السبت 20 أبريل 2024

بعد أيام طويلة من التشويق.."رينو" تكشف رسميًا عن "أوسترال" بديل "كادجار"

رينو أوسترال
رينو أوسترال
حجم الخط: ع ع ع
بعد أيام طويلة من التشويق الذي مارسته رينو مع عملائها بشأن السيارة أوسترال، التي تعدها لتكون بديل كادجار، تم أخيرًا الكشف الرسمي عن السيارة صباح اليوم، مع فئة رياضية هي Esprit Alpine.
تصميم قوي
اضافة اعلان



من خلال الركوب على منصة CMF-CD من الجيل الثالث من تحالف رينو ونيسان، توفر أوسترال المكونة من صفين من المقاعد مساحة لخمسة ركاب. وتتمتع السيارة بتصميم قوي يتميز بغطاء محرك قصير وشبكة أمامية واسعة ومصد بارز يعزز مظهر السيارة العدواني. وتنطلق أوسترال على عجلات مقاس 17 بوصة مع توافر حجم 20 بوصة كخيار. 
اضافة اعلان


أما في الداخل، فإن المقصورة الداخلية تبدو أنيقة بشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة لمس وحدة التحكم العمودية مقاس 12 بوصة وشاشة عرض أمامية مقاس 9.3 بوصة. يحتوي نظام المعلومات والترفيه على نظام جوجل مدمج ويمكن اختياره بنظام Harman Kardon Hi-Fi المخصص.
اضافة اعلان


ونلاحظ أن رينو قد اختارت إنشاء وحدة تحكم كبيرة تفصل بين السائق والراكب، وأحد الأسباب هو إنشاء مسند للذراع لتسهيل تشغيل الشاشة التي تعمل باللمس والتي تضم أدوات التحكم.
اضافة اعلان


يجب أيضًا أن يمنح موقع قيادة أوسترال إحساسًا رياضيًا، لكن السائقين الذين يتطلعون إلى تحسين جو الأداء سيرغبون في إنفاق المزيد للحصول على الفئة Esprit Alpine التي تتميز بطلاء غير لامع باللون الرمادي الصخري الساتان، وعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 20 بوصة مقطوعة بالألماس، وقضبان سقف باللون الأسود اللامع، وشارات من الخارج، بالإضافة إلى تنجيد ألكانتارا مع خياطة زرقاء، وعجلة من جلد نابا ودواسات من الألومنيوم في الداخل.
أداء هجين
تعمل أوسترال بنظام الدفع بالعجلات الأمامية فقط، والمحرك الأساسي عبارة عن إعداد هجين معتدل يتكون من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر متزاوج مع بطارية ليثيوم أيون بجهد 12 فولت، وينتج ما يصل إلى 138 حصانًا عند الاقتران بناقل حركة يدوي، أو 158 حصانًا عند الاقتران بناقل حركة أوتوماتيكي.
أما المحرك Mild Hybrid Advanced الذي يأتي في أعلى المجموعة فهو، كما تقول رينو، بديل حقيقي للديزل، وهو محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر مزود ببطارية ليثيوم أيون 48 فولت، ينتج 128 حصانًا.
لكن الأكثر صداقةً للبيئة هو مجموعة نقل الحركة الهجينة الكاملة E-Tech. وتتكون من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر، يقترن بمحرك كهربائي، بالإضافة إلى مولد تيار كهربائي عالي الجهد لبدء محرك الاحتراق وشحن البطارية. إنه متوفر إما بـ 158 حصانًا أو 197 حصانًا، وتقول رينو إن قدرة أوسترال E-Tech على قضاء 80 في المائة من وقتها على طرق المدينة في الوضع الكهربائي الكامل تعني أنها تستهلك وقودًا أقل بنسبة 40 في المائة من محرك احتراق داخلي تقليدي.
إذا كان هناك جانب سلبي للسيارة الهجينة بالكامل بخلاف التكلفة الإضافية الأولية، فهي مساحة صندوق الأمتعة. توفر أوسترال الهجينة المعتدلة 500 لتر من مساحة صندوق الأمتعة، لكن الأجهزة الهجينة الكاملة تخفض ذلك الرقم إلى 430 لترًا. 
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024