الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

أول نسخ جيلي"Boyue L" تخرج من خط الإنتاج.. ودخول الأسواق قبل نهاية العام

1-31
أول نسخ جيلي "Boyue L" تخرج من خط الإنتاج.. وتصل الصين قبل نهاية العام
حجم الخط: ع ع ع
في شهر أغسطس من العام الجاري، أزاحت العلامة الصينية "جيلي Geely" الستار عن الجيل الثاني من سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة Boyue ، والتي أطلقت عليه Boyue L، ومنذ أيام أعلنت رسميا خروج أول النسخ من خط الإنتاج، والتي من المقرر وصولها إلى الأسواق الصينية في الربع الأخير من العام.
اضافة اعلان


تم بناء السيارة على منصة CMA التي تم تطويرها كمشروع مشترك بين جيلي والعلامة السويدية "فولفو Volvo "، من خلال مركز البحث والتطوير CEVT الخاص بهما، وتعتبر أحدث منصة يتم استخدامها في عدد من سيارات جيلي الصغيرة والمدمجة، وكذلك سيارات علامة فولفو وعلامة  Lynk & Co .
اضافة اعلان


بالنسبة لحجم السيارة
فتقدر أبعادها: 4670مم طول، 1900مم عرض، و1705 مم ارتفاع، فيما ترتكز على قاعدة عجلات 2777مم.. وتأتي بطلاء ثنائي اللون، حيث أن كل من السقف والدعامات والمصدات وأقواس العجلات باللون الأسود، وتتمتع Boyue L بتصميم مميز بدءًا من الواجهة حيث دمجت جيلي مصابيح نهارية  LED  مكونة من 182 مصباح LED بالكامل في الشبكة الأمامية.. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ومن الجوانب اختارت العلامة الصينية مقابض الأبواب التقليدية بدلا من المقابض المنبثقة التي تمثل اتجاها سائدا بين العلامات الصينية في الوقت الحالي، والتي قالت "جيلي" من قبل أن سطحها ذو طلاء مضاد للبكتيريا بمعدل تعقيم 99.99٪.
اضافة اعلان


وتتميز السيارة أيضًا بإنحناءات تمتد من الأبواب وخط الوسط وصولاً إلى الجزء الخلفي وحتى الدعامة D مما يجعل تصميمها الخارجي ملفتا للانتباه، فيما حصلت الجنوط على تصميم فريد صنع خصيصا للسيارة.




أما داخل مقصورة السيارة، تحتوي لوحة العدادات على شاشة كبيرة أفقية تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، إلى جانب عجلة القيادة الجديدة المربعة ذات الأربع أذرع والتي تم تصميمها أيضا بمواد تمنع نمو البكتيريا (تزامنا مع جائحة كورونا)، كما تعتمد على نظام التشغيل الذي يطلق عليه اسم "Geely Galaxy OS Air" ، والذي يوفر تحديثات OTA،  وتشمل الميزات الأخرى: نظام مساعدة القيادة من المستوى 2 ونظام تهوية وتدفئة المقاعد.




توفر جيلي Boyue L أربعة خيارات لمنظومة القوة، وهي: محرك سعته 2.0 لتر متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 218 حصان وعزم دوران 325 نيوتن متر ، أو محرك سعته 1.5 لتر متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 181 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر ، كلاهما يتصل بناقل حركة مزدوج ذي 7 سرعات،  إلى جانب اثنان من المحركات الهجينة التي تتصل بناقل حركة كهربائي هجين ذي ثلاثي سرعات DHT من جيلي. 



الجدير بالذكر أن جيلي بدأت إنتاج الجيل الجديد من Boyue  في مصنع تشونشياو، بمقاطعة تشجيانغ بالصين، والذي تم بناءه عام 2011 على مساحة 1000 فدان وبدأ تشغيله في عام 2014، وكانت جيلي استثمرت مؤخرا أكثر من 14 مليون دولار  لتجديد المصنع وتطويره بمواصفات قياسية وعالمية.

إقرأ ايضا

المنافس الأقوى لـ"هافال H9".. بايك تطلق سيارتها "BJ60" في الصين

11:10 ص الأحد 27 نوفمبر 2022

رغم بعض العيوب.. بي واي دي "Atto 3" تحصل على تقييم 5 نجوم في اختبارات السلامة

4:09 م السبت 26 نوفمبر 2022

بمدى يصل إلى 520 كم.. إصداران جديدان من "إم جي 4" الكهربائية في الصين

1:36 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

بتعديلات خارجية وداخلية.. التصميم المتوقع لـ"سوزوكي سويفت" القادمة 2023

1:37 م الأحد 20 نوفمبر 2022