الأحد 28 أبريل 2024

بتصميم جديد خارجيًا وداخليًا.. الكشف عن كيا نيرو 2023

كيا نيرو 2023
كيا نيرو 2023
حجم الخط: ع ع ع

نشرت كيا منذ أيام قليلة مجموعة من الرسومات التشويقية التي تصور الجيل الثاني من نيرو، مع تأكيد تاريخ ظهورها لأول مرة في معرض سيول للتنقل لعام 2021 في 25 نوفمبر. والآن تم الكشف عن السيارة الـSUV، وقد تمت إعادة تصميمها في الخارج والداخل، لكن دون الكشف عن أي مواصفات فنية. فقط نعلم أنها ستأتي في تكوينات هجينة وكهربائية، ومن المقرر إطلاقها في السوق في العام المقبل.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
يبدو المظهر الخارجي للسيارة مألوفًا إلى حد ما ، والسبب أنه مأخوذ من السيارة الاختبارية HabaNiro التي تم الكشف عنها في عام 2019، بدءًا من توقيع الضوء النهاري LED إلى العمود الخلفي المتباين، بالإضافة إلى العجلات ذات اللونين المعدني مع أضلاع "Y"، والمصابيح الخلفية المنحنية. 
نلاحظ كذلك مدى اتساع العمود C ، وتشمل التغييرات النموذجية من السيارة الاختبارية إلى سيارة الإنتاج الأبواب الأمامية التقليدية بدلاً من أبواب المقص البراقة المثبتة على HabaNiro ، إلى جانب إضافة أبواب خلفية ومرايا تقليدية لتحل محل الكاميرات.
التصميم الداخلي
اضافة اعلان


تمت إعادة تصميم المقصورة الداخلية بالكامل وتبدو أكثر فخامة بشكل ملحوظ مع وجود تصميم للوحة القيادة مشابه لتصميم سبورتاج الجديدة. ونجد شاشات كيا جنبًا إلى جنب، حيث تكون المعلومات والترفيه مصحوبة بعدد غير قليل من عناصر التحكم المنفصلة لإعدادات المناخ والوظائف الأخرى، وهو إعداد مثالي يتيح الوصول السريع إلى بعض وسائل الراحة دون الحاجة إلى التنقل عبر القوائم.
تم استبدال ذراع التروس الثقيلة الموجودة في نيرو السابقة بمقبض دوار أكثر أناقة يوفر مساحة أكبر حول القسم السفلي من الكونسول الوسطي. إن ناقل الحركة الجديد محاط بأزرار مادية إضافية للمقاعد المدفأة والتهوية، وعجلة القيادة المُدفأة، ووظيفة التثبيت التلقائي، ونظام المساعدة في ركن السيارة.
وتقول كيا إن البطانة الرئيسية مصنوعة من ورق الحائط المعاد تدويره بينما تتكون المقاعد من Bio PU مع Tencel من أوراق الأوكالبتوس. صُنعت ألواح الأبواب أيضًا مع وضع الاستدامة في الاعتبار، وهي مطلية بـ BTX ، وهو نوع من الطلاء المائي بدون أيزومرات البنزين والتولوين والزيلين.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024