الأربعاء 01 مايو 2024

بعد تداول أنباء التأجيل.. جيب تكشف عن رانجلر كهربائية في موعدها المحدد

jeep wrangler concept-3
بعد تداول أنباء التأجيل.. جيب تكشف عن رانجلر كهربائية في موعدها المحدد
حجم الخط: ع ع ع

تستعد الصانعة الأمريكية "جيب Jeep" لإزاحة الستار عن نسخة اختبارية تعمل بالكهرباء BEV من أيقونتها "رانجلر Wrangler"، حيث أكدت موعد الكشف عنها خلال حدث Easter Moab Safari الذي تبدأ فعالياته يوم 27 مارس في ولاية "يوتا".

كانت الشركة قد أطلقت موقع إلكتروني جديد يحمل اسم The Road Ahead وظهر مربع صغير على الموقع يشير إلى تفاصيل خطة "جيب" للكشف عن هذه السيارة الاختبارية التي تعتمد بالكامل على البطارية. وبعد تداول أنباء خلال الأسبوع الماضي تشير إلى إلغاء الحدث بسبب جائحة الكورونا، أكد المنظمون مؤخرًا على أن الفعاليات ستنطلق في موعدها.   

ولا تزال التفاصيل الرسمية حول السيارة القادمة محدودة، ومع ذلك تكشف الصور عن جزء من تكوين منظومة القوة، حيث يظهر محرك كهربائي في المقدمة، بينما تم ضغط وحدات البطارية في هيكل رانجلر الحالي. وتحتفظ السيارة بنفس صندوق التروس التقليدي مع "الدفرتشال differential" و"عامود التدوير driveshaft" الذي يتصل بالعجلات الخلفية للقيادة رباعية الدفع، بعكس بقية السيارات الكهربائية الأخرى التي تعمل بالدفع الرباعي والتي لا تحتوي على اتصال ملموس بين محركيها الكهربائيين الذي يستقر كل منهما عند أحد محوري السيارة.

ولا يختلف تصميم السيارة عن رانجلر الهجينة 4xe التي تحتوي على بطارية إضافية فوق سعتها التي تقدر بنحو 17 كيلووات/ساعة، لتمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 40 كم اعتمادًا على الطاقة الكهربائية، مع الاحتفاظ بقدراتها على الطرق الوعرة. وتعتمد رانجلر 4xe على محرك سعته 2.0 لترًا مع شاحن تيربو بالإضافة إلى زوج من المحركات الكهربائية، بحيث تصل القوة الإجمالية إلى 375 حصانًا بما يعادل 280 كيلووات، وعزم دوران 637 نيوتن/متر.

في نفس السياق تخطط الصانعة الأمريكية لإطلاق نظام مساعد للقيادة Hands Free Active Driving Assist في بعض الأسواق خلال عام 2021 الحالي، كما تستعد لإطلاق نسخة هجينة من 4xe  شيروكي.

الجدير بالذكر أن جيب جراند شيروكي تنطلق في السوق المصري بسعر 1,155,000 جنيه، فهل تكون مصر ضمن الأسواق المختارة التي تحصل على تحديثات جيب؟  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024