفرش داخلي من جلد "الكانتارا Alcantara" .



منظومة القوة

تتوفر الفئة القياسية من "سايبرستر " باختيارين لمنظومة القوة؛ الأولى بنظام دفع خلفي ومحرك كهربائي بقوة 314 حصان أما الاختيار الثاني فهو نظام دفع كلي للعجلات اعتمادًا على زوج من المحركات الكهربائية أحدهما في الخلف بقوة 340 حصان والآخر في المقدمة بقوة 204 حصان لتكون القوة الإجمالية للسيارة 544 حصان، ويقدر زمن تسارعها من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.2 ثانية.




أسعار السيارة

لم تفصح الشركة رسميا عن الأسعار المقرر أن تنطلق بها الرودستر "إم جي سايبرستر" في الأسواق الصينية، لكن وفقا للمعلومات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن أسعار السيارة فإنها من المتوقع أن تبدأ من 33,000 دولار (أي ما يعادل مليون و20 ألف جنيه مصري).




إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024