الجمعة 19 يوليو 2024

الكشف عن هيونداي موفاسا 2023 في السوق الصيني

الكشف عن هيونداي موفاسا 2023 في الصين
الكشف عن هيونداي موفاسا 2023 في السوق الصيني
حجم الخط: ع ع ع

يعتبر سوق السيارات الصيني رائعًا للغاية عندما تأخذ في اعتبارك العدد الهائل من الموديلات الجديدة التي يتم إطلاقها كل عام تقريبًا، وتعتبر شركة بيجنج هيونداي موتور (المشروع المشترك بنسبة 50:50 ما بين شركة هيونداي وبايك في عام 2022) من أفضل المنافسين في السوق الصيني.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

حيث تقدم الشركة خمس سيارات سيدان وسيارة صغيرة والعديد من سيارات الكروس أوفر مثل توسان وسانتافي، وكذلك طراز ix35 والذي يعتقد أن موفاسا الجديد سيحل محله.
اضافة اعلان


وقبل ظهور الموديل في معرض شنغهاي للسيارات 2023 الأسبوع المقبل، كشفت الشركة عن النموذج المدمج في الصور الرسمية وذلك من خلال حسابات التواصل الاجتماعي في منصة Weibo الصينية والتي تُظهر تصميمًا حادًا يشبه سيارات توسان من حيث المصابيح الأمامية العمودية المعقدة والمصابيح الخلفية الأسطوانية التي تميزها عن الكروس المدمجة المعروفة على نطاق واسع.
اضافة اعلان


وعلى الرغم من عدم الكشف عن مواصفاتها الفنية من قبل هيونداي، إلا أنه تم الإعلان عنها بشكل غير مباشر عندما أعلنت وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية عن موفاسا، ويظهر الموقع أن الكروس أوفر سيكون بطول 176.1 بوصة وعرض 72.8 بوصة و65.5 ارتفاع وسيكون طول قاعدة العجلات حوالي 105.5 بوصة ويبلغ وزنها حوالي 1464 كجم.
اضافة اعلان


وقد كشفت الوثيقة أن هيونداي تعتزم تركيب محرك قديم بسعة 2.0 لتر يعمل بسحب الهواء الطبيعي وبقوة 160 حصان ويتم توجيهها حصريًا إلى العجلات الأمامية، كما ذكرت وسائل الأعلام الصينية أن طراز موفاسا سيتم تقديمه بمحرك هجين لاحقًا لكن ليس هناك تأكيد رسمي، وبعد ظهورها العلني في معرض شنغهاي للسيارات، سيتم طرح موفاسا للبيع في الصين.
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024