الإثنين 29 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

أوبل فرونتيرا الجديدة كليا
أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"
حجم الخط: ع ع ع
نشرت "أوبل Opel" الصور الرسمية الأولى لسيارتها "فرونتيرا Frontera" الجديدة كلياً، والتي ستكون بديلة الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "كروسلاند Crossland" في التشكيلة، وتقدمها الصانعة الألمانية بمحركات هجينة خفيفة وكهربائية بملامح من "سيتروين Citroen C3 Aircross" القادمة.
اضافة اعلان

ربما تكون قد سمعت اسم السيارة الجديدة من قبل حيث استخدمته أوبل وشقيقتها "فوكسهول Vauxhall" لأول مرة بين عامي 1991 و1998 للسيارة "إيسوزو Isuzu MU" والتي تم تقديم جيل ثاني منها استمر حتى عام 2004.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
بالعودة لمواصفات السيارة، كشفت أوبل أن "فرونتيرا" الجديدة تتشابه في العديد من التجهيزات الخاصة بسيارتها "موكا Mokka" بداية من الواجهة التي تضم شبكة "Vizor" الخاصة بالعلامة الألمانية والموجودة في أغلب طرازاتها والتي تتميز بمصفوفة من أشكال سداسية الأضلاع، والمصابيح الأمامية الـLED ذات التصميم البسيط والتي تتصل معا داخل إطار باللون الأسود والرمادي، فيما تظهر المصابيح الخلفية بتصميم منقسم لا تختلف كثيرا عن بعض تصميمات المصابيح الخاصة بسيارات "هيونداي Hyundai"، ويظهر المصد الخلفي باللونين الأسود والرمادي ليبرز لون الطلاء الخارجي ثاني اللون والذي يجمع بين البرتقالي والأسود اللامع.
اضافة اعلان

اظهار ألبوم


اضافة اعلان

المقصورة الداخلية
مثلما نشاهد في العديد من السيارات الحديثة، حصلت مقصورة "فرونتيرا" الجديدة على تصميم بسيط للوحة القيادة مع الاحتفاظ ببعض الأزرار المادية، إلى جانب شاشة عدادات رقمية وشاشة للترفيه وعرض البيانات وكلاهما بمقاس 10 بوصة، وتتميز عجلة القيادة بتصميم ثلاثي الأذرع، وتتضمن التجهيزات الأخرى فرش داخلي من القماش والكثير من العناصر البلاستيكية باللون الأسود، منصة شحن لاسلكي للهواتف، منفذين USB في الأمام ومنفذين في الخلف.
اضافة اعلان

سيوفر الطراز الجديد مساحة تخزين تبلغ 460 لترًا وتصل إلى 1,600 لترًا عند طي وتعديل المقاعد الخلفية، ويتاح اختيار رف تخزين بالسقف، كما يمكن تعديل المقاعد الخلفية بنسبة 60:40 ، ولم تذكر الشركة ما إذا كان سيتم تقديم فرونتيرا بتصميم ثلاثي الصفوف مثل سيارة سيتروين "C3 Aircross" القادم أم لا.

منظومة القوة
تعد أوبل "فرونتيرا" واحدة من العديد من الطرازات الجديدة من "ستيلانتس Stellantis" التي سيتم بنائها على منصة "Smart Car" التي تعد تطورًا لمنصة CMP / eCMP. 

وبخصوص منظومة القوة أكدت العلامة الألمانية أن الكروس أوفر الجديدة ستكون متاحة بمحرك هجين خفيف بقوة 48 فولت ومحركات كهربائية بالكامل، وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن عن المواصفات التفصيلية للمحرك، إلا أنه يمكن توقعها بسهولة بناءً على طرازات ستيلانتس الجديدة الأخرى حيث من المرجح أن تتميز فرونتيرا القياسية بمحرك بنزين سعة 1.2 لتر يتصل بشاحن تيربو، فيما سيعتمد الإصدار الكهربائي على محرك كهربائي واحد مثبت في الأمام.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول فرونتيرا الجديدة مع اقتراب موعد إطلاقها والمتوقع خلال صيف 2024، وستحتل لسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مكانة بين "موكا" الأصغر حجما و"جراندلاند Grandland" الأكبر والتي سيتم تحديثها هذا العام.


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024