الأحد 21 يوليو 2024

بشاشة ثلاثية وشبكة أمامية جديدة.. "شانجان" تستعد لطرح الجيل الرابع من "CS75 بلس"

شانجان CS75
بشاشة ثلاثية وشبكة أمامية جديدة.. "شانجان" تستعد لطرح الجيل الرابع من "CS75 بلس"
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019 أطقت "شانجان Changan" الجيل الأول من سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "CS75 بلس" وبعد ثلاثة سنوات تم تقديم الجيل الثاني في عام 2022 بتحديثات في الشكل الخارجي ومنظومة القوة، وبعد أقل من عام ونصف وبالتحديد في أبريل من العام الماضي 2023 تم تدشين الجيل الثالث.. ومؤخرا أعلنت الصانعة الصينية أنها تستعد لتقديم الجيل الرابع الذي من المتوقع أن ينطلق رسميا قبل انتهاء العام الجاري.
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
في الواجهة، تستمر الشبكة الأمامية بنفس تصميمها بدون إطار خارجي مع استبدال الجزء الداخلي بتصميم جديد لمصفوفة مكونة من شكل "<" ومكتملة بتطعيمات من الكروم ويتوسط الشبكة شعار الشركة المضيء، فيما تظهر المصابيح الأمامية المٌحدثة على شكل ثلاثة خطوط على كل جانب وفي الأعلى شريط إضاءة مقسم لثلاثة خطوط بعرض غطاء المحرك.
اضافة اعلان


وفي الخلف، تتميز المصابيح الخلفية من وحدات إضاءة رأسية تتصل معا في شريط إضاءة نحيف يتوسطه شعار "شانجان" المضيء الذي يجعل من السهل التعرف على السيارة، كما تم استبدال شريط إضاءة الفرامل المثبت بالأعلى ليصبح مصباح واحد صغيرة، وقد تم استبدال فتحات العام المزينة بتطعيمات من الكروم بتصميم مخفي.
اضافة اعلان


وبالنسبة للحجم، تبلغ أبعاد شانجان CS75 بلس: 4,770 مم طول، 1,910 مم عرض، 1,695 ارتفاع، وترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,800 مم، وهو ما يجعلها أطول بـ 60 مم وأعرض بـ 45 مم من الجيل السابق كما أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 90 مم.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

التحديثات الداخلية
تتسع السيارة إلى خمسة أشخاص بشكل قياسي، ولعل أكثر ما يلفت الانتباه داخل مقصورة الكروس أوفر الجديدة هو الشاشة الثلاثية التي تتكون من شاشة عدادات LCD وشاشة تحكم مركزية وشاشة للترفيه وعرض البيانات، وإلى جانب تلك الشاشات تم تقليل عدد الأزرار المادية في الكونسول الوسطي مع تجهيزه بمنصتين شحن لاسلكي للهواتف الذكية وحاملين للأكواب.


وبالإضافة إلى ذلك، تأتي عجلة القيادة بتصميم مزدوج الأذرع وتم تزيين الفرش الداخلي من المقاعد وأسطح الأبواب بتصميمات جديدة إلى جانب دمج شريط إضاءة محيطية تحت الشاشة الثلاثية.


منظومة القوة

لا تزال شانجان "CS75 بلس" الجديدة تعمل بالاحتراق الداخلي حتى الآن، وقد تم الإعلان عن نسخة واحدة فقط لمنظومة القوة والتي تأتي بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر يتصل بشاحن تيربو سيكون متاحًا في خيارين للقوة: 185 حصانًا و189 حصانًا،  وفي الوقت الحالي، ليس من المعروف ما إذا كان نسخة المحرك ذو سعة 2 لتر  سيستمر مع هذا الجيل أم لا.

شانجان في السوق المصري

يشار إلى أن العلامة الصينية تنطلق في السوق المصري من خلال مجموعة جي بي غبور أوتو GB Auto، الوكيل المحلي، وتضم عائلتها ثلاثة طرازات هم "CS 35 بلس" و" CS 55 بلس" و" UNI-T".









إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024

"كيا" تطرح "كرنفال 2025" رسميا بتصميم مٌحدث ونظام هجين لأول مرة

10:51 ص الجمعة 28 يونيو 2024