الإثنين 29 أبريل 2024

الجيل الجديد من إنفنيتي "QX80" موديل 2025 يظهر في صور تجسسية لأول مرة

1
الجيل الجديد من إنفنيتي "QX80" موديل 2025 يظهر في صور تجسسية لأول مرة
حجم الخط: ع ع ع
في أغسطس من العام الماضي، كشفت علامة "إنفينيتي Infiniti" التابعة لصانعة السيارات اليابانية "نيسان Nissan"، عن السيارة "QX Monograph" وهي النسخة الاختبارية للجيل الثالث من سيارتها الـSUV كبيرة الحجم "QX80" والتي تستعد الشركة لطرحها كموديل 2025 حيث تم رصد نسخة إنتاجية أولية منها في صور تجسسية لأول مرة والتي أظهرت تشابه كبير بين النسختين.
اضافة اعلان


قدمت "إنفينيتي" بالفعل من قبل لمحة عن التصميم الخارجي لسيارتها الجديدة عندما كشفت عن السيارة الاختبارية "QX Monograph" خلال أسبوع مونتيري للسيارات(Monterey Car Week) العام الماضي 2023، وتؤكد الصور التجسسية أن نسخة الإنتاج متطابقة إلى حد كبير مع النسخة الاختبارية حيث تتضمن التفاصيل الرئيسية الخطوط الأكثر استقامة مقارنة بالجيل الحالي ذو الخطوط الأكثر إنحناءا، والواجهة ذات الشبكة الأمامية الجديدة لـ"إنفينيتي"، وتأتي المصابيح الأمامية بتصميم منقسم أسفل المصابيح النهارية الـLED التي تظهر كشريط نحيف على حافة غطاء المحرك وتطلق عليها الشركة (المفاتيح الرقمية).
اضافة اعلان


ويستمر الجيل الجديد من  "QX80" في الاحتفاظ ببعض سمات الموديل السابق ميظهر ذلك في بعض العناصر مثل فتحات التهوية الموجودة في الرفارف الأمامية،  مقابض الأبواب التقليدية.. ولا يزال الجزء الخلفي مموها بشكل كبير بفضل الأغطية الثقيلة لكن من المتوقع أن تحتفظ بنفس تصميم المصابيح الخلفية والممتدة بعرض غطاء حقيبة الأمتعة مثلما رأيناها في النسخة الاختبارية.
اضافة اعلان


لم تُظهر الصور التجسسية أي لقطات عن المقصورة الداخلية، لكن من المتوقع أن تضم لوحة القيادة شاشات رقمية للعدادات والترفيه وعرض البيانات وهو أمر أصبح شائعا في السيارات الجديدة، ووفقا لما أعلنته نيسان خلال معرض CES 2024 هذا الشهر، سيتوفر نظام صوت Klipsch مكون من 24 سماعة، ومكبرات صوت من التيتانيوم، ومضخم صوت مقاس 8 بوصة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

من المتوقع أن يتم بناء السيارة الجديدة على نسخة مُحدثة من منصة نيسان F-Alpha والتي تشبه منصة النسخة الأصلية من السيارة وكان يطلق عليها "QX56" منذ عقدين تقريبًا، حيث يجري حاليا تطوير النسخ الجديدة من نيسان "أرمادا Armada" و"باترول Patrol" إلى جانب QX80 الجديدة، وكما هو الحال من الجيل الحالي، ستكون سيارات نيسان الجديدة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالـSUV القادمة من إنفينيتي من خلال مشاركة منصتها ومنظومة قوتها.


وبدلا من محرك V8 سعة 5.6 لتر الحالي، يٌعتقد أن تعتمد QX80 على محرك V6 يتصل بشاحن تيربو مزدوج يستطيع توليد قوة 450 حصان، ويكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.


من المرجح أن تبدأ أسعار "إنفينيتي QX80" موديل 2025 من 80 ألف دولار (ما يعادل 2.4 مليون جنيه مصري بدون الشحن والجمارك)، وتتنافس بقوة مع سيارة بي إم دبليو BMW X7.
 


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024