الأربعاء 18 مايو 2022

بثلاثة أنواع من المحركات الكهربائية.. الكشف عن كيا نيرو الجديدة

The all-new Kia Niro_2
كيا نيرو الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

كشفت شركة كيا عن السيارة نيرو الجديدة، وهي طراز حديث من الجيل الجديد يُبرز التقدم السريع الذي حققته الشركة حتى أصبحت مزودًا عالميًا لحلول التنقل المستدام. وكجزء لا يتجزأ من المجموعة المتزايدة من طرازات كيا الصديقة للبيئة، تم تصميم الجيل التالي من نيرو من الألف إلى الياء لتلبية الاحتياجات المعقدة والمتنوعة للعملاء المهتمين بالاستدامة.
اضافة اعلان

استنادًا إلى منصة الجيل الثالث، تستفيد كل فئات نيرو الجديدة من هيكل أكبر يحقق مساحة داخلية مريحة وسعة تخزين أكبر. كما يخلق اندماج المواد فائقة الجودة والصديقة للبيئة إحساسًا بالريادة والطليعة؛ وتتيح مساحة تنقل متحركة للركاب إمكانية الاسترخاء والاستمتاع بكل لحظة في كل رحلة. وتم وضع شاشات عرض رقمية حديثة، وأدوات التحكم الداخلية بالشكل الأمثل لتعزيز تجربة تشغيل سهلة وبسيطة.
اضافة اعلان

وتشمل فئات نيرو الجديدة الصديقة للبيئة، ثلاثة أنواع من المحركات الكهربائية حديثة الطراز ، تشتمل على خيارات كهربائية هجينة (HEV) ، ومكونات هجينة (PHEV)، وبطارية كهربائية (BEV). وسيتم الكشف عن طرازي PHEV و BEV في وقت لاحق، مع اقتراب إطلاق السيارة في السوق.
اضافة اعلان

ويساعد المحرك الأتوماتيكي سمارت ستريم (Smartstream)عالي الكفاءة بسعة لتريه 1.6، والذي يتميز بتقنيات تبريد واحتكاك واحتراق محسّنة، على تشغيل طراز HEV. ويضمن المحرك كفاءة عالية في استهلاك الوقود، مع قدرة نيرو HEV الجديدة على تحقيق 20.8 كم / لتر (وفقًا للمعايير الكورية).
اضافة اعلان

ومن جانبه، قال أرتور مارتينز، نائب الرئيس ورئيس العلامة التجارية العالمية وتجربة العملاء في شركة كيا: " تبشر كل فئات نيرو الجديدة بالخطوة التالية في رحلتنا لنصبح مزودًا لحلول التنقل المستدام".. "منذ البداية، كان طموحنا هو ابتكار سيارة تسهل على الناس التمتع بأسلوب حياة مستدام. بفضل خاماتها الصديقة للبيئة، والتكنولوجيا المتقدمة فيها، ومجموعة المحركات الكهربائية عالية الكفاءة، فإن نيرو الجديدة بكل فئاتها تجسد بالفعل هدفها".
اضافة اعلان

وستبدأ مبيعات كيا نيرو HEV الجديدة في كوريا هذا الشهر، ومن المقرر أن يتبع ذلك توافر السيارة للبيع في أسواق عالمية مختارة في وقت لاحق من هذا العام.



تصميم خارجي ذكي وأنيق مفعم بشخصية فريدة 
تتميز كل فئات كيا نيرو الجديدة بتصميم جريء وديناميكي مستوحى من فلسفة تصميم العلامة التجارية "اتحاد الأضداد"، وتحديداً ركيزة التصميم الخاصة بها "الاستمتاع الهادف". وتستوحى السيارة  تصميمها الأنيق من الطبيعة، حيث يهدف اختيار الألوان والمواد إلى تحقيق التوازن المثالي بين نهج مسؤول بيئيًا للتنقل ورؤية مستقبلية لسيارات الركاب.

ويجسد المظهر الخارجي لسيارة نيرو الجديدة الإحساس المتطور والمغامرة الهادفة التي تأخذ تأثيرًا قويًا من سيارة 2019 HabaNiro النموذجية. ويتحد المظهر المتقاطع الأنيق والجريء مع هيكل عالي التقنية بلونين. ويمتزج عمود الرفرف Aero C العريض في الخلف - والذي يعزز تدفق الهواء لتحسين الديناميكا الهوائية - مع المصابيح الخلفية الرائعة على شكل ذراع الرافعة ليكمل المظهر الجمالي للسيارة.

تتميز الواجهة الأمامية للسيارة نيرو الجديدة بأحدث تطور لوجه النمر المميز لكيا، والذي يمتد من غطاء المحرك إلى الرفرف المتين أدناه. وتضيف مصابيح القيادة النهارية "النابضة" (DRL) إلى المظهر الفريد والمعاصر للسيارة، بينما تعمل لوحة الانزلاق الجريئة وكسوة الحواف الجانبية على تعزيز شخصية السيارة القوية.

ويجمع الشكل الجانبي للسيارة بين الخطوط الواضحة مع عمود Aero C مما يمنح السيارة مظهرا جريئًا، وهو شكل مميز للغاية يخدم أيضًا وظيفة ديناميكية هوائية مهمة حيث يساعد على تدفق الهواء إلى الأسفل، مما يساعد على تحسين مستويات الكفاءة الإجمالية لإداء السيارة. ومكّنت هذه المميزات سيارة نيرو الجديدة من تحقيق قدرة سحب مثيرة للإعجاب تبلغ 0.29. ويضيف التقاء أعمدة C التي تأخذ شكل ذراع الرافعة مع المصابيح الخلفية LED مزيدًا من المظهر الرياضي للسيارة.

وفي الخلف، تتلاقى المصابيح الخلفية العمودية بتقنية LED مع سطح معالج بطريقة مبسطة وأنيقة، ومزيج من التصميم الإيروديناميكي، في حين يساعد العاكس الخلفي الذي يضيء على شكل نبضات ولوحة الانزلاق القوية، والمصد السفلي، على تكملة تصميم المظهر الخلفي الأنيق لكل فئات نيرو الجديدة.    

ويأتي الجيل الثاني من نيرو بخيارات تشمل تسعة ألوان خارجية رائعة ومعبرة، فإلى جانب الأخضر Cityscape Green الجديد، يمكن للعملاء الاختيار ما بين الأبيض الثلجي Snow White Pearl والأسود Aurora Black Pearl والأزرق Mineral Blue  والرمادي Interstella Gray والبرتقالي Orange Delight والأحمر Runway Red و الرماي Steel Gray. ولأول مرة، توفر سيارة نيرو مجالًا إضافيًا للتخصيص من خلال اختيار ستة ألوان متباينة للأعمدة C، وما يصل إلى ثلاثة ألوان مختلفة لكسوة الحواف، مما يتيح للعملاء تصميم سياراتهم وفقًا لشخصيتهم.


مقصورة مبتكرة وبسيطة مُحسَّنة تمنح المستخدم تجربة مثالية
تتميز سيارة نيرو الجديدة بكل فئاتها بتصميم داخلي تم ابتكاره خصيصًا لإرضاء الحواس، مُصنّع من مواد فائقة الجودة وأسطح رحبة ذات نسيج محكم تتحد معًا لتخلق إحساسًا رائعًا بالريادة في كل مكان.

المنحنيات حول مركز لوحة العدادات أمام الركاب الأماميين، مع الخطوط الأفقية والقطرية المتداخلة تتحول إلى أشكال جمالية هادئة وجريئة. وتساعد الإضاءة المحيطة داخل المقصورة، المتوفرة في ما لا يقل عن 74 تركيبة لونية، على زيادة انعاش الحواس مع خلق بيئة تمنح الركاب الشعور بالدفء والسكينة. ويمكن للعملاء تصميم المقصورة الداخلية بشكل أكبر من خلال الاختيار بين ثلاثة ألوان جديدة للمقصورة الداخلية: الرمادي الفحمي المتوسط، واللون البترولي الرائع، والرمادي الفاتح الدافئ.

وتقع بين الخطوط القطرية شاشة عرض رقمية بانورامية عالية الدقة بمقاس 10.25 بوصة ذات تقنية عالية تدمج كلاً من مجموعة العدادات وميزات المعلومات والترفيه في حزمة واحدة مبسطة سهلة الاستخدام. وتم تصميم هذا النظام ليكون سهل الاستخدام مع رسومات واضحة وتصميم بديهي للغاية، مما يتيح للمستخدمين تخصيص ميزات اتصال السيارة وسهولة الاستخدام والأداء والوصول إلى هذه السمات وتشغيلها بكل سهولة وثقة.

يوجد أسفل الشاشة المركزية نظام معلومات وترفيه متكامل ونظام للتحكم في الأجواء يمكنه إزالة أي تشويش للمزيد من الرفاهية ويضمن وصول شاغلي المقعد الأمامي إلى عناصر التحكم المهمة هذه دون الحاجة إلى المرور عبر قوائم متعددة.

في متناول السائق، تقع وحدة التحكم المركزية الأنيقة في نيرو، والتي تبرز المظهر العصري مع سطح أسود شديد اللمعان. وهنا، يمكن للسائق التحكم في ذراع ناقل الحركة الإلكتروني، والذي يوفر تصميمه مساحة ويسهل تشغيله بسهولة. وفي متناول اليد أيضا يتوافر درج كبير قابل للطي واسع لحامل الأكواب ولوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية.

كما تم زيادة أبعاد نيرو الجديدة عن سابقتها، حيث يبلغ طولها بالمتر 4،420 ملم، وعرضها 1،825ملم، وارتفاعها 1،545ملم، وقاعدة عجلات تبلغ 2,720 ملم، بزيادة 65 ملم ، و 20 ملم ، و 10 ملم، و 20 ملم على التوالي. نتيجة لذلك، تمنح كل فئات نيرو الجديدة ركابها بيئة رحبة حيث يمكنهم الاسترخاء والراحة والاستمتاع بكل رحلة.

وتتوفر المقاعد النحيفة والعصرية بسبعة لمسات نهائية أنيقة، مما يعزز الرحابة والراحة بفضل آلية المقعد عالية التقنية وخفيفة الوزن. ويمكن لراكب المقعد الأمامي الاسترخاء إلى الخلف عبر وضعية استلقاء مريحة فقط بلمسة زر واحدة. وتشتمل المقاعد الأمامية على شماعات معطف مُثبَّتة في الخلف يمكن الوصول إليها بشكل مريح، ومنافذ USB من النوع C وجيوب تخزين، بينما تساعد الأبعاد النحيفة لمساند الرأس على زيادة الشعور بالمساحة والحرية القادمة من الأعلى.

من خلال إعادة تموضع بطارية نيرو 12 فولت خارج غرفة الإطارات، ودمجها جنبًا إلى جنب مع بطارية الجهد العالي في الجزء السفلي من المقاعد الخلفية، تصل سعة تحميل صندوق السيارة لطراز نيرو HEV إلى 451 لترًا (VDA)، بزيادة 15 لترًا عن الطرازات السابقة.

وتأكيدًا لالتزام كيا الواضح والمستمر بالاستدامة، تعرض سيارة نيرو الجديدة المواد الجديدة المعاد تدويرها داخل المقصورة. فالبطانة الأمامية مصنوعة من ورق الحائط المعاد تدويره، والمقاعد مصنوعة من البولي يوريثين الحيوي Bio PU مع نسيج Tencel المصنوع من أوراق الكافور، ويستخدم طلاء خالٍ من المواد الكيميائية والبترولية BTX * على ألواح الأبواب لتقليل التأثير على البيئة وتقليل النفايات.


توفر المحركات الجديدة والمتقدمة تجربة قيادة مريحة ومتناغمة وحيوية
سيتم إطلاق كل فئات السيارة نيرو الجديدة مع ثلاثة محركات كهربائية حديثة وعالية الكفاءة تعمل بنظام الدفع الأمامي وهي: الكهربائية الهجينة (HEV)، والهجين الإضافي (PHEV) والبطارية الكهربائية (BEV).

وتتميز نيرو HEV بمحرك بنزين أتوماتيكي سمارت ستريم (Smartstream) عالي الكفاءة سعة 1.6 لتر. وتنتج وحدة الأسطوانات الأربع أقصى قدرة 105 أحصنة إلى جانب 144 نيوتن متر (14.7 كجم / متر) من عزم الدوران، بينما تضمن تقنيات التبريد والاحتكاك والاحتراق المحسنة أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود. وعند دمجه مع محرك كهربائي متزامن مغناطيسي دائم بقوة 32 كيلو وات، ينتج نموذج HEV أقصى قدرة مجمعة تبلغ 141 حصانًا.

ويترافق محرك البنزين بسعة 1.6 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بست سرعات (6DCT) تم تصميمه وتحسينه بعناية لزيادة الكفاءة وتقليل الوزن. وتشمل الابتكارات في محرك البنزين حاملات كروية منخفضة الاحتكاك، وتروس محسّنة لكفاءة نقل الحركة، وتم إزالة ترس الرجوع للخلف مما وفر 2.3 كجم. وبدلاً من ذلك، يتم سحب الحركة العكسية فقط من المحرك الكهربائي، مما يساعد على التخلص من انبعاثات أنبوب العادم أثناء المناورات العكسية.

وتأتي سيارة نيرو مزودة بوضع القيادة في المنطقة الخضراء من كيا والذي يقوم تلقائيًا بتنشيط تشغيل المحرك الكهربائي فقط للسيارة لضمان التنقل بدون انبعاثات في محيطات ومواقف معينة. على سبيل المثال، عند القيادة في مناطق خضراء مثل المناطق السكنية، أو المدارس والمستشفيات القريبة، يستخدم طراز نيرو HEV تلقائيًا الطاقة الكهربائية بناءً على بيانات سجل الملاحة والقيادة. ويمكن للسائق أيضًا تعيين مناطق خضراء مخصصة في نظام الملاحة لتقليل التلوث في مناطق ما مثلا بالقرب من منزله أو مكان عمله.

ويتيح نظام كيا الذكي للكبح المتجدد، للسائقين الاختيار من بين سلسلة من مستويات التهدئة لإبطاء السيارة بسهولة واستعادة الطاقة الحركية لزيادة نطاق القيادة. يمكن للنظام حساب مقدار إعادة تجديد السرعات المطلوبة باستخدام معلومات الرادار وتدرج الطريق. ويسمح النظام للسيارة بتجميع أكبر قدر من الطاقة من مكابحها مع إيقاف السيارة برفق.

كما تم كذلك تحسين نظام التعليق والتوجيه الجديد لضمان تجربة قيادة مريحة ومتناغمة. في المقدمة، تستفيد نيرو الجديدة من نظام تعليق من نوع MacPherson ، بينما يحصل الجزء الخلفي على إعداد رباعي الاتصال. وتم ضبط التناغم بين كل من مقاييس الهندسة الأمامية والخلفية لتحسين الاستجابة والثبات وراحة القيادة، في حين أن تحسين نسبة توجيه التروس ومحمل الانزلاق الجديد يقللان من الاحتكاك لتحسين الشعور بالتوجيه. كما تم إدخال عازل وحشوة إضافية حول هيكل السيارة للمساعدة في مكافحة الضجيج غير المرغوب فيه من المحرك والطريق.

أمان متقدم
توفر السلامة الهيكلية والجيل التالي من أنظمة ADAS ثقة إضافية خلف عجلة القيادة
كانت ومازالت السلامة أولوية قصوى أثناء تطوير سيارة نيرو الجديدة في كل فئاتها. ونتيجة لذلك، يتميز جسم السيارة خفيف الوزن عالي القوة بهيكل صدمات أمامي متعدد الأحمال لضمان تمتع الركاب بمستويات أمان متميزة في حالة حدوث تصادم أمامي.
ويشتمل الجيل الجديد من نيرو على مجموعة كاملة من أنظمة مساعدة السائق الذكية DriveWise المتطورة (ADAS)  من كيا، والتي تم تصميمها لتجنب المخاطر المحتملة وتحسين الثقة والراحة خلف عجلة القيادة.

ويقوم نظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) بتحذير السائق إذا تم الكشف عن خطر الاصطدام مع السيارات الأخرى أو المشاة أو راكبي الدراجات. وتوفر وظائف الانعطاف والتقاطع في النظام أقصى درجات السلامة الوقائية عند التنقل في التقاطعات. وفي حال تم تنشيط إشارة الانعطاف الخاصة بنيرو الجديدة، فسيقوم النظام بتحذير السائق في حالة وجود خطر تصادم مع مركبة قادمة. وبالمثل، يتم توفير تحذير إذا كان هناك خطر من اقتراب المركبات من اليسار أو اليمين عندما ينطلق السائق مباشرة عبر تقاطع طرق. وفي حالة زيادة الخطورة، يقوم النظام بتحذير السائق قبل استخدام المكابح تلقائيًا لتجنب الاصطدام.

وباستخدام معلومات من كاميرا الرؤية الأمامية الجديدة ونظام الملاحة في نيرو، يقدم مساعد تحديد السرعة الذكي (ISLA) تحذيرًا ويضبط السرعة إذا تجاوز السائق الحد الأقصى للسرعة. بمجرد الوقوف، يوفر نظام المساعدة على الخروج الآمن (SEA) تحذيرًا عندما تقترب سيارة أخرى من الجانب الخلفي عند الخروج من السيارة، حيث يمنع قفل الأطفال الإلكتروني الركاب في المقعد الخلفي من فتح الباب الخلفي.

ويُعد نظام المساعد الذكي لركن السيارة عن بعد (RSPA)، ميزة تمكّن السيارة من إيقاف نفسها بشكل مستقل، سواء كان السائق في السيارة أم لا. كما إنها تٌمكن السائقين من نقل سيارتهم خارج مكان وقوف السيارات الأمامي والخلفي عن بعد باستخدام جهاز المفاتيح الخاصة بهم.

وتشمل ميزات ADAS الأخرى نظام المساعدة في الحفاظ على البقاء في المسار (LKA)، ومساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء (BCA)، وتحذير انتباه السائق (DAW)، ومساعد الضوء العالي (HBA)، ونظام التحكم الذكي بالسرعة القائم على الملاحة (NSCC)، ومساعد تتبع المسار( LFA)، ومساعد القيادة على الطريق السريع (HDA)، وشاشة الرؤية الخلفية (RVM)، ومساعد تجنب الاصطدام عبر المرور الخلفي (RCCA)، ومساعد الركن العكسي لتجنب الاصطدام (PCA-R) وتحذير مسافة الركن الأمامي / الخلفي (PDW- F / R).

  اتصال دائم
تتلاءم ميزات الاتصال والراحة فائقة التقنية بسلاسة مع الحياة العصرية
تشتمل السيارة نيرو الجديدة على مجموعة واسعة من ميزات الراحة والاتصال عالية التقنية والمصممة خصيصا لجعل الحياة العصرية أسهل سواء خلف عجلة القيادة أو عند مغادرة السيارة.

يعرض نظام شاشة العرض الأمامية (HUD) مقاس 10 بوصات معلومات القيادة الرئيسية بما في ذلك السرعة وبيانات ADAS وأوامر التنقل مباشرة على الزجاج الأمامي. ويتم عرض الرسومات فائقة الوضوح أمام السائق مباشرة مما يساعد على تقليل حركة العين أثناء القيادة، وتعزيز السلامة والراحة خلال الرحلة.

ويتيح نظام التحكم الصوتي المتقدم في السيارة الذي يتميز بتقنية التعرف على الصوت الطبيعي للركاب التحكم في أنظمة السيارة الرئيسية مثل إعدادات درجة الحرارة والصوت دون الحاجة لأن تمد يدك وتفعل ذلك يدويًا. وتعني ميزة الأوامر المتعددة الجديدة أنه يمكن للركاب أيضًا التحكم في وظائف متعددة بأمر واحد. يتم توفير راحة إضافية من خلال باب خلفي كهربائي يفتح تلقائيًا بمجرد استخدام المفتاح الذكي.

وتم تجهيز السيارة نيرو الجديدة بنظام Digital Key 2 Touch من كيا والذي يسمح للركاب بفتح قفل سيارتهم وبدء تشغيلها عبر الهاتف الذكي. وهو نظام متوافق مع كل من أجهزة iOS و Android من خلال تطبيق Kia Connect ، ويستخدم النظام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) لتمكين السائقين من الوصول إلى سيارتهم وبدء تشغيلها دون الحاجة إلى وضع المفتاح الذكي في السيارة.
وتسمح الكاميرات الأمامية والخلفية المدمجة داخل سيارة نيرو الجديدة للركاب بتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة لرحلات لا تُنسى ومواقع ذات مناظر خلابة. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك حفظ وعرض مقاطع الفيديو على شاشة المعلومات والترفيه في السيارة أو عبر الهاتف الذكي. وتتميز سيارة نيرو أيضًا بـ Car to Home، وهي وظيفة تتيح للمستخدمين التحكم في أجهزة إنترنت الأشياء بالمنزل مثل التلفزيون والإضاءة ودرجة حرارة الغرفة مباشرةً من داخل السيارة.

يتيح تطبيق الهاتف الذكي Kia Connect للمستخدمين الاتصال بسيارتهم عن بُعد. ويمكن للسائقين مزامنة التقويمات والتخطيط للرحلات باستخدام التنقل عبر الإنترنت والوصول إلى الميزات الرئيسية الموجودة على في مقصورة السيارة بما في ذلك تنبيهات حركة المرور الحية ومعلومات محطات الوقود المحلية والتنبؤات الجوية في الوقت الفعلي. وتساعد ميزة End Destination Guidance العملاء على الانتقال إلى وجهتهم النهائية سيرًا على الأقدام بمجرد إيقاف سيارة نيرو الخاصة بهم باستخدام خرائط Google وتقنية الواقع المعزز (AR). ويمكّن وضع Valet العملاء من مراقبة سيارتهم عن بُعد عندما يقودها مستخدم آخر، مما يوفر مزيدًا من راحة البال.

من المقرر إطلاق نيرو الجديدة في الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام، وسيتم توفير المزيد من المعلومات حول جميع فئاتها في الوقت المناسب.

إقرأ ايضا

رولز رويس فانتوم 2023.. إضافات تصميمية وشبكة مضاءة

12:43 م الجمعة 13 مايو 2022

المقصورة الداخلية لـ بي ام دبليو M2 2023 تظهر في صور تجسسية جديدة

10:28 ص الأحد 08 مايو 2022

هوندا تبدأ في إنتاج انتجرا 2023 الجديدة كليًا

3:05 م السبت 07 مايو 2022

بقوة 710 حصان...فيراري تكشف عن نسخة SP48 يونيكا الوحيدة في العالم

2:35 م السبت 07 مايو 2022

لمنافسة تسلا 3...بي واي دي تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة

4:55 م الأحد 01 مايو 2022