السبت 20 أبريل 2024

بدفع رباعي و577 حصانًا.. مرسيدس تكشف عن AMG SL 2022

مرسيدس SL 2022
مرسيدس SL 2022
حجم الخط: ع ع ع
قامت مرسيدس بتحديث السيارة SL رودستر للمرة السابعة فقط في مسيرة الطراز التي امتدت 70 عامًا تقريبًا، وهي تكشف عن طراز 2022 بتغييرات قوية، بما في ذلك حصولها على نظام الدفع الرباعي القياسي وعودة المقاعد بترتيب 2+2 بعد غياب دام نحو ثلاثة عقود.
الأبعاد
يبلغ طول السيارة 4705 ملم و2700 ملم بين المحاور، ما يعني أن طول SL الجديدة ممتد بزيادة 74 ملم، وتركب على قاعدة عجلات ممتدة 115 ملم فوق SL السابقة. إنها أيضًا أطول ب154 ملم من AMG GT Roadster القديمة. 
اضافة اعلان


الأداء
تبدأ السيارة SL الجديدة بقوة 470 حصانًا، بينما يرتفع هذا الرقم في الإصدار الأعلى ليبلغ 577 حصانًا بفضل زيادة التربو وتحسين تدفق الهواء، وتأتي تلك القوة من محرك V8، ويمكن لها التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 3.6 ثانية. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات من مرسيدس AMG، ينقل القوة إلى جميع العجلات الأربع.
كما يأتي نظام التعليق الأمامي الحديث بخمس وصلات، والمكابح المصنوعة من السيراميك الكربوني، والتوجيه بالعجلات الخلفية بشكل قياسي في كل من الإصدار 55 والإصدار 63، حيث تقوم العجلات الخلفية بالخدعة المعتادة المتمثلة في الدوران في الاتجاه المعاكس إلى الأمام بسرعة بطيئة.
التصميم الخارجي
اضافة اعلان


يؤدي التخلي عن مفهوم السقف القابل للسحب إلى تقليل مركز الجاذبية ويستحق توفير 21 كجم، كما يوفر مساحة صندوق السيارة عند طيها أيضًا. تدعي مرسيدس أنه يمكنك وضع حقيبتين من حقائب الجولف في صندوق السيارة. وتقول مرسيدس إن نظام Airscarf من بنز الذي يضخ الهواء الدافئ من مساند الرأس بالمقاعد الأمامية يأتي بشكل قياسي "في الطرازات ذات ثماني أسطوانات"، في إشارة إلى أن النطاق سيتم تمديده ليشمل طرازات أقل قوة وأقل فخامة من ست أسطوانات لاحقًا.
بصريًا ، تشترك  SL 2022 مع AMG GT Roadster أكثر مما تشترك مع SL القديمة التي تحل محلها. تمنحك المقاعد الإضافية 2 مظهرًا أقل للخلف للكابينة من Roadster، وتضيف المصابيح الأمامية LED المثلثة بعضًا من العدوانية الإضافية.
أما الطرف الخلفي، فيأتي بشكل قياسي مع جناح بخمسة مواضع يمكن ضبطه تلقائيًا لإبقاء الذيل ملتصقًا بالأرض. كما يمكن اختيار حزمة الديناميكا الهوائية التي تتضمن جنيحات ممتصة للصدمات مرئية، تمامًا مثل سيارات السباق، وجناح كربون قابل للتعديل إلكترونيًا يمتد بمقدار 40 ملم في الأعلى. 
التصميم الداخلي
اضافة اعلان


تشمل التغييرات المهمة الأخرى إضافة مقعدين خلفيين صغيرين يستوعبان أجسامًا يصل ارتفاعها إلى 1.5 متر، ما يقصرها بشكل فعال على الأطفال. 
وفي الداخل اختارت مرسيدس عدم نشر لوحة عدادات Hyperscreen كاملة العرض ثلاثية العرض كما يظهر في EQS سيدان، حيث اختارت تصميمًا رياضيًا أكثر كلاسيكية لمقصورة SL الداخلية. وقررت عدم منح SL المجموعة الكاملة من أحدث تقنياتها المستقلة التي رأيناها في الفئة S 2021 ، على الرغم من أنها تحتوي على مساعدة التوجيه المعتادة وأنظمة الكبح الأوتوماتيكية التي تتوقعها من سيارة مرسيدس باهظة الثمن.
ولكن مع جهاز لوحي قابل للتعديل من طراز S-Class على وحدة التحكم التي تشغل أحدث حزمة معلومات ترفيهية MBUX من Benz ، ومجموعة أدوات رقمية ثلاثية الأبعاد، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، فإن SL 2022 هي سيارة تحاول أن تخطو بعناية الخط الفاصل بين السيارة الرياضية وسيارة فاخرة. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024