الخميس 25 أبريل 2024

Grass Chopper.. الدراجة الحشرة

الدراجة  Grass Chopper
الدراجة Grass Chopper
حجم الخط: ع ع ع

تتطور السيارات وتحصل على تقنيات كانت يومًا ضربًا من الخيال، برامج تقيس مدى وعيه وانتباهه، وأخرى تتصرف في الطوارئ بدلاً منه، وأخيرًا سيارات تقود نفسها ولا تترك له عناء تحريك عجلة القيادة أو نقل السرعة.. كلها تطورات ساحرة.. لكنها لا تستطيع أن تمحو سحر الدراجات الهوائية.. أن تركب دراجة وتتجول بها مستمتعًا بالهواء يحيط بك، دون أن تنتابك ذرة واحدة من الشعور بالذنب؛ فدراجتك لا تفسد البيئة بانبعاثات ضارة، ولا تزعج الآخرين بصوت عال.. ورغم سحرها وبساطتها لم تنسَها أيدي التطوير، فأطلت في تصميمات وتعديلات متنوعة تدير الرؤوس، وتعلن أنه حتى الدراجات يمكنها أن تكون مميزة.


بعد أن استوحى الإنسان تصميم سيارات من عالم البحار، وأطلت طرازات تشبه أسماك القرش أو الدلافين، وبعد أن ظهرت سيارة اختبارية مستوحاة من النملة، بنفس تكوين جسمها وطريقة تسلقها للجدران، جاء الدور على الدراجات لتحصل هي الأخرى على نصيبها من عالم الحشرات! صاحبة التصميم الحشري هي الدراجة Grass Chopper التي وضع تصميمها المصمم البولندي Mateusz Chmura، ضمن محاولات جادة من كثيرين للتجديد والابتكار في تصميمات الدراجات الهوائية..
اضافة اعلان

حين تنظر إليها قد تظنها جندبًا وقد تضخم بفعل طريقة سحرية ما، بقرني استشعاره وجسمه الأخضر الذي يشبه أوراق الشجر، وتلك الاستدارة الواضحة التي تمثل بطنه، وعينيه الكبيرتين في المقدمة.. لكنك سرعان ما ستكتشف -لحسن الحظ- أن تلك هي الدراجة، وأن قرني الاستشعار هما مقوداها اللذان يرتفعان لأعلى كقوسين، وينتهي كل منهما بمقبض بني اللون يضيف لمسة طبيعية إلى مظهرها، بينما يستقر مصباحان دائريان على مقدمتها، ويبدوان كعيني تلك الحشرة الطائرة التي تشبه الجرادة.. ساهم هيكل الدراجة نفسه في تعزيز تصميمها الحشري، فبدا أشبه ببطن الحشرة، حيث يمتزج فيه الخشب البني المصقول الذي يبدأ من المقدمة، مع إطار بلون العشب الأخضر ينحني منحدرًا نحو العجلة الخلفية، ويستقر على جزئه السفلي بدالا الدراجة، وهذان البدالان نفسهما يحاكيان القدمين الضعيفتين للجندب..
اضافة اعلان

ليست تلك هي النسخة الوحيدة من Grass Chopper، فقد وضع ماتيوس تصميمًا إضافيًا من الكروم اللامع واللونين الأبيض والأسود، وأطلق عليها اسم Beetlebike، في إشارة منه إلى الشخصية التي أدت دور البطولة في فيلم Beetlejuice، الذي أخرجه تيم بيرتون عام 1988، وكانت تلك الشخصية الشبحية ترتدي في الفيلم قميصًا فضيًا لامعًا، وبدلة كاملة مقلمة باللونين الأبيض والأسود.. والحقيقة أن ذلك التصميم الكرومي يبدو مخيفًا بعض الشيء؛ ربما لأن المعدن اللامع يبرز الإيحاء بأن المصابيح هي -حقًا- عينان جاحظتان لحشرة تحدق بك.

- - - - -

على أية حال لم تتبنَ شركة ما إنتاج الدراجة  Grass Chopper، وبصراحة شديدة قد يكون هذا جيدًا؛ فعن نفسي لا أتمنى أن أقابل جندبًا بهذا الحجم J.

 



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

فرنسا تعتزم منع سيارات البنزين والديزل بحلول 2040

9:09 م الخميس 13 يونيو 2019

"سيات" تقدم الدراجة الرباعية الكهربية "مينيمو"

1:39 م الأربعاء 27 فبراير 2019

GoCycle G3.. الخفة بين يديك

5:00 م الأحد 21 يناير 2018

زيرو سكوتر.. فيسبا الزمن الجميل

3:00 م الأربعاء 17 يناير 2018

الدراجة Eco الاختبارية.. إبداع الشباب

12:25 م الخميس 09 نوفمبر 2017

Shadow eBike 2.0 .. بهاتفك الأندرويد تتحكم بها

1:54 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024