الجمعة 26 أبريل 2024

برونتو 2022.. أغلى إصدارات "لادا نيفا" بتحديثات جديدة

Lada Niva Bronto
برونتو 2022.. أغلى إصدارات "لادا نيفا" بتحديثات جديدة
حجم الخط: ع ع ع

بملامح صلبة وأداء استثنائي على الطرق الوعرة، تعتبر "لادا نيفا Lada Niva" أو "لادا 4×4" واحدة من السيارات النادرة التي تنتمي للقرن الماضي ولا تزال تحتفظ بوجودها في هذا العصر، بل إنها تعتبر صاحبة أطول تاريخ بنفس شكلها الأصلي في فئة الدفع الرباعي كله!

ولكن هذا التاريخ العتيق لم يمنعها من الخروج ببعض الإصدارات الخاصة من وقت لآخر، ولكن دون الابتعاد عن الملامح الأصلية لها. وتعتبر "برونتو Bronto" واحدة من الإصدارات القليلة لـ نيفا، والتي تتمتع بتجهيزات خاصة للطرق الوعرة جعلتها أقوى الإصدارات وأغلاهم ثمنًا.. ومنذ عدة ساعات تم الكشف عن تحديثات جديدة بها في الخارج والداخل، لتستمر في المنافسة ولكن مع تجديد بعض الدماء. 

تتفاوت التجهيزات وفقًا لكل فئة من السيارة، فعلى سبيل المثال تحتوي Luxe على مصد معدني، قضبان سقف، أقواس عجلات أكثر اتساعًا، عجلات مقاس 15 بوصة مع إطارات خاصة بالطرق الوعرة. بينما تحتوي Prestige على مصدات بلاستيكية، شبكة أمامية معدلة، تعزيزات بلاستيك لأقواس العجلات، حماية للعتبات الجانبية، مصابيح ضباب.. ويمكن اختيار طلاء مموه عند الرغبة في ذلك.

أما داخل المقصورة فجاءت التحديثات مستوحاة من الإصدار Travel (والذي كان قد تم الإعلان عنه نهاية العام الماضي)، فتتمتع المقصورة بلوحة قيادة جديدة، مقاعد أكثر راحة بخاصية تدفئة، نظام تكييف جديد، إضاءة داخلية حديثة، تحسين خواص عزل الضوضاء والاهتزازات لجعل المقصورة أكثر راحة للركاب.

وتحتفظ برونتو الجديدة بنفس محرك نيفا العتيق رباعي الاسطوانات ذي سعة 1.7 لترًا (الذي أصبح يعمل بنظام حقن إلكتروني متعدد النقاط بعد توقف تصنيع الكاربرتير)، ويستطيع هذه المحرك توليد قوة 83 حصان وأقصى عزم دوران 129 نيوتن متر.. ولكن هذا لا يعني تجاهل ما يتعلق بتعزيزات مهام الطرق الوعرة حيث تتضمن: دفرنشيال أمامي وخلفي بقفل ذاتي، تقوية المحاور ومكونات نظام التعليق، زيادة ارتفاع بدن السيارة حتى 240 مم.

لم تفصح الصانعة الروسية عن سعر 4×4 برونتو بتحديثاتها الجديدة، ومع ذلك يتراوح سعر السيارة الحالية ما بين 632,900 إلى 717,900 روبل روسي (ما يعادل 134 إلى 152 ألف جنيه مصري)، وهذا يعني أن تتجاوز السيارة الجديدة هذه الأسعار.

الجدير بالذكر أن الإصدار "برونتو"  كان قد تم تقديمه عام 2017، حيث يتمتع بتجهيزات خاصة بالطرق الوعرة منها زيادة ارتفاع الخلوص الأرضي مقارنة بالنسخة العادية، واستخدام إطارات Bontyre Stalker المخصصة للطرق الغير ممهدة، وكذلك وضع حواف بلاستيكية لحماية السيارة من الأتربة، فيما تتضمن المعدات الإضافية مصابيح أمامية على السقف، ونش، ومصابيح ضباب إضافية في المصد الأمامي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024