السبت 01 أكتوبر 2022

بفارق 83 حصان عن النسخة المصرية.. تدشين "شيري أريزو 5 GT" الرياضية في الصين

Chery Arrizo5 GT _1
شيري أريزو 5 GT
حجم الخط: ع ع ع
في الثامن من شهر سبتمبر الجاري أعلنت العلامة الصينية "شيري Chery" عن تدشين النسخة الرياضية الجديدة من "شيري أريزو 5" بعد إضافة GT إلى اسمها، ولكن ليست الحروف الجديدة فقط هي ما حصلت عليه السيارة، ففي السطور التالية نستعرض أبرز ملامحها والتعزيزات الرياضية التي جاءت بها. 
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
يختلف تصميم الواجهة الأمامية بشكل كامل عن شكل أريزو العادية، حيث حصلت "أريزو 5 GT" على مصابيح أمامية LED أكثر نحافة وحدة، وفي المنتصف تظهر شبكة أمامية ضخمة احتلت الجزء الأعظم من الواجهة بعد أن ابتلعت الشبكة السفلية، ويبدو تصميمها مستوحى إلى حد ما من تصميم الشبكات المستخدم في سيارات لكزس، وعلى الجانبين غاصت فتحات التهوية بعد أن انكمش حجمها وحصلت على شكل مثلث بدلاً من المستطيل الموجود في أريزو الحالية. 

في الجوانب تأتي العجلات بتصميم خماسي الأذرع ويظهر من بينها أجزاء الفرامل بلون زاهي مقارب للون طلاء السيارة البرتقالي، ودون أن تفقد الإيقاع الرياضي، يظهر في الجزء الخلفي زوج من فتحات العادم عند كل جانب، بينما الدفيوزر بأجزاء من ألياف الكربون الشائع استخدامها في السيارات الرياضية، أما المصابيح الخلفية فقد اتصلت معًا بشريط زخرفي لونه أسود لامع استقر في المنتصف.. ولا يمكن إغفال شعار GT الموجود في عدة أنحاء خارج السيارة للإشارة إلى هويتها.   
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية
داخل المقصورة أول ما يلفت الانتباه هو الشاشة الضخمة التي تطفو رأسيًا على لوحة القيادة، لتضم شاشة العدادات وشاشة الترفيه والبيانات معًا، وأسفاها مجرى أفقي يمتد بعرض اللوحة ليشكل فتحات المكيف، ويتخلل المقصورة السوداء لمسات بلون برتقالي في عدة أنحاء مثل المقاعد وجوانب الأبواب، وكذلك ألون الخياطة المستخدمة لتتلاءم مع لون الطلاء الخارجي للسيارة، وأيضًا عجلة القيادة متعددة الاستخدامات بتصميمها ثلاثي الأذرع وذات قاعدة مسطحة، ويتصل بها ذراع نقل الحركة.    
اضافة اعلان


منظومة القوة 
بخصوص منظومة القوة فتعتمد "أريزو 5 GT" على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لتر متصل بشاحن تيربو لتصل القوة الحصانية إلى 197 حصان وأقصى عزم دوران 290 نيوتن متر، وتكتمل المنظومة بناقل حركة مزدوج القابض ذي 7 سرعات، بحيث تتسارع GT من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6 ثوان.  
اضافة اعلان

وبالمقارنة مع منظومة القوة الخاصة بأريزو في السوق المصري، نجد أنها تعتمد هنا على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 114 حصان (أقل بفارق 83 حصان) وعزم دوران 141 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي 5 سرعات في الفئة الأولى، أو CVT أوتوماتيك 7 سرعات في باقي الفئات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 11,5 ثانية (زمن أطول بفارق 5,5 ثواني تقريبًا). 
اضافة اعلان

وأخيرًا بخصوص سعر هذه النسخة الرياضية الجديدة في الصين فهو يتراوح ما بين 14,358 إلى 15,652 دولار (ما يعادل 279 إلى 304 ألف جنيه مصري).  




إقرأ ايضا

"فورد" تبني أكبر مصنع في تاريخها من أجل مسار السيارات الكهربائية

10:26 ص الخميس 29 سبتمبر 2022

أودي تستعرض نسخة كهربائية بالكامل من E-tron في حدث سباقات بألمانيا

6:46 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

أول لقطات تجسسية للجيل الخامس من هيونداي "سانتا في"

8:06 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أسعار هوندا CR-V موديل 2023 تتخطي 40 ألف دولار بالتجهيزات الإضافية!

11:02 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

"هونشي" الصينية تطلق "HQ9".. أول سيارة MPV لها بسعر يبدأ من 51 ألف دولار

9:29 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

بلون كرة التنس.. إصدار فريد من مرسيدس"AMG GT" تكريما لاعتزال "روجر فيدرير"

5:01 م الأحد 25 سبتمبر 2022