السبت 20 يوليو 2024

بتحديثات طفيفة.. "سوزوكي" تستعد لإزاحة الستار عن جيل جديد من "سويفت" 2024

سوزوكي سويفت
بتحديثات طفيفة.. "سوزوكي" تستعد لإزاحة الستار عن جيل جديد من "سويفت" 2024
حجم الخط: ع ع ع
قبل انتهاء عام 2016، ظهر الجيل الثالث من السيارة الهاتشباك "سوزوكي سويفت Swift" لأول مرة في اليابان والذي تم بنائه على منصة جديدة أخف في الوزن مقارنة بالجيل السابق، وبعد ما يقرب من 4 أعوام، بالتحديد في مايو 2020 تم إطلاق نسخة فيس ليفت منها.. ومؤخرا تستعد الصانعة اليابانية لإزاحة الستار عن جيل جديد من السيارة كموديل 2024 يظهر لأول مرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

يتشابه التصميم الخارجي للجيل الجديد إلى حد كبير مع الجيل الحالي والذي حصل على بعض التعديلات الطفيفة تظهر في الخطوط الأكثر إنحناءة للسيارة وهي ما تضفي لمسة عصرية عليها، فيما تغطي الشبكة الأمامية الجزء الأكبر من الواجهة وتعتليها المصابيح الأمامية بتصميم مربع ذو أطراف مسحوبة تصل إلى جوانب غطاء المحرك، ويبدو أن المقابض التقليدية للأبواب الخلفية عادت لتعطي السيارة مظهرا تقليديا بعض الشئ.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

من المقرر أن يتم بناء "سويفت" الجديدة على نسخة محدثة من منصة سوزوكي Heartect، وهي مدعمة بتحديثات في ديناميكيات القيادة والسلامة مع الاحتفاظ بخفة وزن الهيكل.


المقصورة الداخلية

كما هو متوقع فإن الكثير من التحديثات تظهر داخل مقصورة سوزوكي "سويفت" 2024، فمن المقرر أن تحتوي على شاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس وتوفر اتصال بمجموعة من الوظائف المتعددة، إلى جانب شاشة عدادات رقمية، ومن المحتمل أن تتضمن التجهيزات الأخرى: شاشة عرض رأسي، شحن لاسلكي للهواتف، كاميرا 360 درجة، إضاءة داخلية محيطة، وستة وسائد هوائية للسلامة والأمان.




منظومة القوة

من المتوقع أن تستمر السيارة الجديدة بنفس منظومة القوة للجيل الحالي والذي يعتمد على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 1.2 لتر قادرا على توليد قوة 88.5 حصان، وعزم دوران 113 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك ذي 5 سرعات.. وتشير بعض الأخبار المتداولة سابقا إلى أن السيارة ستأتي باختيار إضافي لمنظومة القوة، مما يعني تحسين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود بما يتماشى مع التحول العالمي نحو حلول تنقل صديقة للبيئة.




من المقرر أن يظهر الجيل الجديد من "سويفت" لأول مرة في اليابان خلال الأيام القليلة المقبلة ومن المنتظر أن تكشف سوزوكي مزيدا من التفاصيل حول المواصفات الكاملة للسيارة.
 


إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024