السبت 27 أبريل 2024

بالرغم من حداثتها.. رينو تستعد لتقديم نسخة فيس ليفت من "أوسترال" 2025

رينو أوسترال
بالرغم من حداثتها.. رينو تستعد لتقديم نسخة فيس ليفت من "أوسترال" 2025
حجم الخط: ع ع ع
في مارس 2022، كشفت "رينو Renault" عن سيارتها "أوسترال Austral" كخليفة لـ"كادجار Kadjar" والتي تعد إضافة حديثة إلى تشكيلة سيارات الكروس أوفر SUV المدمجة المزدهرة في أوروبا، وعلى الرغم من حداثة السيارة إلا أن الصانعة الفرنسية تستعد لإطلاق نسخة فيس ليفت منها قبل نهاية عام 2025.. ومؤخرا نشر موقع "Carscoops" صورا تخيلية لما ستبدو عليه السيارة الجديدة.
اضافة اعلان


الشكل الخارجي

بعد آخر تحديث من رينو لسيارتها "كابتشر Captur"، تظل "أوسترال" إلى جانب "إسبيس Espace"، و"ميجان Megane E-Tech" الطرازات الوحيدة التي تحتفظ بتصميم المصابيح الأمامية الأقدم للعلامة الفرنسية، وبالتالي فإن تحديث منتصف الدورة للكروس أوفر الجديدة من المتوقع أن يتمحور حول تحديث الواجهة المستوحاة من السيارة الـSUV "رافال Rafale".
اضافة اعلان


تظهر في الصور التخمينية المصابيح الأمامية الـLED بتصميم على شكل حرف C، وتتصل بمصابيح نهارية على شكل ذراع، فيما تظهر الشبكة بتصميم يتكون من مربعات باللون الأسود والفضي، بينما يتميز المصد الأمامي بفتحات أكبر من السابق، وكل ذلك يتبع لغة التصميم المعروفة لـ "جيلز فيدال Gilles Vidal"، الرئيس التصميم الحالي لدى رينو، والذي كان يعمل في "بيجو Peugeot".
اضافة اعلان



من المرجح أن يستمر باقي التصميم الخارجي لهيكل السيارة كما هو نظرا لأن "أوسترال" ما زالت حديثة تماما، وقد يكون الاستثناء الوحيد هو المصابيح الخلفية التي يمكن أن تعتمد تصميما أبسط لكنه أكثر شراسة من ذي قبل، مما يؤدي لتغييرات طفيفة بالجزء الخلفي.
اضافة اعلان


ويشار إلى انه من الممكن أن تحصل رينو "إسبيس" (والتي تم تقديمها العام الماضي 2023) على نفس التحديثات قريبا كنسخة أطول من أوسترال بتصميم من ثلاثة صفوف وسبعة مقاعد بشكل اختياري.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية

من المتوقع أن تكون التحديثات الداخلية أكبر من الخارج، حيث أن لوحة القيادة الرقمية بالكامل "OpenR" في "أوسترال" هي أحدث ما تقدمه رينو في تشكيلتها، ومن الممكن أن تحصل الكروس أوفر على دفعة من البرامج المحدثة، مما يوفر المزيد من ميزات الراحة والسلامة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تحصل على خيارات جديدة للفرش الداخلي ودمج مواد أكثر استدامة.



منظومة القوة
تواصل رينو بناء نسخة الفيس ليفت من "أوسترال" على منصة CMF-CD الخاصة بالشركة وهي نفس المنصة التي يتم بناء السيارتين "إسبيس" و"رافال" عليها، ومع ذلك قد تكون هناك بعض التغييرات القادمة في منظومة القوة لتلائم لوائح الانبعاثات الأوروبية Euro 7 الجديدة.

ويشاع أنه سيتم استبدال المحرك TCe رباعي الأسطوانات 1.3 لتر، بمحرك TCe أحدث ثلاثي الأسطوانات 1.2 لتر، كما يمكن أن تقدم رينو إصدار بناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض للنسخة ذات سعة 1.2 لتر، كبديل للناقل اليدوي الحالي ذو الـ 6 سرعات.


وبالرغم من أن طرازات أمثال "بيجو 3008"، "سيتروين C5 إيركروس"، "أوبل جراندلاند Grandland"، "نيسان قاشقاي Qashqai"، "فورد كوجا Kuga"، "فولكس فاجن تيجوان Tiguan"، و"سكودا كودياك Kodiaq"، وغيرهم من منافسي "أوسترال" سيقدمون إصدارات كهربائية بحلول عام 2025، إلا أن سيارة رينو ستسمر في الاعتماد على منظومة احتراق داخلي.


من المتوقع أن تزيح "رينو" الستار عن مزيد من التفاصيل حول نسخة الفيس ليفت القادمة من "أوسترال" مع اقتراب ظهورها لأول مرة، خاصة بعد أن بدأت العلامة الفرنسية في اختبار نسخ أولية على الطرق.




إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024