السبت 27 نوفمبر 2021

بتصميم ديناميكي.. سكودا تكشف عن فابيا 2022 الجديدة

سكودا فابيا 2022 2
بتصميم ديناميكي.. سكودا تكشف عن فابيا 2022
حجم الخط: ع ع ع

باعت سكودا أكثر من 4.5 مليون سيارة من فابيا في الأجيال الثلاثة السابقة منها، وتضمنت الأسباب الأكثر شيوعًا لشراء السيارة قيمتها مقابل المال وانخفاض تكاليف التشغيل ومساحة رائعة. والآن يواصل الجيل الرابع من فابيا قصة نجاح سكودا، فبعد مرور 22 عامًا على ظهورها لأول مرة، أصبحت السيارة الصغيرة الشهيرة أكثر ديناميكية من أي وقت مضى.

الأداء ومنظومة القوة 

تتوافر فابيا الجديدة بخيارات متعددة من محركات البنزين من جيل EVO، أولها محرك TSI سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا ويتصل بناقل حركة DSG من 7 سرعات. وثانيها محرك بقوة 95 حصانًا مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، بالإضافة إلى محرك TSI سعة 1 لتر ينتج 110 أحصنة، وهناك خيار بين ناقل حركة يدوي من 6 سرعات وناقل DSG من 7 سرعات.

التصميم الخارجي

من خلال نسب جديدة ومساحة أكبر، اتخذت سكودا فابيا الخطوة التالية في تطورها. يتجاوز طول الجيل الرابع الأربعة أمتار لأول مرة، ما يوفر مساحة داخلية أكثر اتساعًا. في الوقت نفسه، تواصل فابيا الجديدة لغة تصميم سكودا الحالية وتبدو ديناميكية بشكل خاص مع أبعادها الرياضية وخطوطها المنحوتة، فضلاً عن الخطوط المنحوتة على غطاء المحرك، ومصابيحها الأمامية والمصابيح الخلفية المرسومة بشكل حاد والتي تتميز بتقنية LED.

وتعتبر هذه أول سكودا فابيا تعتمد على منصة MQB-A0 المعيارية لمجموعة فولكس فاجن، وتتفوق على سابقاتها في جميع الجوانب، ولكن دون أي تغيير في الوزن تقريبًا. يبلغ طول فابيا الآن 4،108 مم، مما يجعلها أيضًا أول سكودا فابيا تتجاوز علامة الأربعة أمتار. عند 2.564 ملم، زادت قاعدة عجلاتها بمقدار 94 ملم، بينما زاد عرض الجيل الرابع بمقدار 48 ملم إلى 1780 ملم. تؤدي الأبعاد الخارجية الأكبر إلى توفير مساحة أكبر للركاب.

زادت سكودا أيضًا من سعة صندوق فابيا بمقدار 50 لترًا (إلى 380 لترًا)، ومع طي المقاعد الخلفية لأسفل، ترتفع السعة إلى 1190 لترًا. هناك اختيار من تسعة ألوان للهيكل، بما في ذلك تشطيبات الطلاء المعدني الجديد Phoenix Orange و Graphite Gray. كجزء من مفهوم اللون، يمكن أيضًا اختيار اللون الرمادي المعدني الغرافيتي والأسود السحري ذو التأثير اللؤلؤي كطلاء متباين للسقف وأغطية المرايا الجانبية والعجلات المعدنية. يمكن أيضًا طلب محيط شبك سكودا باللون الرمادي الغرافيتي. السقف الزجاجي البانورامي ميزة اختيارية أخرى.

التصميم الداخلي

تتميز مقصورة فابيا الجديدة بأنها أكثر اتساعًا وتأتي مع ميزات راحة إضافية، ما يحقق توازنًا مثاليًا بين العاطفة وبيئة العمل. تماشيًا مع مفهوم التصميم الداخلي الحالي لسكودا، يتميز مظهرها بألوان جديدة وشاشة معلومات وترفيه قائمة بذاتها تصل إلى 9.2 بوصة. تضيف فتحات التهوية الدائرية الكبيرة وحروف Fabia الجديدة على جوانب صندوق مجموعة العدادات مزيدًا من اللمسات التصميمية المرئية. تشمل الخيارات الأخرى التي ظهرت لأول مرة في فابيا الزجاج الأمامي الدافئ وعجلة القيادة.

وإلى جانب لوحة العدادات المتناسقة والخط الموجود أسفل الشاشة المركزية الكبيرة القائمة بذاتها والتي تعكس ملامح شبكة سكودا، تبرز أيضًا فتحات التهوية الدائرية الكبيرة على اليمين واليسار، التي تتميز بتطعيمات من الكروم، كما هو الحال مع مقابض الأبواب المعاد تصميمها، والجزء الأمامي من لوحة العدادات مغطى بالقماش مع درزات متباينة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

داخلية الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الخامسة تظهر في صور تجسسية

12:54 م الأحد 21 نوفمبر 2021

بمظهر شبيه بالسيارة فابيا.. سكودا سلافيا 2022 للمرة الأولى في الهند

12:45 م الخميس 18 نوفمبر 2021

سيارات 2022 ننتظر أن نراها قريباً

11:15 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

من هاتشباك إلى كروس أوفر.. تويوتا تكشف عن "أيجو X" 2022

2:02 م السبت 06 نوفمبر 2021

بدفع رباعي و577 حصانًا.. مرسيدس تكشف عن AMG SL 2022

8:42 ص السبت 30 أكتوبر 2021

جيب تطرح جراند شيروكي الجديدة كلياً مع ثلاثة صفوف في الشرق الأوسط.

6:31 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021