السبت 20 أبريل 2024

أكيورا تكشف عن صور أول سياراتها الكهربائية "ZDX"

أكيورا ZDX Type S
أكيورا تكشف عن صور أول سياراتها الكهربائية "ZDX"
حجم الخط: ع ع ع
بسبب نقص المبيعات أعلنت صانعة السيارات الفاخرة "أكيورا Acura" التابعة لـ"هوندا" في 2013 وقف إنتاج سيارتها "ZDX"، ولكن لإن الفرصة الثانية متاحة للجميع، كشفت "أكيورا" في أغسطس الماضي عن خطتها لإعادة اسم ZDX مرة أخرى، ولكن في نسخة كهربائية يتم تطويرها بالاشتراك مع جنرال موتورز، لتكون هذه الكروس أوفر SUV  هي أول سياراتها الكهربائية.. ومنذ أيام تم الكشف عن الصور الأولى لنسخة الإصدار الرياضي Type S من السيارة.

المظهر الخارجي
اضافة اعلان

تأتي السيارة الـ SUV متوسطة الحجم أكثر فخامة من نظيرتها "هوندا برولوج Prologue" القادمة، حيث تتعاون كل من هوندا وأكيورا مع جنرال موتورز وذلك يعني أنه سيتم استخدام نفس المنصة الخاصة بـ "جنرال موتورز" للبطاريات الكهربائية Ultium.
اضافة اعلان

ويقال أن السيارة الجديدة ZDX سيتم بناؤها في ولاية تينيسي بأمريكا إلى جانب السيارة "كاديلاك ليريك Lyriq" بينما قد تتشارك "برولوج" خط إنتاجها مع "شيفرولية بليزر Blazer" الكهربائية في المكسيك.

اضافة اعلان


اضافة اعلان

وبالرغم من إخفاء بعض تفاصيل السيارة تحت الأغطية المموهة المزينة بحرف "S" إلا أنه يمكننا رؤية الهيكل الخارجي الذي يأتي بلغة تصميم خاصة كانت استعرضتها أكيورا من خلال سيارتها الاختبارية Precision EV في وقت سابق من هذا العام، والتي تظهر في هذا النموذج الأولي بشكل مماثل.

في الواجهة، يظهر غطاء المحرك بتصميم طويل ومنخفض بينما يأتي الزجاج الأمامي والخلفي والنوافذ بشكل مربع تقليدي نسبيا وذلك يعني أنها تأتي بتصميم يختلف عن النماذج السابقة من ZDX ذات التصميم الجريء والتي كانت من أوائل المتبنين للتصميم الكوبيه لسيارات الكروس أوفر.

منظومة القوة
اضافة اعلان

في حالة كانت ZDX تتشارك بعض المكونات الميكانيكية مع "كاديلاك ليريك"، فمن المتوقع أن تقدم الفئة القياسية بمحرك كهربائي بقوة 340 حصانًا بنظام الدفع الخلفي للعجلات، ويمكن أن يعتمد الإصدار الرياضي Type S على محرك ليريك مزدوج بنظام الدفع الكلي للعجلات يقدم قوة 500 حصان، وبطارية ليثيوم أيون بسعة 102  كيلو وات / الساعة توفر مدى سير مصنّف وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA) يبلغ 502 كم.

من المنتظر أن تكشف أكيورا عن المواصفات الكاملة لسيارتها الجديدة العام المقبل 2023.





إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024