الإثنين 29 أبريل 2024

بتغييرات كبيرة ومحرك أقوى.. شيفرولية تكشف عن "تاهو" و"سوبربان" فيس ليفت موديل 2025

شيفرولية تاهو وسوبربان
شيفرولية تاهو وسوبربان موديل 2025
حجم الخط: ع ع ع
في أواخر عام 2019، كشفت "شيفرولية Chevrolet" عن الجيل الخامس من سيارتها الـSUV ذات الثلاثة صفوف "تاهو Tahoe"، إلى جانب الجيل الثاني عشر من شقيقتها ذات قاعدة العجلات الأطول "سوبربان Suburban".. ومؤخرا أزاحت العلامة التابعة للصانعة الأمريكية "جنرال موتورز General Motors"، ستارها عن نسخة فيس ليفت من الشقيقتين كموديل 2025 بتجهيزات خارجية وداخلية جديدة ومحرك أقوى.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

إطلالة جديدة.. لكنها مألوفة 
اضافة اعلان


تقدم "شيفرولية" السيارتين المحدثتين بنفس الفئات الستة المتاحة من الموديل الحالي وهم LS، وLT، وRST، وZ71، وPremier، وHigh Country، وتتضمن تحديثات الشكل الخارجي ألوان طلاء جديدة هي الرمادي Cypress Gray، والأزرق الميتاليك Lakeshore Blue.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

وفي الواجهة، حصلت المصابيح الأمامية على تصميم محدث ومصابيح نهارية LED أكثر نحافة مستوحاة من سيارات شيفرولية البيك أب، فيما تتميز الفئات الأعلى بإشارات انعطاف متحركة بالإضافة إلى رسوم جرافيك متحركة تظهر عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يبتعد عنها، كما تم تعديل تصميم الشبكة الأمامية وأصبح المصد الأمامي أكبر، ومن الجوانب حصلت العجلات على تصميم جديد وحجم أكبر حيث تصل إلى 24 بوصة لأول مرة في سيارات "تاهو" و"سوبربان"، بالإضافة إلى تصميم جديد للمصابيح الخلفية.



شاشة جديدة بحجم كبير


حصلت نسخة الفيس ليفت من السيارتين على تصميم داخلي جديد كليا وعالي التقنية، ولعل أبرز ما يلفت الانتباه هو شاشة الترفيه وعرض البيانات التي جاءت بحجم كبير يصل إلى 17.7 بوصة (تعمل باللمس) وتتشابه مع تلك الموجودة لدى سيارة شيفرولية "ترافرس  Traverse" المعاد تصميمها، إلى جانب شاشة عدادات رقمية محدثة تأتي بحجم أصغر يبلغ 11 بوصة، وبشكل عام توجد الشاشات في مستوى منخفض قليلا لتحسين الرؤية، فيما تقدم شيفرولية لوحة القيادة بتصميم جديد ذات خطوط بسيطة، وقد تم تغيير مكان ناقل الحركة الموجود على لوحة القيادة إلى الجزء الخلفي من عجلة القيادة لتوفير مساحة أكبر للشاشة.



وتشمل التجهيزات الأخرى: فتحات تكييف محدثة، أماكن تخزين جديدة، منصة شحن لاسلكي، ولا تزال توجد بعض الأزرار المادية التي تم دمجها في صف واحد أسفل فتحات التكييف ويحاط بها الأقراص الدوارة الخاصة بالتحكم في المناخ.. وبالإضافة للتجهيزات السابقة، تأتي الفئات الأعلى بفرش فاخر من الجلد ثنائي اللون وتطعيمات من الخشب الطبيعي وعجلة قيادة بتصميم فريد.



مزيد من القوة


تحت غطاء المحرك، تقدم شيفرولية نسخة محدثة من محرك الديزل Duramax سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر، والذي يتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذي 10 سرعات، حيث يستطيع الآن في نسخة الفيس ليفت من السيارتين المحدثتين "تاهو وسوبربان" توليد قوة 305 حصان وعزم دوران 671 نيوتن متر،  بدلا من 277 حصان و 624 نيوتن متر للمحرك الحالي، ومن المقرر أن يستمر محرك البنزين ذو الثماني أسطوانات سعة 5.3 لتر ضمن التشكلة والذي يولد قوة 355 حصان ، وعزم دوران 519 نيوتن متر إلى جانب محرك الفئة الأعلى ذو سعة 6.2 لتر. 



من المقرر بدء إنتاج سيارتي شيفرولية "تاهو" و"سوبربان" موديل 2025 الفيس ليفت في أواخر عام 2024 بمصنع أرلينجتون للتجميع في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تزامنا مع احتفال الشركة بمرور 70 عامًا على افتتاح هذا المصنع، فيما لم تفصح شيفرولية بعد عن الأسعار المقررة لسيارتيها الجديدتين لكن لا نتوقع زيادات كبيرة مقارنة بالموديل الحالي.


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024