السبت 01 أكتوبر 2022

بحجم أكبر وصلابة أعلى بنسبة 41% .. الكشف عن الصور الأولى لنيسان قاشقاي القادمة

nissan-qashqai-official-prototype 0
حجم الخط: ع ع ع

يجري العمل على قدم وساق داخل مصانع نيسان استعدادًا لإطلاق الجيل الجديد من سيارتها الأكثر مبيعًا "قشقاي"، ومؤخرًا تم الكشف عن بعض التفاصيل قبل التدشين الرسمي مطلع العام المقبل.

كانت نيسان قد نجحت في بيع أكثر من 3 مليون نسخة من سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة في أوروبا، بالإضافة إلى 5 مليون نسخة أخرى عالميًا، لذلك تهدف الصانعة اليابانية إلى الاستفادة لأقصى درجة من هذا النجاح في الجيل الثالث القادم. 

قامت الشركة بالكشف عن الصور الأولى للنموذج الاختباري المخبأ تحت الأغطية، ورغم ذلك ظهرت بعض تفاصيل الملامح الخارجية خاصة المقدمة التي جاءت مستوحاة من نيسان جوك، وستأتي جميع الفئات بمصابيح أمامية LED بشكل قياسي.

تتمتع قشقاي الجديدة بحجم أكبر من السيارة التي نراها اليوم، فهي أطول بمقدار 35 مم، وأعرض بمقدار 32 مم، وأكثر ارتفاعًا بمقدار 25 مم، كما جاءت سعة صندوق الأمتعة أوسع بمقدار 50 لترًا.

 

من المنتظر استخدام نسخة جديدة من منصة CMF-C الخاصة بتحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي"، والتي تم تصميمها وتصنيعها في المملكة المتحدة، وتؤكد نيسان أنها تعمل على تقليل الوزن مع زيادة الصلابة (وهي المعادلة المطلوبة لتحسين الكفاءة والديناميكة للسيارة)، حيث تعتمد المنصة على نسبة أكبر من الفولاذ شديد الصلابة بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% مقارنة بالسابق، كما أن البنية السفلية تأتي أكثر صلابة حيث تستهدف نيسان الحصول على أعلى تصنيف ممكن للسلامة في اختبارات التصادم.

وبشكل عام فإن درجة الصلابة ارتفعت بنسبة 41% مقارنة بنيسان الحالية. كما تم تقليل وزن السيارة بنحو 60 كجم بفضل استخدام مواد مركبة في باب صندوق الأمتعة وغطاء الوقود، بينما نجح استخدام الألومنيوم في الأبواب وغطاء المحرك في توفير 21 كجم.   

وبشكل عام فإن درجة الصلابة ارتفعت بنسبة 41% مقارنة بنيسان الحالية. كما تم تقليل وزن السيارة بنحو 60 كجم بفضل استخدام مواد مركبة في باب صندوق الأمتعة وغطاء الوقود، بينما نجح استخدام الألومنيوم في الأبواب وغطاء المحرك في توفير 21 كجم.   

بالنسبة لمحركات قشقاي فقد تم تهجينها جميعًا وللمرة الأولى سيتم استبعاد محرك الديزل. يأتي اختيار المحرك القياسي بسعة لترية قدرها 1.3 لترًا متصل بشاحن تيربو ويضم نظام هجين 12 فولت (حيث تشير نيسان إلى أن نظام 12 فولت أفضل من نظام 48 فولت كتكلفة مقابل فائدة) وينطلق من المحرك قوة 140 حصانًا مع ناقل الحركة اليدوي، كما يتوفر اختيار ناقل حركة أوتوماتيك CVT بدلاً من ثنائي القابض الموجود في الطراز الحالي ومعه تنطلق قوة 157 حصانًا.. وتتوفر السيارة بنظام دفع أمامي وكذلك دفع رباعي في أعلى فئة منها.

تتضمن اختيارات منظومة القوة أيضًا نظام e-Power هجين، ورغم عدم الإفصاح عن تفاصيل كثيرة بشأنه، إلا أن ما نعرفه هو القوة الحصانية الناتجة عنه والتي تصل إلى 190 حصانًا وكذلك الاعتماد على نظام دفع أمامي فقط. ويعمد نظام e-Power على محرك احتراق داخلي كمولد لشحن البطارية، لتقوم بنشغيل محرك كهربائي عبر محول، وهو نظام يمنح تجربة قيادة مماثلة لقيادة السيارات الكهربائية. 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

"فورد" تبني أكبر مصنع في تاريخها من أجل مسار السيارات الكهربائية

10:26 ص الخميس 29 سبتمبر 2022

أودي تستعرض نسخة كهربائية بالكامل من E-tron في حدث سباقات بألمانيا

6:46 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

أول لقطات تجسسية للجيل الخامس من هيونداي "سانتا في"

8:06 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أسعار هوندا CR-V موديل 2023 تتخطي 40 ألف دولار بالتجهيزات الإضافية!

11:02 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

"هونشي" الصينية تطلق "HQ9".. أول سيارة MPV لها بسعر يبدأ من 51 ألف دولار

9:29 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

بلون كرة التنس.. إصدار فريد من مرسيدس"AMG GT" تكريما لاعتزال "روجر فيدرير"

5:01 م الأحد 25 سبتمبر 2022